كيفية التقاط صور الاستشارة الأولية قبل إجراء عملية زراعة الشعر

0 194

يشعر أغلب المقبلين على إجراء عملية زراعة الشعر بالتوتر والحيرة عندما يخبرهم المستشار الطبي في مراكز زراعة الشعر عن حاجته لرؤية صور حالة شعرهم، وذلك لأنهم لا يعلمون الكيفية التي تتم بها عملية التصوير وما الذي يريد رؤيته المستشار الطبي بالتحديد. ونظرًا لأهمية الأمر وقدرته على توضيح حالتك وتحويلك من مرشح مثالي لإجراء عملية زراعة الشعر إلى شخص غير مؤهل للقيام بالزراعة، قررنا في مقالنا لهذا اليوم أن نكتب لكم عن أهم الأساسيات الواجب مراعاتها أثناء التقاط صور الاستشارة الأولية قبل إجراء عملية زراعة الشعر وكيفية القيام بالتقاط صور مثالية بالخطوات والصور وذلك بشكل مفصّل.

الأساسيات الواجب مراعاتها قبل التقاط صور الاستشارة الأولية

الإضاءة:

تعدّ الإضاءة واحدة من أهم الأمور الواجب مراعاتها بدقة أثناء التقاط الصور، لهذا السبب عليك مراعاة بعض الأمور المتعلقة بالضوء وأهمها:

Light That 70S Show GIF

  • تأكّد أن الضوء ثابت ومستقر، وتذكّر أن التقاط الصور تحت ضوء الشمس خيار غير جيد وذلك بسبب اختلاف درجة سطوع الشمس مما سيمنعك مستقبلًا من القدرة على مقارنة النتائج بسبب حركة الغيوم غير المستقرة.
  • تأكّد أن الضوء يقع فوق الكاميرا أو خلفها تمامًا. قد تسأل نفسك، لماذا خلف الكاميرا؟ في الواقع، إذا لم يتواجد الضوء خلف الكاميرا فهو في الغالب خلفك أنت، مما يعني أن صورتك ستكون غير واضحة من حيث التباين بسبب انعكاس ضوء الشمس على عدسة الكاميرا.
  • لا تستخدم ضوء الفلاش إطلاقًا. وذلك لأن ضوء الفلاش ينعكس على الشعر بشكل مباشر فيجعله يبدو أقل كثافة مما هو عليه في الحقيقة، إضافة إلى أنه يساهم في إظهار الشعرة على أنها رقيقة وضعيفة.

الكاميرا:

  • استخدم الكاميرا الخلفية الرئيسية، ولا تستخدم الكاميرا الأمامية.
  • تأكد أن تركيز عدسة الكاميرا على شعرك، وليس على الأشياء المحيطة بك.
لا تنسى هنا أنك لا تقوم بالتقاط صورة جمالية للذكرى، على العكس تمامًا يجب أن تكون المشكلة التي تزعجك واضحة في الصور فلا تحاول إخفائها بتسريحات معينة، ولا تقوم بتمشيط شعرك بطريقة تغطي الخط الأمامي للشعر

إذاً، كانت هذه أهم الأساسيات الواجب مراعاتها أثناء التقاط الصور الخاصة بالاستشارة الأولية قبل إجراء عملية زراعة الشعر، فيما سيكون الجزء الثاني من المقال عن الكيفية التي تتم بها عملية التقاط الصور بشكل احترافي.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في تركيا | كيف تُحدَّد تكلفة العملية الناجحة

كيف ستتم عملية التقاط الصور قبل إجراء عملية زراعة الشعر

لتبدأ عملية التصوير أنت بحاجة إلى ثلاث أدوات مهمة ومتوفرة في كل منزل:

  • هاتف محمول.
  • مشط.
  • ومرآة يد.

الصورة الأمامية للرأس:

وتنقسم إلى صورتين أساسيتين

  • في هذه الصورة ستحتاج أن تقف أمام المرآة بشكل مباشر وتضع هاتفك المحمول على جانب رأسك الأيمن ومن ثم تقوم بالتقاط الصورة بشكل مستقيم كما موضح في الصورة أعلاه.
  • الصورة الثانية مشابهة للصورة الأولى إلى حد كبير، كل ما عليك فعله هنا أن تقوم بحني رأسك بزاوية 45 درجة مئوية لتصبح الذقن موازية للصدر ومن ثم يمكنك التقاط الصورة.

الصورة الجانبية:

وتنقسم إلى أربع صور اثنتان للجانب الأيمن ومثلهما للجانب الأيسر:

الجانب الأيمن:

  • يمكنك التقاط هذه الصورة بواسطة تحريك رقبتك فقط بزاوية 45 درجة للجانب الأيمن مع الحفاظ على استقامة الجسم.
  • يمكنك التقاط هذه الصورة بواسطة الوقوف بزاوية قائمة مع المرآة 90 درجة باتجاه اليمين، ويطلق على هذه الصورة اسم الملف الشخصي الأيمن.

الجانب الأيسر:

  • كما فعلت من قبل في تصوير الجانب الأيمن، يمكنك التقاط هذه الصورة بواسطة تحريك رقبتك فقط بزاوية 45 درجة للجانب الأيسر مع الحفاظ على استقامة الجسم.
  • يمكنك التقاط هذه الصورة بواسطة الوقوف بزاوية قائمة مع المرأة 90 درجة باتجاه اليسار، ويطلق على هذه الصورة اسم الملف الشخصي الأيسر.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر وعلاجه

الصورة العلوية الخلفية:

تعتبر هذه الصورة أكثر صعوبة من سابقاتها وذلك لأنها بحاجة للقليل من الجهد، حيث يتم التقاط هذه الصورة من خلال أخذ وضعية معينة تقوم على إعطاء ظهرك للمرآة، وحمل الهاتف باليد اليمنى على جانب الرأس ومرآة اليد تحملها باليد اليسرى مقابل الوجه ثم التقاط الصورة.

صورة المنطقة المانحة:

تعد هذه الصورة أهم الصور التي تساعد الطبيب على اتخاذ قرار إذا ما كنت مرشح جيد لإجراء عملية زراعة الشعر أم لا، ويتم التقاط هذه الصورة بواسطة رفع جزء من شعر المنطقة الخلفية للرأس بواسطة المشط وتصويرها باليد الثانية بواسطة الهاتف المحمول.

ثم تكرر هذه العملية على الجانبين الأيمن والأيسر بنفس الطريقة والتي تنطوي على رفع الشعر بالاتجاه المعاكس ومن ثم تصويره.

الآن، وبإتمامك لالتقاط صور المنطقة المانحة تكون قد أتممت عملية التقاط صور الاستشارة الأولية قبل إجراء عملية زراعة الشعر بنجاح، صحيح أن التقاط الصور قد أتعبك قليلًا إلا أنه يجب عليك التذكر أنك تدفع مئات وربما آلاف الدولارات مقابل عملية ستعطيك نتائج دائمة مدى الحياة، وهذه الصور بالذات هي الشعرة الفاصلة بين كونك مرشح جيّد لإجراء عملية زراعة الشعر أو لا، لذا التزم بالملاحظات التي سبق ذكرها للحصول على صور مثالية، وتذكر دومًا أن تسأل نفسك بعد كل صورة هل المشكلة التي تزعجك واضحة في الصورة؟ إذا كان الجواب لا، أعد التقاط الصورة من جديد!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat