مشاكل الأسنان عند النساء | كيف تجهزي نفسك لابتسامة هوليوود؟

0 90

من منا لا يرغب في الحصول على ابتسامة رائعة، متناسقة، ناصعة البياض.. كل هذا بالتأكيد ستجدينه في ابتسامة هوليوود.. ولكن كيف تجهزين نفسك للخضوع لهذه العملية؟

في السطور القادمة سنتعرف على أمراض اللثة عند النساء وكيف أنه يجب معالجتها قبل إجراء ابتسامة هوليوود، ولكن لا تقلقي فعلاج هذه الأمراض غالبًا ما لا يأخذ وقت طويل.

ما هي ابتسامة هوليوود (هوليوود سمايل)؟

إن ابتسامة هوليوود هي طبقة أو هيكل يتم وضعه على الأسنان لتجميلها. وتتميز هذه الطبقة باحترافية التنسيق بين كل الأسنان لتظهر بشكل متناسق، بالإضافة إلى لونها الأبيض الناصع.

سميت “ابتسامة هوليوود” بهذا الاسم، لأنها في البداية ظهرت على نجمات هوليوود، حيث قمن بعملها لتنتقل بعد ذلك إلى كل أنحاء العالم، ولا تقتصر فقط على النجوم والنجمات، بل بسبب انتشار تقنياتها والعيادات التي تقوم بعملها بشكل احترافي وبأسعار معقولة، انتشرت لتصل إلى الكل من جميع الأعمار والفئات المجتمعية.

يتم صناعة هذه الطبقة غالبًا من الخزف أو البورسلين، كما تختار المرأة نوع ولون الابتسامة بعناية قبل الخضوع لهذه العملية، لأنه سيكون من الصعب بعد ذلك نزعها أو تغيير لونها.

ولأنه سيكون من الصعب نزعها بعد ذلك بفترة قصيرة، فإن أطباء الأسنان ينصحون دائمًا بعلاج الأمراض المرتبطة باللثة والأسنان قبل الخضوع للعملية.

كيف تتجنبين أمراض اللثة المرتبطة بالهرمونات؟

تتمثل أمراض اللثة في إصابة الأنسجة الداعمة لها بالتهاب مزمن، ويعتبر سوء التنفس، احمرار أو انتفاخ اللثة، والأسنان الحساسة من العلامات الشائعة لهذا المرض.

يوصي الخبراء بإجراء فحص طبي كل ستة أشهر عند طبيب الأسنان، بالإضافة إلى التنظيف اليومي بالخيط والفرشاة، واللجوء لطبيب الأسنان فورًا عند ظهور أي من العلامات المذكورة أعلاه.

من المعروف أن الهرمونات تسبب مشاكل في اللثة، خاصة أثناء الحمل، حيث تعاني معظم السيدات الحوامل من نزيف اللثة في أحد شهور الحمل، إن لم يكن معظمها. ولأن أطباء النساء والتوليد ينصحون بعدم تناول أي أدوية أو علاجات أثناء الحمل للحفاظ على الأجنة من التشوهات وما إلى ذلك، لذا  دائمًا بتظيف جذور الأسنان قبل التخطيط للحمل، أو تأجيل العلاجات لما بعد الولادة.

وتظهر أمراض اللثة نتيجة تراكم البكتيريا على الأسنان وتحتها. وإذا بقيت دون علاج، يمكن أن تؤدي هذه الأمراض إلى تهيج وإلتهابات كبيرة باللثة، مما قد يصعب من مهمة علاجها، أو يطول مدة الشفاء.

ما هو تأثير هرمونات الإناث على اللثة؟

بالتأكيد هناك علاقة بين الهرمونات النسائية وأمراض اللثة. فوفقًا لبعض الإحصائيات، فإن معدل إصابة النساء بأمراض الفم واللثة أكثر من الرجال، بالرغم من أن النساء أكثر رعاية وتنظيف للفم من الرجال، فهن بحاجة إلى مضاعفة الاعتناء والحفاظ على صحة الأسنان واللثة لمنع أو تقليل شدة الأمراض الفموية الناتجة عن تغير الهرمونات.

فالتغيرات الهرمونية مستمرة  طوال حياة المرأة خلال فترة البلوغ، الحيض، الحمل وانقطاع الطمث. وأوضحت النتائج أن تغير مستويات الهرمون الأنثوي  يمكن أن يغير الظروف داخل الفم، مما يسمح بنمو البكتيريا فيه وتفاقم المشاكل الصحية.

ونشر بعض المتخصصين مقالات بها ما يقرب من100  دراسة توضح الآثار الجانبية للعلاج بالهرمونات البديلة، و إرتباط الامراض التي تصيب النساء بتغير الهرمونات  بما في ذلك أمراض اللثة. (1)

هل تعلمين أن خصوبة المرأة مرتبطة بالصحة الفموية؟

على النساء اللواتي يرغبن في الإنجاب الاعتناء بصحة الفم. من وقت بدء محاولة الحمل، فكما ذكرنا يمكن أن تعتمد فرص المرأة في الحمل على مدى رعايتها لأسنانها ولثتها. وتبين أن تأثير أمراض اللثة على الحمل قد يكون بنفس درجة تأثير السمنة. وحديثًا بدأت تظهر بعض الدراسات الجديدة التي تبحث في الروابط بين أمراض اللثة وفرص النساء في الحمل.

واهتم الباحثون بتحديد مدي تأثير علاج أمراض اللثة على نتائج الحمل. ووجد الباحثون أن النساء اللواتي يعانين من أمراض اللثة يتأخر حملهن شهرين في المتوسط مقارنةً بالنساء اللواتي لا يعانين من أمراض اللثة، فيحدث الحمل بعد (سبعة أشهر بدلاً من خمسة) مثلًا. وهناك مجموعة من النساء أكثر تأثرًا، وقد يتأخر حملهن أكثر من 12 شهرًا بسبب أمراض اللثة.

كيف تجهزين نفسك لابتسامة هوليوود؟

قبل الخضوع لعملية تركيب ابتسامة هوليوود يجب القيام بالتالي:

الكشف عن أي مشاكل بالأسنان:

نتيجة لبعض الالتهابات قد تبتعد اللثة عن الأسنان وتتكون جيوب صغيرة بين اللثة والأسنان، وتبدأ البكتيريا بالتكاثر والانتشار في هذه الجيوب. وتبدأ السموم الناتجة عنها في مهاجمة الأنسجة والعظام التي تمسك الأسنان في مكانها، وتصبح مخلخلة.

ومن أشهر الأمراض المرتبطة بالأسنان، هو التسوس. ويحدث التسوس نتيجة إصابة جزء من السن بالتعفن مما ينتج عنه ثقوب صغيرة فيه تتطور بشكل تدريجي لتصل إلى الالتهابات وحتى فقدان الأسنان تدريجيًا.

ويعتبر تناول الأطعمة المليئة بالسكر وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان وتفريشها يوميًا من أكبر الأشياء المسببة للتسوس. 

اقرأ أيضًا: تسوس الأسنان والآلام المترتبة عليه | الأسباب والحلول

علاج أمراض اللثة:

أفواهنا مليئة بالبكتيريا التي تلتصق باللعاب وبقايا الطعام الملتصق بالأسنان. ونستطيع التخلص منها بتنظيف أسناننا بالفرشاة وخيط الأسنان بشكل يومي، إذا لم يتم ذلك بانتظام، ستتراكم البكتيريا وبقايا الطعام إلى ان تتحول إلى طبقة سميكة نسبيًا تسمى “الجير”، وعند وصولنا لهذه المرحلة لا يفيد كثيرًا غسل الأسنان فقط، لكن الأمر يتطلب زيارة الطبيب للتخلص منها.

فعند ترك الجير يغطي الأسنان لفترة طويلة، فإن البكتيريا تسبب “التهاب اللثة”، وبزيارات طبيب الأسنان المنتظمة والتنظيف اليومي بالفرشاة يمكن استعادة صحة الفم. ولكن إذا لم يتم التعامل معه، ينتقل المرض إلى مرحلة تتأثر فيها الأنسجة وعظام الفك.(2)

هل قمت بالكشف عن مشاكل الأسنان وعلاج أمراض اللثة؟ أنتِ الآن مؤهلة بشكل كبير للخطوة التالية وهي..

أخذ قياسات الأسنان والفك:

سيحتاج الطبيب المعالج إلى أخذ قياسات الأسنان والفك بشكل دقيق، وذلك كي تبدو متناسقة تمامًا مع فمك ووجهك، لتحصلين على الابتسامة التي تحلمين بها.

اختيار لون ابتسامة هوليوود:

قد تبدو هذه النقطة مفاجئة لكِ، ولكن الحقيقة هو أنه هناك العديد من الألوان لابتسامة هوليوود، أو بالتحديد هي درجات لونية من الأبيض. ويعتمد اختيار اللون على أشياء عدة أهمها على الإطلاق هي مناسبتها للون بشرتك وذلك كي تبدو الابتسامة طبيعية وليست مصطنعة بشكل كبير.

ولأنه من الصعب أو يكاد يكون مستحيل تغيير اللون بعد تركيب الطبقة على الأسنان، ينصح باختيار اللون بعناية فائقة، وغالبًا ما لا يتدخل الطبيب في هذه النقطة إلا بالنصيحة فقط.

أنتِ الآن مستعدة للحصول على ابتسامة هوليوود، وزيادة الثقة بنفسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat