متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف من أهم العمليات التجميلية وذلك لأن الأنف يعتبر من أكثر الأجزاء في وجه الإنسان التي تجذب النظر فوراً، وكلما كان مظهره وشكله وحجمه متوافق مع باقي مكونات الوجه، كلما كان الشخص راضي عن شكله، لان ذلك يمنح الشخص مظهر جمالي رائع ويجعله راضي تمامًا عن نفسه وواثق من جمال وجهه، حتى أن البعض قد تكون لديهم عيون رائعة وبشرة نظيفة ولامعة وفم جميل، ولكن لديه أنف غير متناسق سواء أكبر من اللازم او أصغر او له طرف ملتوي او فتحات الانف غير متناسقة، وهنا لا يجد الشخص مفر من اللجوء إلى عملية تجميل الأنف او كما يطلقون عليها “نحت الأنف”.

كما أن البعض قد يلجأ إلى عملية تحميل الأنف بسبب بعض المشاكل الطبية، حيث يعاني بعض الناس من مشكلة في التجويف الهيكلي الداخلي مما يؤدي إلى ضيق في التنفس، ولكن السؤال الأهم قبل الخضوع للعملية دائماً هو متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف؟ وهذا ما سنحاول الإجابة عنه من خلال هذا المقال.

أسباب الخضوع إلى عملية تجميل الأنف

  • تصغير أو تكبير حجم الأنف
  • تغيير في طرف الأنف أو كما يطلقون عليها أرنبة الأنف
  • التخلص من بعض الإعوجاج في عظمة الانف

كيف تتم عملية تجميل الأنف؟

قبل إجراء عملية تجميل الأنف يجب أن يختار الشخص طبيب جراح ذو خبرة وكفاءة، ويتشاور معه عن المشكلة التي يريد التخلص منها في الأنف سواء كانت تصغير فتحتي الأنف أو مشكلة في ضيق التنفس او طرف الأنف ملتوي او منتفخ أو غيره، وبعد الإتفاق على خطوات العملية وما الذي يمكن تعديله عليها، يبدأ المريض في إجراء كل التحاليل الطبية المطلوبة.

أما خطوات عملية تجميل الأنف تبدأ بعد أن يقوم الطبيب بحقن المريض بمادة مخدرة سواء كلي أو جزئي أو موضعي بحسب حجم العملية ومدى التعديل المطلوب، وبعدها يقوم الطبيب بالبدء في تشكيل الأنف من خلال شق فتحة في جلد شريط الأنسجة الذي يفصل بين فتحتي الأنف، ثم يقوم بإزالة بعض العظام والغضاريف، او حتى زراعة بعض العظام والغضاريف من مناطق اخرى من الجسم، بحسب المطلوب من العملية، وقد تكون العملية مخفية داخل تجويف الأنف او من أعلى وظاهرة، بعد إنتهاء العملية يقوم الطبيب بوضع جبيرة طبية محكمة لتسند الأنف وتحميها.

ما هو المتوقع بعد عملية تجميل الأنف؟

يمكن للمريض أن يغادر المركز الطبي في اليوم التالي من العملية، ويلتزم تماماً بتعليمات الطبيب لضمان نجاح العملية، وعدم فك الجبيرة إلا بعد الرجوع للطبيب، وخلال هذه الفترة سيجد المريض بعد التورم والإنتفاخات في الأنف وحول العينين والوجه بالكامل، وهذا أمر طبيعي لا خوف منه، ويمكن تخفيفه بوضع كمادات مياه باردة على الوجه بعيد عن الأنف مع تناول المسكنات التي وصفها الطبيب.

متى تظهر نتائج عملية تجميل الأنف؟

  • بعد أسبوع من عملية تجميل الأنف يقوم المريض بزيارة الطبيب الذي يقوم بفك الضماد والنظر على الأنف، وقتها لن يمكنه الحكم على نجاح العملية.
  • بعد شهر من العملية يختفي كل التورم وتبدأ النتائج الأولية لعملية تجميل الأنف في الظهور، يقوم المريض بزيارة الطبيب الذي يكشف على طرف الأنف والفتحتين والجسر الأنفي وعرض الأنف.
  • بعد مرور ثلاثة أشهر، تبدأ النتائج الدائمة في الظهور على الأنف.
  • بعد ستة أشهر تكون النتائج أكثر ظهوراً على الأنف سواء على فتحتي او طرف الأنف او الجسر الفاصل بينهما.

أما النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف لا تظهر إلا بعد مرور عام ونصف تقريبا، لهذا يتوجب على المريض الصبر وطول البال، وذلك لأن الأنف من الأجزاء التي تحتاج لوقت طويل لتلتئم وتتعافى كليًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat
استشارة مجانية