8 مراحل لإتمام عملية زراعة الشعر بنجاح

سلسلة زراعة الشعر في تركيا | الجزء السادس

0 633

يعدُّ وصولك إلى هنا بعد اختيار التقنية الأنسب لحالتك هو وصولك إلى تركيا، إلا أنك حتى الآن ما زلت لا تملك إجابات كاملة لجميع الأسئلة التي تدور في رأسك، فلنفرض أنك وصلت إلى تركيا الآن، ماذا ستفعل لحظة وصولك؟ وما هي مراحل عملية زراعة الشعر في تركيا؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم ضمن سلسلتنا الأولى والمتكاملة لزراعة الشعر في تركيا. فتابع معنا!

مرحلة الوصول إلى المشفى

  • بمجرد وصولك إلى المشفى، سيقوم المترجم المسؤول عن رعاية المرضى باستقبالك واصطحابك إلى غرفة الطبيب ليناقش معك التقنية الأنسب لشعرك وبعض الأمور التقنية مثل عدد البصيلات التي سيتم استخراجها، ومكان رسم خط الجبهة الأمامي للشعر، وتوقعاتك من الجراحة. إضافة لسؤال الطبيب عن تاريخك الطبي بما في ذلك الأمراض المزمنة التي تعاني منها والأدوية التي تقوم باستخدامها بشكل دائم.
  • فيما سيتم في الخطوة التالية اصطحابك للمخبر ليقوم المخبري بإجراء بعض التحاليل المخبرية عن طريق سحب عينة من الدم والاطلاع على نتائجها، وذلك للتأكد من خلوّك من أي أمراض قد تعرقل سير العملية. وبانتهاء هذه المرحلة ستكون قد أتممت الفحوصات اللازمة لبدء مرحلة الزراعة التي تنقسم إلى عدة مراحل فرعية، وهي كالتالي:

مرحلة التحضير والتخدير

ستقوم بارتداء لباس معقم خاص بغرفة الزراعة، ليبدأ الطبيب بعدها بتحضير المنطقة المانحة ورسم خط الجبهة الأمامي، لتقوم الممرضات بتعقيم المنطقة المانحة استعدادًا لبدء مرحلة التخدير الموضعي، والتي تنطوي على حقن إبر التخدير في المناطق المانحة والمستقبلة من فروة الرأس وذلك لضمان إتمام الإجراء دون التسبب للمريض بأي ألم أو إزعاج.

مرحلة اقتطاف البصيلات

بمجرد التأكد من أن فروة رأسك قد تم تخديرها وأنك فقدت الشعور بها، سيبدأ الفريق المشرف على العملية باستخراج البصيلات من المنطقة المانحة والتي تم تحديدها مسبقًا بناء على عدد من العوامل كالخواص الجينية والصحة المثالية، ليتم بعدها منحك استراحة قصيرة لتناول طعام الغداء فيما يكون الفريق استعد لبدء المرحلة التالية والتي يتم فيها متابعة الزراعة من خلال توزيع البصيلات وغرسها في المناطق المستهدفة بدقة عالية جدًا.

اقرأ أيضاً دليلك الأول والمتكامل لـ زراعة الشعر في تركيا

مرحلة فرز البصيلات

بعد أن يقوم الفريق الطبي باقتطاف البصيلات سيقوم بوضعها في سائل الهايبوثيرماسول، وذلك للحفاظ على درجة حرارتها وصلاحيتها ريثما يتم بدء فرزها وتصنيفها تحت المجهر، حسب الصفات وعدد الشعيرات التي تحتويها كل بصيلة.

مرحلة فتح القنوات المستقبلة

يتم خلال هذه المرحلة إجراء فتح قنوات صغيرة في المناطق التي ستزرع فيها البصيلات وهي أهم مرحلة من مراحل زراعة الشعر، ليتم خلال المرحلة القادمة غرس البصيلات بزوايا وأبعاد دقيقة.

مرحلة زراعة الشعر النهائية

سيبدأ الطبيب بمساعدة الفريق الطبي بوضع البصيلات في القنوات التي تم فتحها، وبانتهاء هذه المرحلة ستكون قد أتممت مراحل عملية زراعة الشعر في تركيا على أكمل وجه، ليقوم الفريق الطبي بعدها بلف المنطقة المانحة بشاش وضمادات مضادة للالتهاب، وإرسالك إلى الفندق للاستراحة حتى صباح اليوم التالي.

 اقرأ أيضاً مراحل عملية زراعة الشعر بالإقتطاف

مرحلة غسيل الشعر للمرة الأولى

بعد إتمام مراحل زراعة الشعر بشكل كامل والاستراحة سيطلب الطبيب من المريض مراجعة المشفى للقيام بغسل شعره للمرة الأولى، فيما يقوم الفريق الطبي أثناء الغسيل بشرح تفاصيل عملية الغسل وما الذي يجب مراعاته أثناء القيام بغسل الشعر المزروع.

مرحلة المراجعة والمتابعة

بانتهاء عملية الغسل الأول سيطلب من المريض المقيم خارج تركيا إرسال صور لشعره في الأيام الأولى بعد العملية وأيام محددة بعدها أيضًا، مثل اليوم( 15، 30، 90 ،180، 360) ليتثنى للمركز التأكد من أن الأمور تسير على ما يرام، والمريض راضٍ عن النتائج التي تم تحقيقها.

تلك كانت مراحل وخطوات عملية زراعة الشعر في تركيا، لكن ما هي التعليمات الواجب مراعاتها قبل إجراء عملية زراعة الشعر، هذا ما سيكون موضوع مقالنا القادم في سلسلتنا الأولى والمتميزة لزراعة الشعر في تركيا. فابقوا معنا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat