أهم معايير اختيار أفضل مركز لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

0 59

أمر طبيعي أن تكون أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا في مقدمة المراكز المتخصصة في مجال الطب التجميلي بين دول العالم المتقدم، وذلك لأن تركيا تعتبر من أهم وأفضل الدول التي يتم فيها إجراء عمليات زراعة الشعر وتعطي أفضل نتائج ممكنة على مستوى العالم، تركيا لا تتميز فقط بعمليات زراعة الشعر إنما تتميز في مجال الطب التجميلي بأكمله. كما أن توفر أحدث تقنيات في أفضل مراكز طبية بتجهيزات عالمية تضم نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين ذو الخبرة والكفاءة الحاصلين على شهادات معتمدة من أهم الجامعات الدولية، الأمر الذي جعل أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا قبلة كل من يفكر في إجراء عملية تجميلية أو زراعة الشعر التي تعتبر الحل النهائي والدائم لمشكلات متنوعة يعاني من النساء والرجال معًا، وتعطي نتائج مبهرة بتكلفة معقولة بالنسبة لنتائجها العالية مقارنة بالدول الأخرى المتخصصة في إجراء تلك النوعية من الإجراءات التجميلية.

التقنيات التي تستخدمها أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

تركيا تعتبر من أهم الدول التي تستخدم كل ما هو جديد وحديث في الطب التجميلي وخاصة زراعة الشعر، وقد تم في مراكزها الطبية مئات الآلاف من عمليات زراعة الشعر الناجحة والتي أعطت نتائج غير متوقعة من حيث كثافة الشعر ونعومته وقوته وتشابهه مع الشعر الأساسي للشخص. وقد ظهرت عدة تقنيات منذ ظهور عمليات زراعة الشعر لعل أهمها ما يلي:

زراعة الشعر بتقنية السفير (Sapphire)

هي التقنية الأحدث عالميًا في مجال عمليات زراعة الشعر، فتتم هذه التقنية باستخدام أداة فتح القنوات المزودة برأس دقيق جدًا مصنوع من حجر السفير في المرحلة الأهم من مراحل عملية زراعة الشعر الثلاثة، حيث يتم فتح قنوات بالمنطقة المراد زرع الشعر فيها طبقًا لعمق وسماكة الجذور المقتطفة بواسطة أداة فتح القنوات المزود برأس السفير حيث أن هذا الرأس الدقيق يساعد في فتح القنوات بسرعة وبدقة عالية مع التقليل من حجم استهلاك الخلايا في مناطق فتح القنوات، وهذا يعني سرعة التئام الجروح وتقليص مدة التعافي ما بعد العملية.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)

وهي تقنية متطورة تعطي نتائج ممتازة، ويتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر كل واحدة على حدة وتوضع في محلول لحفظها وحمايتها حتى يتم فتح قنوات تزرع فيها هذه البصيلات، وهذه التقنية تكلفتها عالية لكنها لا تترك أي ندوب أو مضاعفات ونتائجها ممتازة.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)

وهى من أوائل التقنيات التي ظهرت في العالم لزراعة الشعر، وتتم عن طريق قص شريط طويل من منطقة يوجد بها شعر جيد وقوي مثل مؤخرة الرأس، ثم يتم تقطيع هذا الشريط لأجزاء صغيرة جدًا قبل أن يتم غرسها في قنوات صغيرة في المنطقة المصابة، هذه التقنية تعطي نتائج جيدة ولكنها للأسف تترك ورائها ندبة كبيرة تشوه منظر فروة الرأس للمريض.

زراعة الشعر بتقنية قلم تشوي (choi)

وهي تتم بنفس خطوات تقنية الاقتطاف بختلاف واحد وهو استخدام أداة دقيقة لاقتطاف بصيلات الشعر المطلوبة تسمى قلم تشوي، وهذه الأداة تفيد في الحفاظ على بصيلات الشعر من التلف بشكل أكبر مما يعطي نتائج ناجحة بدرجة أكبر.

قد يعتبر البعض أن تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا مبالغ فيها بقدر كبير، ولكنهم لا يعلمون أن هذه العمليات تتم في أفضل مراكز تكون مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية التي يستخدمها أكثر الأطباء خبرة وعلم، حتى تعطي نتائج أكيدة تدوم مدى الحياة، وهو ما يسبب ارتفاع التكلفة، وبنفس الوقت تعتبر التكلفة في تركيا أقل بكثير من التكلفة في العديد من الدول الأوربية الأخرى

تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا

من المتعارف عليه أن تحديد تكلفة إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا أو أي دولة أخرى يتوقف على عدة عوامل مثل خبرة الطبيب وسنوات عمله المهنية، وفي هذا البند يشتهر الأطباء الأتراك بالمهارة والخبرة والكفاءة الشديدة، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل نوع التقنية المستخدمة والمركز الطبي ومدى التجهيزات الطبية به، ومادة التخدير المستخدمة. لكن وبشكل عام تتراوح تكلفة العملية ما بين 1500 إلى 5000 دولار. وهناك مراكز تقوم بإجراء تلك العمليات بتكلفة أقل بكثير، ونحن نلفت الانتباه أن تلك المراكز والعيادات تكون بلا تراخيص، وتعمل كأوكار للسوق السوداء لاستقطاب أكبر عدد ممكن من راغبي إجراء هذه العمليات، ولهذا على المريض تحري الدقة والاستقصاء خلال بحثه عن المركز المناسب.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في تركيا | كيف تُحدَّد تكلفة العملية الناجحة

الحذر من المراكز غير المؤهلة لإجراء عملية زراعة الشعر

الأعداد الكثيرة من راغبي إجراء عمليات زراعة الشعر دفعت الكثير من الأشخاص لافتتاح مراكز طبية لإجراء هذه النوعية من العمليات، ولكن عدد كبير من هذه المراكز والعيادات لا تصلح نهائيًا لأداء تلك المهمة، لأنها ببساطة لا توفر الحد الادنى من الاحتياطات المطلوبة لنجاح عمليات زراعة الشعر. لكن للأسف تحقق هذه المراكز بعض النجاح لبعض الوقت وذلك لأنها تغري الأفراد بالعروض والوعود بتوفير زراعة الشعر بتكلفة أقل بكثير من المعدلات الطبيعية لتكلفة زراعة الشعر في تركيا، وقد ينخدع بعض الناس في هذه الميزة ولكنهم لا يدركون مدى الخطأ الذي سيقعون فيه نتيجة توفير بعض الدولارات القليلة.

أهم معايير اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

نقدم لك عزيزي القارئ بعض المواصفات التي يجب أن تتبعها عند الاختيار بين أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا للقيام بالعملية التي تتوافق مع احتياجاتك بشكل مثالي. إليك أهم هذه المعايير:

  • اسم المركز ومكانته العلمية وسمعته، حيث ينبغي أن تختار مشفى موثوق به ومشهود له بالكفاءة وسجل حافل من العمليات الناجحة.
  • التراخيص القانونية التي يعمل بها، ينبغي أن يكون المشفى أو المركز يعمل بشكل قانوني في تركيا ويحمل تراخيص قانونية وشهادات علمية تؤكد أنه مكان آمن ومثالي بالنسبة لك.
  • شهادة عدد من الأشخاص الذين خضعوا لإجراء العملية فيه، لأنهم أجدر الناس بتقييم المركز.
  • الأطباء الموجودين فيه والشهادات العلمية الحاصلين عليها وعدد سنوات عملهم المهنية، بمعنى أن الطبيب الناجح هو من يقوم بإجراء عملية زراعة الشعر بدون آثار جانبية، حتى تمنح العملية صاحبها أفضل مظهر بحيث لا يشكل أي فارق في شكل الشخص.
  • كم العمليات الناجحة التي تقام فيه، فقد يجري المركز الطبي عدد كبير من عمليات زراعة الشعر، لكن الأهم هو عدد العمليات التي أعطت نتائج ناجحة.
  • المتابعة بعد إجراء عملية زراعة الشعر. المركز الناجح هو من يتابع المريض الذي أجرى العملية لديه، ولا يتركه أو يتخلى عنه بمجرد انتهائها، لكن الأصح أن يتابع المركز المريض حتى مرور 8 أشهر على الأقل، وفي بعض الحالات حتى مرور عام كامل.

إجراء زراعة الشعر في تركيا تعتبر من أفضل القرارات التي قد تتخذها في حياتك للقضاء على مشكلة الشعر التي تعاني منها مهما كان نوعها، بشرط أن تتبع المعايير والاختيارات السليمة وخاصة في اختيار المركز الطبي الذي ستتم فيه عملية الزراعة، والطبيب الذي سيجري العملية والتأكد من الشهادات العلمية الحاصل عليها، وقتها تضمن حصولك على أفضل النتائج وتختفي مشكلتك إلى الأبد، وبإمكانك أن تتفاخر بشعر قوي وكثيف ولامع مثله مثل الشعر الأساسي تمامًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat