كيف أبدأ رحلتي بهدف إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

سلسلة زراعة الشعر في تركيا | الجزء الثاني

0 555

عندما اتخذت قرار زراعة الشعر في تركيا، فأنت بالتأكيد قرأت عن العوامل والأسباب التي جعلت تركيا قبلة زراعة الشعر الأولى في العالم وعن احتلالها للصدارة بأفضل المزايا وأقل التكاليف. لذا أنت الآن تبحث عن خارطة طريق تساعدك لمعرفة الخطوات التي يجب عليك اتخاذها استعدادًا لبدء رحلة زراعة الشعر في تركيا، ونحن هنا لأجل أن نقوم بالتوفير عليك الكثير من الوقت والجهد والمال، من خلال إعطائك النقاط الهامة والتي هي حصيلة تجارب آلاف المرضى ممن أجروا عملية زراعة الشعر في تركيا.

أولًا، ابحث عن المركز الذي يتمتع بسمعة طيبة بين عملائه. حيث يعد اختيار المركز عاملًا مهمًا ومؤثرًا على نتائج نجاح العملية، والأمر ليس بالسهولة المتوقعة حيث أن الانترنت مليء بأسماء وإعلانات لمراكز مختصة في زراعة الشعر، لذا يجب عليك مراعاة بعض الأمور المهمة مثل: كفاءة الطبيب وتقييمات المرضى وجاهزية المشفى والتكلفة.

لا تنجرّ وراء التكلفة الزهيدة، فالرهان على صحتك!

خطط لرحلتك إلى تركيا

حجوزات الطيران:

قم بمحاولة ترتيب رحلتك إلى تركيا في وقت مبكر، لتحصل على عروض طيران اقتصادية بسعر أقل مما يوفر عليك بعض التكاليف.

التنقل:

سيارات الأجرة هي إحدى خيارات للتنقل في اسطنبول، إلا أنها ليست الخيار الأفضل وذلك للازدحام الشديد الذي تعاني منه المدينة، لكن لا داعي للقلق حيث تحتوي اسطنبول على شبكة مواصلات مميزة تسهل الحركة داخلها ومنها المترو والترامواي والباصات والمترو بوس، والسفن.فيما يمكنك استخدام المواصلات العامة بسهولة بعد الحصول على بطاقة (اسطنبول كارت) من محطات مترو الأنفاق أو قرب محطات الباصات المتواجدة في المدينة، بقيمة 10 ليرات تركية غير قابلة للاسترداد.

يذكر أن مراكز زراعة الشعر المختصة تقدم لعملائها خدمات التنقل بأفخم السيارات، وبشكل مجاني بين المطار والمشفى والفندق.

الإقامة الفندقية:

تتأثر تكلفة الحجوزات الفندقية عادةً بالموسم السياحي وعدد النجمات ومدى قرب الفندق أو بعده من الأماكن السياحية، وكذلك بعده أو قربه من المركز الطبي، وبالطبع عدد أيام التواجد بالفندق. فيما تقدم أغلب مراكز زراعة الشعر في تركيا حزمة لرحلة متكاملة، تشمل خدمات الترجمة التنقلات أثناء عملية الزراعة والإقامة في أفضل الفنادق، إضافة لبرنامج سياحي يمكن إضافته للقائمة إن أحببت.

الهاتف والاتصالات:

بإمكانك استخدام هاتفك المحمول دون الاضطرار لتسجيله لمدة أقصاها 120يوم، قبل أن يتم حجبه عن الشبكة التركية، لذا إذا كانت زيارتك علاجية فلا داعي للقلق بشأن تسجيله.

أزمة اللغة:

تعدُّ اللغة أحد المشاكل التي قد يتعرض لها السائح في اسطنبول وذلك لأن السكان المحليين للمدينة لا يتكلمون العربية أو الإنجليزية مما قد يصعب عليك المهمة. لكن لا تقلق، فحاجز اللغة في تركيا يمكن كسره بسهولة، حيث تقوم أغلب مراكز زراعة الشعر في تركيا بالتعاون مع متخصصين في مجال السياحة العلاجية، لتوفير أقصى معايير الراحة والرفاهية من خلال تزويد المريض بمترجم يرافقه منذ لحظة وصوله للمطار حتى إنهاء عملية زراعة الشعر.

اقرأ أيضا دليلك الأول والمتكامل لزراعة الشعر في تركيا 

اختيار الطعام:

تشتهر تركيا بتنوع أطعمتها وتعدد أصنافها، لتناسب جميع الأذواق، وتقدم المطاعم التركية وجبات شعبية قريبة من الأطعمة العربية، ووجبات غربية تناسب الأذواق الأخرى. فيما تشمل حزمة الخدمات المقدمة من مراكز زراعة الشعر وجبات الإفطار في مكان الإقامة.

الجولات السياحية:

يمكن للمرضى القادمين لزراعة الشعر في تركيا، الحصول على برنامج سياحي إما عن طريق مراكز زراعة الشعر نفسها، أو عن طريق شركات السياحة المختصة.

إذاً، كما رأينا إن التخطيط لرحلة تركيا أمر سهل وليس بالصعوبة المتوقعة، وذلك لأن كل ما عليك فعله هو اختيار الوقت الذي يناسب إجازتك السنوية وإخبار المركز بهذا التوقيت، ليقوم الخبير المسؤول عن شؤون المرضى بترتيب رحلة متكاملة، تشمل خدمات الترجمة الفورية والمواصلات والإقامة في أفضل الفنادق، إضافة لبرنامج سياحي يمكن إضافته للقائمة إن أحببت ومن ثم إخبارك بالتكلفة التقريبية لرحلتك منذ وصولك للمطار حتى عودتك للديار.

فيما يبقى السؤال الذي يدور ببالك هنا قبل اتخاذك للقرار، (هل أنا مرشح جيد للقيام بزراعة الشعر في تركيا؟)، هذا ما سيكون موضوع مقالنا القادم في سلسلتنا المتميزة والأولى لزراعة الشعر في تركيا. فابقوا معنا في الجزء التالي لمعرفة باقي التفاصيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat