تقرير: تركيا تستحوذ على 55% من حصة سوق زراعة الشعر في أوروبا

0 82

نشر مركز دراسات السوق اليوم، الأربعاء، تقريره الجديد حول “السوق العالمية لـ زراعة الشعر 2018-2024″، والذي يقدم فيه دراسة متعمقة للسوق وأحدث التطورات، بالإضافة إلى توقعات السوق وما سيحدث حتى عام 2024.
وجاء في التقرير أن تزايد أهمية المظهر في المناطق النامية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ستؤدي إلى زيادة كبيرة في الطلب على إجراء عمليات زراعة الشعر، خاصة وأن سكان آسيا يشهدون تطور كبير لنمط تساقط الشعر، حيث يفقدون أجزاء كبيرة من شعرهم في بداية العشرينات.
لهذا، ففي المستقبل القريب، من المتوقع أن تختار هذه الفئة من السكان زراعة الشعر أو علاجات استعادته مرة أخرى، ومع ذلك، فإن عوامل مثل تكلفة زراعة الشعر، وافتقار وجود سياسات سداد مختلفة وعدم تغطية مثل هذه العمليات من قبل التأمين ستقيد نمو السوق الرئيسية هناك، مما قد يضطر هؤلاء للذهاب للخارج لإجراء هذه العمليات.

من المتوقع أن يتجاوز حجم سوق زراعة الشعر 24.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024

وبحسب التقرير، فإن سوق زراعة الشعر في تركيا هو أحد المحاور الرئيسية في الصناعة العالمية. كما أنها تمثل أكثر من 55٪ من حصة السوق في أوروبا، فهي الوجهة الرئيسية لراغبي زراعة الشعر حول العالم، خاصة مع تزايد عدد الأطباء المتخصصين في هذا المجال، وازدهار السياحة الطبية العلاجية والتي ستكون من عوامل التأثير الواضحة لنمو السوق بشكل أكبر خلال الفترة بين أعوام 2018-2024. ومن المتوقع أن ينمو السوق في المملكة المتحدة بمعدل سنوي قوي يبلغ 25.4٪ خلال الفترة من 2018 -2024.

زيادة انتشار الثعلبة الأندروجينية في الصين تزيد من معدلات إجراء زراعة الشعر

أما في الصين، فقد بلغ حجم سوق زراعة الشعر هناك أكثر من 275.7 مليون دولار أمريكي في العام الماضي. وكان زيادة انتشار الثعلبة الأندروجينية هو أحد أسباب زيادة الطلب على إجراء زراعة الشعر في البلاد.

ووفقاً للتقرير، تشير التقديرات إلى أن التوتر ونمط الحياة غير المنتظم يجعل الشعب الصيني يفقد شعره في وقت أبكر من الوضع الطبيعي. ولكن بسبب ارتفاع الدخل، يمكن لهؤلاء تحمل تكاليف إجراء عمليات زراعة الشعر هناك، والتي هي مكلفة نسبيًا مقارنة ببعض الدول الأخرى.

ومن جانب آخر، فمن المتوقع أن يشهد سوق علاج الشعر زيادة كبيرة في حجم السوق، بمعدل نمو سنوي يبلغ 24.8٪ في الفترة بين 2018-2024. فزيادة استهلاك الأدوية مثل فيناسترايد ومينوكسيديل قبل وبعد علاج تساقط الشعر سيعزز فرص نمو واسعة في القطاع على مدى السنوات القادمة.

اقرأ أيضًا: تركيا ضمن الـ 10 الأوائل عالمياً في عمليات التجميل.. و10% معدل النمو سنويًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat