كيف تتم عملية تكبير الأرداف | وما هو الخيار الأنسب لك؟

0 229

تعتبر عملية تكبير الأرداف إجراء شائعًا یهدف إلى تحسین حجم وشكل الأرداف، ومع تحسن أسالیب التدخل الجراحي الدقیق، أصبحت هذه العملية الأكثر شیوعًا بین عملیات التجمیل المختلفة، ولأسباب وجیهة. یمكن لنتائج هذه العملیة أن تبرز بشكل كبیر جانب أنثوي جذاب. ووفقًا للإحصاءات الحالیة من الجمعیة الأمریكیة لأطباء التجمیل (ASPS)، ففي العام الماضي في الولایات المتحدة، تم تنفیذ أكثر من 14000 عملیة تكبير للأرداف.

یعد تكبیر الأرداف أحد أسرع العملیات الجراحیة التجمیلیة تزایدًا والتي یقوم بها أطباء التجمیل المعتمدین من قبل الهیئة، ووفقاً للإحصاءات السنویة لعام 2016، هناك زیادة كبیرة في إجراء عملیات تكبیر الأرداف مع ترقیع الدهون – المعروف أیضا باسم “رفع الأرداف البرازیلي” بنسبة 26 ٪ بین عامي 2016 و 2015 ، في حین أن استخدام الغرسات (أجهزة خاصة یتم زراعتها في الأرداف) زاد بنسبة 18 ٪ خلال نفس الفترة.

 

ما هي أنواع وخطوات عملية تكبير الأرداف؟

یمكن تكبير الأرداف من خلال استخدام الغرسات أو من خلال نقل الدهون الموجودة لدیك، أو في بعض الأحیان باستخدام مزیج من الاثنین. قد یختار الطبيب بین مجموعة متنوعة من أنماط وتقنیات الجراحات المتعددة في الجسم.

 سیتم تحدید الأسلوب المناسب لك بناءً على:

  • حجم وشكل الردف
  • كمیة الدهون الموجودة في جسمك والتي یمكن استخدامها من خلال شفط الدهون
  • الأهداف التي تود الوصول إلیها
  • جودة البشرة ومرونتها بالإضافة إلى كمیة الجلد الزائد
  • مدى استعدادك صحیًا لإجراء العملیة

 أولاً زراعة الأرداف

والتي تنطوي على:

– التخدیر

یتم إعطائك عقاقير التخدير لراحتك ولتجنب شعورك بالألم أثناء العملیة الجراحیة. وتشمل الخیارات المتاحة تخدیر الموضعي وتخدیر العام. طبیبك سوف یوصي بالخیار الأفضل بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون باللیزر | الخيار الأمثل للحصول على قوام مثالي

– مكان الجرح

سیتم فتح جرح في الجلد الذي سیتم من خلاله إجراء العملیة. یمكن القيام بإجراء الجرح في الجزء العلوي من كلا الجانبین من الأرداف العلویة، نحو الأسفل في كل من التجاعید الألیویة (المناطق التي تلتقي فیها “خدیك” بأعلى الفخذین) ، والشقوق بین الخدین (مخفیة في الثنیة) أو مع شق واحد أسفل مركز العجز، أو تجعد بین الأرداف. یرتبط طول الشق والندبة مباشرة بالمناطق المتضررة.

– وضع الزرعة

یتم إدخال غرسة سیلیكون مصنوعة خصیصًا للأرداف إما في العضلات أو فوق العضلات على كل جانب.
تعتمد طریقة إدخال الغرسات وتحدید موضعها على نوع الزرعة ودرجة الزیادة المطلوبة في الحجم ونوع جسمك وتوصیات الطبيب.

– إغلاق الجروح

یتم إغلاق الجروح باستخدام الغرز، أو الشریط الجراحي، أو مواد لاصقة للجلد. اختر طبیبًا ماهرًا حتى لا یخلف آثارًا كبیرة للجرح.

– النتائج

نتائج تكبیر الأرداف مرئیة على الفور. بمرور الوقت، سوف یتلاشى التورم الذي یحدث بعد الجراحة، وسوف تتلاشى آثار غرز الجرح. سوف تمر ببعض الوقت حتى ترتاح لصورتك الجدیدة. من ممیزات هذه العملیة أن نتائجها دائمة. (1)

اقرأ أيضًا: شفط دهون البطن | شروط إجراء العملية وآثارها الجانبية

ثانياً التطعیم بالدهون

والتي تنطوي على:

التخدیر

تستخدم أدویة التخدیر قبل العملیة لمحو الإحساس بالألم، حتى تشعر بالراحة أثناء إجراء العملیة، هذا سیساعد طبیبك أیضًا، قد یختار الطبیب لك تخدیرًا موضعیا، أو تخدیر عام، یتم هذا الاختیار حسب رغبتك وحالتك الصحیة في المقام الأول.

شفط الدهون

یتم إجراء عملیة شفط الدهون من خلال شقوق صغیرة غیر واضحة.
أولًا، یتم إعطاء التخدیر الموضعي المخفف للحد من النزیف والصدمات. ثم یتم إدخال أنبوب مجوف رقیق، من خلال الشقوق لتخفیف الدهون الزائدة باستخدام حركات یتم التحكم فیها.
ثم یتم شفط الدهون من الجسم باستخدام آلة تفریغ للهواء جراحیة. وبشكل عام، قد یقوم الطبيب بشفط ثلاثة أضعاف كمیة الدهون التي سیتم حقنها بالفعل في الأرداف.

– حقن الدهون

تتم معالجة الدهون والأنسجة والدم التي تمت إزالتها عن طریق شفط الدهون. ثم یتم وضع الدهون المعالجة إلى أنبوبة خاصة. سیقوم الجراح باستخدام هذه الأنبوبة لإضافة الدهون إلى الأرداف من خلال الحقن الصغیرة في جمیع أنحاء المؤخرة.

– النتائج

نتائج تكبیر الأرداف تستطیع أن تلاحظها على الفور. ومع ذلك، لن ترى نتائجك النهائیة إلا بعد مرور عام على الجراحة، حیث یستغرق ثبات الدهون بعض الوقت. یوفر هذا الإجراء نتائج ذات مظهر طبیعي ومظهر جذاب، ولكن قد ینخفض رفع الأرداف مع مرور الوقت. قلیل من الحجم الأولي الذي حصلت علیه بعد إجراء تطعیم الدهون سوف یتلاشى لأن جسمك یمتص جزء من تلك الدهون ( المرضى العادیین سیحتفظون بنسبة 60-80 ٪ من الدهون المحولة، في بعض الحالات أكثر في الآخرین أقل).

اقرأ أيضًا: عمليات التجميل في تركيا | أهم التفاصيل والنصائح

 

رفع الأرداف بالطريقة البرازيلية

التخدیر

تستخدم أدویة التخدیر قبل العملیة لمحو الإحساس بالألم، حتى تشعر بالراحة أثناء إجراء العملیة، هذا سیساعد طبیبك أیضًا، قد یختار الطبیب لك تخدیرًا موضعیا، أو تخدیر عام، یتم هذا الاختیار حسب رغبتك وحالتك الصحیة في المقام الأول.

فتح الجرح

تستخدم هذه التقنیة لرفع الأرداف جرحًا أسفل خط الخصر مباشرةً، وعادة ما یتم دمجها مع جرح شد البطن في عملیة واحدة لتحدید محیط الجسم. یمكن إجراء شفط الدهون لتحسین الترهلات كذلك في نفس الوقت.
هناك أسلوب آخر یستخدم جرح أسفل الأرداف مباشرة ویتم وضعه في الثنیة بین الأرداف وأعلى الفخذ.
تتم إزالة الجلد والأنسجة الزائدة مما یؤدي إلى ثنیة مشدودة وأكثر وضوحًا وفي بعض الأحیان، كما أنه ینعم الجلد في الجزء الخلفي والجزء العلوي من الساق.

– إغلاق الجروح

تساعد وجود خیوط عمیقة داخل الأنسجة الداخلیة أسفل الجلد على تشكیل ودعم الشكل الجدید. یمكن استخدام الغرز أو المواد اللاصقة أو الأشرطة أو المشابك الجلدیة لإغلاق جروح الجلد.

– النتائج

تظهر نتائج رفع الأرداف على الفور تقریبا. ومع ذلك ، فإن الأنسجة تحتاج إلى الاستقرار في غضون 3-6 أشهر الأولى. لذلك ینصح بالراحة، وبعدم بذل مجهود عضلي عنیف.

اقرأ أيضًا: كل ما يجب معرفته عن عملية شد الصدر

اختیار الطبیب

إن الطبیب ذا الخبرة والموثوق به هو سلاحك السري لإجراء عملیة ناجحة ونتائج مثالیة. یجب أن یكون للجراح الذي ستختاره سنوات من الخبرة في زراعة الزرعات وتطعیم الدهون. كما أنه یجب أن یكون حاصلًا على شهادة البورد في الجراحة التجمیلیة وأن یكون قد حصل على تدریبات وشهادات علیا.
ولتثقیف نفسك حول كیفیة اختیار أفضل الأطباء.

تأكد من طرح الأسئلة التالیة أثناء جلستك الأولي:

  • كیف سیتم تنفیذ العملیة؟
  • كم من الوقت ستحتاجه عملیة؟
  • ماذا یمكن أن أتوقع من شفائي؟
  • ما هو احتمال أن أحتاج إلى إجراء مراجعة في المستقبل؟(2)

هل أنا مرشح جید لرفع الأرداف؟

بشكل عام، فإن الأفراد المرشحین، لرفع الأرداف، هم الذین قد تتوافر فیهم الصفات التالية:

  • الأفراد الذین یعانون من ضعف النسیج الدهني منطقة الأرداف، والذي یؤدي إلى تدلیها أو عدم انتظامها.
  • أفراد یتمتعون بصحة جیدة وبدون أیة حالات طبیة تعوق الشفاء أو تزید من مخاطر الجراحة.
  • الأفراد الذین لدیهم نظرة إیجابیة وأهداف واقعیة لما یمكن أن تحققه الجراحة، سواء كزراعة، أو رفع الأرداف بالطرق المختلفة.
  • غیر المدخنین، على الأقل الإقلاع عن التدخین لمدة كبیرة قبل وبعد العملیة.
  • الأفراد الملتزمون بممارسة نمط حیاة صحي في كل من التغذیة المناسبة واللیاقة البدنیة، والانتظام على التمارین الریاضیة.

النتائج

یمكن لعملیة تكبیر الأرداف الناجحة أن تجلب المتعة لسنوات طویلة قادمة. وبالعكس، إذا كنت غیر راضٍ عن النتائج أو الحجم النهائي، فیمكن أن تكلفك ثقتك في نفسك، ومجهود آخر، بالإضافة إلى المزید من المال لإجراء عملیة للمتابعة. ضع ذلك في اعتبارك عندما تنظر إلى الخیارات الجراحیة المحتملة والأشكال/ الأحجام. ففي الظروف العادیة، ستكون نتائج جراحة تكبیر الأرداف طویلة الأمد.

وفي حالة زراعة السیلیكون، فإنه یتم زراعتها في الأرداف وتكون آمنة ویمكن أن تبدو بروعتها بشكل دائم. أما في حالة تطعیم الدهون، فسیتم دمج الدهون بأنسجة دهنیة مماثلة في الأنسجة الخاصة بك، مما یوفر نتائج قد تدوم مدة 10 سنوات أو أكثر.

المخاطر والسلامة

كما هو الحال مع أي إجراء طبي، هناك مخاطر مرتبطة بالإجراء نفسه، أو بالتخدیر، أو بما بعد العملیة. فمثلًا فیما یتعلق برفع الأرداف على الطریقة البرازیلیة، یجب أن یأخذ المرضى في الاعتبار بعض الحالات:

جلطات الدم: یمكن أن تحدث جلطات في الدم أثناء إجراء العملیة، والتي قد تنتقل من الساق إلى القلب أو الرئتین وتؤدي إلى مضاعفات خطیرة، بما في ذلك الموت. یجب تقییم المرضى لأي خطر موجود مسبقًا لتشكیل جلطات الدم، ویجب إجراء العلاج الوقائي المناسب.

العدوى: العدوى أثناء العملیات هي خطر یجب وضعه في الاعتبار بشكل دائم، وخاصة في إجراء لنقل الدهون ذات حجم كبیر كما یحدث في عملیة الرفع البرازیلي. من المهم استخدام أنبوبة معقمة دقیقة، كما أن جمیع المرضى یتلقون العلاج الوقائي بالمضادات الحیویة المناسبة.

تغیرات الإحساس: أي منطقة یتم فتح جرح فیها سوف تنتفخ وتتورم ویمكن أن یتسبب هذا في توقف الأعصاب عن العمل أو أداء وظیفتها بشكل ضعیف. في بعض الأحیان یجب قطع الأعصاب أثناء الجراحة. وینتج عن ذلك شعور بالخدر، وهو عادة ما یكون مؤقتًا، ولكنه قد یبقى دائمًا في بعض الحالات. یجب على المرضى فقط أن یكونوا على درایة بذلك قبل الجراحة لأنه لا یوجد علاج إذا لم یعد الإحساس أو وظیفة الأعصاب من تلقاء نفسها. في بعض الأحیان هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل الجمال!

اقرأ أيضًا: عملية تكبير الصدر | ما هي؟ كيف تتم؟ ورعاية ما بعد الجراحة

ضعف التئام الجروح / التندب: یتم إغلاق الجروح بشكل جید في وقت الجراحة، ولكن إذا كانت الغرز بینها مسافات، یمكن أن تتسع الندبة أو أن تبدو سیئة. في حالة الجروح التي تبقى في عملیة الرفع البرازیلي فهي صغیرة جدًا وعادة لا تظهر، وفي العملیات الأخرى یتم فتح الجرح في أماكن مخفیة بین ثنیات الأرداف، ولكن لا تزال هناك احتمالات للتندب.

عدم تناسق مناطق الجسم: عندما یتم نقل الدهون من منطقة إلى أخرى، هناك احتمال أن یظهر نتیجة لذلك بعض التباین. وهذا یعني إما الامتلاء الزائد، أو وجود مناطق أقل في الحجم مما یؤدي إلى عدم التماثل بین الأرداف.

الانسداد الدهني: هناك احتمال للدهون التي یتم حقنها أن تصل إلى مجرى الدم وتنتقل إلى الأعضاء الأخرى مثل (الرئتین، الدماغ، القلب إلخ).

هذا أكثر احتمالًا أن یحدث إذا تم حقن الدهون في العضلات.

إذاً كما رأينا تتعدد أنواع تكبير الأرداف وتختلف تقنيات الإجراء لذا يعد التحدث مع الطبيب القرار الأسلم لإتخاذ الإجراء المناسب لحالتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat