زراعة الشعر في تركيا | كيف تُحدَّد تكلفة العملية الناجحة

إن التكاليف المنخفضة لعملية زراعة الشعر في تركيا ساهمت بجعلها وجهة رئيسية تدفع الأشخاص إلى القدوم إليها من مختلف دول العالم لمعالجة مشاكل تساقط الشعر التي تحدث نتيجة التأثر بالصلع الوراثي أو غيره من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى أنها توفر جودة طبية عالية تنافس تلك الموجودة في بلدان أخرى مثل الولايات المتحدة الأمركية ودول أوروبا والخليج العربي، لهذا صنّفت تركيا مؤخرًا من قبل الجمعية الدولية لجراحة التجميل ISAPS ضمن الدول الأكثر إجراءً لعمليات زراعة الشعر بنتائج ناجحة.

سنوضح لك عزيزي في هذا المقال تكلفة زراعة الشعر في تركيا والأمور التي تساهم بارتفاع أو انخفاض التكلفة، تابع معنا:

أهم البنود التي تحدد تكلفة زراعة الشعر في تركيا

إذا كنت من المهتمين بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، فهناك بعض النقاط التي يجب عليك أن تضعها في الحسبان عند حساب التكلفة الكاملة للعملية، وهذه أهمها:

  • أجر الطبيب الجراح الذي سيقوم بإجراء عملية زراعة الشعر.
  • أجر طبيب التخدير، بالإضافة إلى ثمن مواد التخدير.
  • أجرة غرفة عمليات مجهزة بكامل المعدات المطلوبة.
  • أجرة المعاينة الأولية مع الطبيب بالإضافة إلى الفحوصات والتحاليل الطبية المطلوبة قبل إجراء عملية زراعة الشعر.
  • ثمن الأدوية الضرورية بعد العملية، كالمضاد الحيوي والمسكنات ومضاد الوذمة، بالإضافة إلى الشامبو والمرطب الخاص الذي سيستخدم في جلسات الغسيل اليومية بعد العملية.
  • تكلفة الاستشارة والمتابعة من قبل المختصين لمدة سنة تقريبًا بعد إجراء عملية زراعة الشعر.
  • مصاريف التنقلات والمواصلات والإقامة في الفندق.

مجموعة نقاط تساعدك في اختيار طبيب زراعة الشعر في تركيا

طبيب زراعة الشعر في تركيا

سنقدم المواصفات والميزات المتعلقة بالطبيب، والتي يتوجب على الشخص المهتم بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا البحث عنها والتأكد من توفرها:

  • أهم معيار يجب البحث عنه هو خبرة الطبيب، فإذا كان الطبيب يملك سنوات طويلة من الخبرة فسيكون أقدر على تحقيق نتائج أفضل.
  • يجب التأكد من حرص الطبيب على استخدام أحدث التقيات بشكل مستمر، بالإضافة إلى اهتمامه بمتابعة مستجدات التطور الطبي في مجال زراعة الشعر.
  • من المهم أيضًا الاطلاع على نتائج عمليات الطبيب، يجب طلب صور ومقاطع فيديو واضحة وبدقة عالية لحالات قبل وبعد زراعة الشعر، والتأكد من طريقة رسم خط الجبهة الأمامي وظهوره بصورة طبيعية ووجود كثافة عالية للشعر المزروع.
  • التأكد من أن الطبيب سيقوم بإجراء مرحلة فتح القنوات بنفسه وليس الفريق الطبي المتواجد معه، حيث تعتبر هذه المرحلة أهم مرحلة من مراحل عملية زراعة الشعر.
  • متابعة تقييم الطبيب من قبل الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية زراعة الشعر عنده، والتأكد من سمعته الجيدة، والسؤال عن عدد العمليات التي قام بها الطبيب سابقًا.

التكلفة التقديرية لزراعة الشعر في تركيا

على الرغم من وجود الكفاءة والخبرة إلا أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تكون ما بين 1.600 دولار وحتى 5.000 دولار، وعند مقارنة التكلفة بالدول الأوروبية المشهورة والتي لديها نفس الكفاءة والخبرة نجد أن التكلفة في تركيا تكون أقل بحوالي 70%، حيث أن تكلفة زراعة الشعر في دول أوروبا وأمريكا تتراوح بين 7.000 – 20.000 دولار، مما يؤدي إلى ترويج السياحة العلاجية في تركيا بشكل كبير.

تأثير التكلفة المنخفضة على نتيجة عملية زراعة الشعر

تعمل بعض المراكز على تقليل تكلفة زراعة الشعر إلى أدنى الحدود الممكنة بهدف جذب أكبر عدد ممكن من العملاء، ولكن هذا الأمر قد يتسبب بحدوث بعض المخاطر السيئة، حيث يعتبر وجود الطبيب المختص والطاقم الطبي المساعد له وامتلاكهم أعلى مستوى من الخبرة والمهارة من أهم أسباب نجاح عملية زراعة الشعر، وإذا كان غير ذلك قد يؤدي إلى عدم نجاح العملية أو حدوث بعض المضاعفات الخطيرة بعد إجراء العملية.

لتفادي حدوث مضاعفات أو فشل في عملية زراعة الشعر لا بدّ من عدم الوثوق في المراكز التي تحاول لفت انتباهك بتقديم أرخص التكاليف والأسعار على حساب انخفاض الجودة ومستوى الخدمة الطبية وتوفر طاقم طبي غير مؤهل لإجراء عملية زراعة الشعر

أنواع المشافي والمراكز المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا

أنواع المشافي والمراكز المتخصصة في زراعة الشعر في تركيا

تتعدد المشافي والمراكز التي تجري عملية زراعة الشعر في تركيا، وكل منهم له مواصفات وميزات محددة. سنقوم بفرزهم على أساس مدى مشاركة الطبيب الجراح في إجراءات العملية:

1- مشافي يكون فيها الطبيب الجراح مشارك بشكل فعلي في عملية زراعة الشعر

يقوم الطبيب بإجراء المقابلة الأولية ورسم خط الجبهة بالإضافة إلى المرحلة الأهم في العملية وهي مرحلة فتح القنوات، كما تكون مرحلة اقتطاف البصيلات ومرحلة زراعتها تحت إشرافه المباشر، مما يؤدي إلى الحصول على عملية ناجحة بكل المقاييس.

وللعلم فإن حجز موعد في مثل هذه المشافي يكون قبل عملية زراعة الشعر بأسابيع أو حتى شهور بسبب الإقبال الكبير عليها ولأن الطبيب يقوم بعمل عدد محدود من العمليات في اليوم ليحصل كل مريض على حقه الكامل من الرعاية والاهتمام.

2- مراكز تعمل تحت اسم طبيب فقط

يقوم الطبيب فقط برسم خط الجبهة ولا يشارك بالفعل في العملية، وفي بعض الأحيان قد لا يتواجد بالمركز أثناء إجراء العملية. في هذه المراكز تكون تكلفة زراعة الشعر متوسطة ولكن النتائج غير مضمونة بشكل كافي.

3- مراكز لا صلة لها بأي مشفى أو طبيب

تكون هذه المراكز مملوكة من قبل رجال أعمال ويقوم فيها كادر من الممرضين بإجراء عملية زراعة الشعر بدون وجود طبيب مختص، كما أنها تخصص ميزانية ضخمة لتمويل الإعلانات والدعاية والتسويق الالكتروني، وتعتمد في إعلاناتها على الصور الجذابة والعبارات التي تجذب العملاء بالإضافة إلى توفير الأسعار الرخيصة لهم. لكن بالطبع فإن عمليات زراعة الشعر التي تجري في هكذا مراكز تكون نسبة الفشل فيها مرتفعة.

من المؤكد أن العديد من مشافي ومراكز زراعة الشعر في تركيا تقدم أفضل رعاية وخدمة طبية، كما تقدم استشارات للمريض من البداية حتى يكون على دراية بما سوف يحدث وبكامل الإجراءات التي سيتم اتباعها أثناء العملية، بالإضافة إلى إخباره بالتكاليف التي سيتم دفعها قبل إجراء عملية زراعة الشعر.

في النهاية، تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا من الأفضل في العالم بالرغم من أنها تقدم التكلفة الأقل بين جميع الدول الأوروبية والعربية، ولكن هذه التكلفة أدت إلى وجود أنواع متعددة من المراكز غير المختصّة، مما جعل اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر ليس بالأمر السهل ويستغرق وقت طويل للتأكد من الطبيب الذي سيقوم بالعملية ومدى خبرته وكفاءته، إلى جانب الجودة المتوفرة في المشفى. لذا لا بدَّ من التريث في اتخاذ القرار، وأن تكون متأكدًا بأنك لن تجد أفضل من مشافي زراعة الشعر في تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat