preloader

جراحة انقاص الوزن

كثير من الناس يعانون من السمنة، الأمر الذي يعرض صحتهم لخطر الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل انسداد الشرايين وزيادة الوزن على الساقين مما يؤدي لأمراض المفاصل، ناهيك عن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول.

لكن لحسن حظ الكثيرين ممن حاولوا فقدان وزنهم عن طريق اتباع نظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة وباءت محاولاتهم بالفشل تم التوصل إلى عدة عمليات جراحية وغير جراحية تحقق لهم أهدافهم المرجوة بأقل التكاليف المادية والمعنوية.

تم تصميم جراحات علاج البدانة في تركيا لمساعدة الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة – ويملكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 35.

يهدف جراحو إنقاص الوزن لدينا إلى تزويد المرضى بنتائج دائمة. فيما ستساعدك برامجنا الغذائية في الحفاظ على وزن صحي ونمط حياة صحي.

 

دعنا نستكشف الفوائد الصحية لجراحة فقدان الوزن:

من الضروري أن نقول إن جراحة فقدان الوزن وعلاج البدانة باتت اليوم تنقذ أرواح الكثيرين وتساعد الناس في جميع أنحاء العالم الراغبين بتحسين صحتهم ونوعية حياتهم من خلال:

  • تحسين الحالة الصحية لمرضى السكري النوع2.
  • تقليل الكوليسترول الضار LDL.
  • توفير تنفس أفضل ومعدل ضربات قلب منتظم.
  • تقليل خطر الإصابة بالفشل الكلوي وأمراض الكلى.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • تحسين الخصوبة عند الإناث.
  • تعزيز الصورة الذاتية مما يقلل من خطر الاكتئاب وتحسين نوعية الحياة.

المرشحين الجيدين لجراحة فقدان الوزن في تركيا

  • إذا لم تنجح الطرق التقليدية لفقدان الوزن بأن تحقق لك مطلبك فقد تكون مرشحًا جيدًا لجراحة فقدان الوزن.

قد يُنصح بإجراء عملية جراحية لتخفيف الوزن في تركيا للمرضى البدينين غير القادرين على إنقاص الوزن بمساعدة الطرق التقليدية والتمارين والأدوية.

  • قد تكون جراحة علاج البدانة خيارًا صالحًا للبالغين الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا والذين لديهم:
  • كتلة جسم تصل إلى 40 أو أكثر
  • كتلة جسم تصل إلى 35 مترافقة مع مشاكل صحية خطيرة تتعلق بالبدانة، مثل داء السكري 2، أمراض القلب، أو مشاكل التنفس أثناء النوم.

سيساعدك خبراؤنا في فيرا كلينيك في تحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لجراحة السمنة في اسطنبول. اتصل بأحد جراحي علاج السمنة لدينا الآن لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء الجراحة أو لا.

أنواع جراحة السمنة:

عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن يجب أن تعلم أن العملية التي ناسبت صديقك قد لا تناسبك، لهذا السبب يقدم أطباء فقدان الوزن لدينا في فيرا كلينيك مجموعة واسعة من خيارات علاج السمنة لتناسب الاحتياجات والأهداف المتنوعة لمرضانا.

عملية تكميم المعدة الجراحية

تعتبر عملية تكميم المعدة واحدة من أشهر جراحات فقدان الوزن التي يتم إجراؤها في تركيا وذلك لأنها تقدم طريقة آمنة وفعالة لفقدان الوزن بشكل صحي على المدى الطويل (تصل إلى 5 سنوات) للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (أكثر من 35).

تم تصميم عملية تكميم المعدة لعلاج السمنة من خلال تحويل المعدة الموجودة على شكل جراب إلى أنبوب طويل حيث تتم إزالة الأنسجة المتبقية في المعدة بالكامل وتتراوح السعة الجديدة للمعدة من حوالي 60 إلى 50 سم مكعب، اعتمادًا على تقدير الجراح النهائي.

يذكر أن هذه العملية لا تؤثر إطلاقاً على وظيفة المعدة وذلك لأن الأعصاب تبقى سليمة إلا أن سلبيتها الوحيدة أن مريضها يعاني من بعض القيود الغذائية على عكس جراحات فقدان الوزن الآخر.

 

المرشحين الجيدين لجراحة تكميم المعدة:

عادة ما تكون العملية مثالية لأي مريض ناضل لسنوات بسبب السمنة المرضية أو قد أصيب بمرض مرتبط بالبدانة، ويملك أحد العوامل التالية:

  • مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر.
  • مؤشر كتلة الجسم بين 30 و39.9 مترافق مع أمراض خطيرة متعلقة بالسمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومشاكل التنفس والمفاصل وغيرها الكثير.
  • تاريخ من محاولات فقدان الوزن الفاشلة

 

بالون المعدة في تركيا

بالون المعدة هو إجراء غير جراحي لعلاج البدانة يعتمد على وضع بالون داخل المعدة مما يعزز الشعور بالامتلاء وبالتالي فإن المريض سوف يأكل كميات أقل مما يؤدي لفقدان الوزن بسهولة.

قبل إجراء العملية، يقوم الجراح بإعطائك مسكن خفيف لضمان سلامتك وعدم إحساسك بأي ألم.

يتم إجراء بالون المعدة بمساعدة منظار داخلي، يتم فيه إدخال بالون معدي ناعم عن طريق الفم ثم أسفل الحلق إلى المعدة.

بمجرد وصول البالون إلى الموضع الصحيح، سيتم توسيعه ببطء حتى يصل حجم حبة الجريب فروت. مما يسبب الشعور بالامتلاء الدائم.

وظيفة البالون هي ملئ المعدة مما يؤدي للحد من الإفراط في الأكل – الأمر الذي يقلل تدريجياً من الإحساس بالجوع والسعرات الحرارية للمريض.

يذكر أنك لن تعيش مع بالون في معدتك طوال حياتك حيث يمكن للبالون البقاء في المعدة لمدة ستة أشهر فقط، بعد ستة أشهر، يتم إزالة البالون، وخلال هذا الوقت يكون المريض قد اعتاد على أسلوب حياة صحي جديد مما يساعده على الحفاظ على وزنه بشكل عفوي.

يمكن تنفيذ بالون المعدة في العيادة الخارجية. يذكر أن فعالية هذا الإجراء غير الجراحي تزيد بشكل ملحوظ عند تطبيقه مع برنامج التغذية الصحية واللياقة البدنية.

 

فوائد إجراء بالون المعدة

تعد تقنية بالون المعدة أحد الطرق المعتمدة من منظمة الغذاء والدواء العالمية حيث أنها توفر بديلاً لعلاج البدانة دون الخضوع لإجراء جراحي.

تستغرق معظم علاجات البالون 30 دقيقة. وبعد حوالي ساعتين تقريباً يستطيع معظم المرضى العودة إلى منازلهم واستئناف أنشطتهم دون أي قيد تذكر.

 

المرشحين الجيدين لبالون المعدة

يعتبر إجراء البالون المعدي خيارًا صالحًا للمرضى الذين يملكون أحد العوامل التالية:

  • المرضى الذين وصلوا لعمر 22 عاماً أو أكبر
  • المرضى الذين يملكون مؤشر كتلة الجسم بين 30-40
  • المرضى الذين لديهم تاريخ من محاولات فقدان الوزن الفاشلة ويفكرون في حل جراحي

 

تحويل مسار المعدة

هي عملية جراحية لعلاج البدانة مصممة لإعادة تشكيل المعدة والأمعاء الدقيقة، والتي تهدف إلى فصل الجزء العلوي من المعدة عن الجزء السفلي.

سيدخل الطعام بعد تناوله من الفم إلى كيس المعدة الصغير، ثم بشكل مباشر إلى الأمعاء الدقيقة. مما يعني أن الجزء السفلي من المعدة لا يزال نشطًا وصحيًا وينتج الأحماض الهضمية التي ستختلط مع الأطعمة في الأمعاء الدقيقة – بدلاً من المعدة. ما يعني أن كلا عمليات الهضم الجزئية والكاملة ستتم في الأمعاء الدقيقة.

فوائد تغيير مسار المعدة

عادة ما ينتج عن جراحة إنقاص الوزن للمخرج المعدني معدل أسرع وكمية كبيرة من فقدان الوزن من ربط المعدة. ومع ذلك، تعتمد النتائج الفعلية بشكل كبير على مدى إتباعك إرشادات ما بعد الجراحة وتغييرات نمط الحياة الضرورية بعد جراحة تحويل المعدة.

معظم المرضى الذين خضعوا لتغيير مسار المعدة أبلغوا عن 50 إلى 60 في المائة من نزول الوزن خلال السنتين الأوليين بعد الجراحة.

المرشحين الجيدين لجراحة تحويل مسار المعدة؟

  • لا يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن يكونوا مرشحين جيدين لتغير مسار المعدة. هناك معايير محددة يجب تحقيقها قبل موافقة المريض على الجراحة عدا أن التأهب النفسي هو عامل مهم يجب أخذه بعين الاعتبار قبل الخضوع للجراحة.
  • يتضمن تحويل مسار المعدة سلسلة من التغيرات الحادة في نمط الحياة، والتي يمكن أن تكون شديدة نوعاً ما إلا أن اتباع النظام الغذائي الصحيح وممارسة الرياضة أمران ضروريان لضمان الحفاظ على وزن صحي.

عدا أن امتلاك أحد العاملين الآتيين مهم للحصول على جراحة تحويل مسار المعدة.

  • الأشخاص الذين يملكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر.
  • الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم 35 أو أكثر ولديهم مشكلات صحية خطيرة متعلقة بزيادة الوزن، مثل داء السكري من النوع 2 أو ارتفاع ضغط الدم ومشاكل التنفس.

تقدم فيرا كلينيك تركيا خيارات جراحية فعالة للغاية لفقدان الوزن حيث أن تركيا موطن للجراحين المؤهلين المالكين لأحدث أدوات التكنولوجيا على مستوى العالم مما يضمن لك ألم أقل وتعافي أسرع.

حدد موعدًا اليوم لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لإجراء جراحة لإنقاص الوزن في تركيا.

للتواصل

احصل على أستشارة مجانية