لماذا تعدُّ تركيا قبلة زراعة الشعر الأولى في العالم

سلسلة زراعة الشعر في تركيا | الجزء الأول

0 271

احتلت تركيا الصدارة مؤخراً بين الدول الرائدة في مجال زراعة الشعر حول العالم بمتوسط 5000 عملية زراعة للشعر شهريًا، فيما كان نصيب المرضى القادمين من الدول العربية (خاصة دول الخليج والمملكة العربية السعودية) 3500 عملية منهم(1). ويعود السر وراء هذه الشهرة لعوامل كثيرة أهمها دعم الحكومة للسياحة الطبية من خلال تسهيل الحصول على تأشيرة لدخول البلاد، مروراً بانخفاض أسعار رحلات الطيران والفنادق، وانتهاءً بالتقنيات الحديثة المستخدمة والأسعار المنافسة، عدا عن تصنيف البلاد كواحدة من الدول العشرة الأوائل في هذا المجال حول العالم وذلك حسب إحصائيات الجمعية الدولية للجراحات التجميلية (ISAPS).

هذه الأرقام والإحصائيات المثيرة استدعت منا القيام بسلسلة متكاملة عن زراعة الشعر في تركيا، تساعد أولئك الراغبين بزراعة الشعر في معرفة معلومات شاملة عن الإجراء وكيف يتم وما هي نتائجه، فمقالنا اليوم ليس إلا أولى حلقات هذه السلسلة، والتي ستمتد لعدة أيام بهدف تغطية جميع التفاصيل، فتابعوا معنا!

العوامل الرئيسية في اختيار تركيا كقبلة أولى لزراعة الشعر حول العالم

الفريق الطبي المتمرس والأطباء المعتمدون:

تعمل مراكز زراعة الشعر المتخصصة في تركيا، مع فريق طبي مؤهل قام بإجراء تدريب مكثّف يؤهله للقيام بعملية زراعة الشعر بطريقة احترافية، إضافة لاستخدام المراكز أحدث المعدات الطبية التقنية، ومواكبتهم لتقنيات الزراعة المعاصرة.

 وهنا يمكنك تخيّل الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الجراحون في تركيا، من خلال النظر إلى متوسط العدد الهائل لعمليات زراعة الشعر التي تمت في تركيا

يذكر أن بعض مراكز زراعة الشعر في تركيا تقدم عروضاً مغرية بأسعار قليلة، لذا يجب عليك تحرّي الدقة قبل الاختيار، حتى لا تقع في فخ عيادات غير مرخّصة تعمل مع فريق طبي غير قادر على ضمان نجاح زراعة الشعر الخاصة بك.

سعر متميز مقابل جودة مرتفعة:

تتبع تركيا المعايير الطبية المنصوص عليها دولياً، والدليل على ذلك امتلاكها لأكبر عدد من الاعتمادات من اللجنة المشتركة الدولية بعد الولايات المتحدة، مع ذلك ما زالت أسعارها تنافسية تتراوح بين 1.500-3.000 دولار -حسب الحالة-، في حين أن نفس العملية في الولايات المتحدة وبنفس المعايير قد تكلف ما يصل إلى 20.000 دولار. ذلك يعني أنه بقرارك السفر إلى تركيا ستضمن توفير ما لا يقل عن 70% من تكلفة العملية في أي دولة أخرى.

إضافة إلى ذلك، يذكر أن أغلب مراكز زراعة الشعر المعتمدة في تركيا تقدم حزم علاجية كاملة تشمل الاستشارة الأولية، ترتيب رحلة القدوم، الاستقبال في المطار، خدمات الترجمة الفورية، الحجوزات الفندقية، وجميع المعلومات والخدمات التي تحتاجها قبل وأثناء وبعد زراعة الشعر في تركيا، دون دفع أي رسوم إضافية.

اقرأ أيضا دليلك الأول والمتكامل لزراعة الشعر في تركيا 

دعم الحكومة للقطاع الصحي:

دعمت الحكومة التركية القطاع الصحي بشكل ملحوظ من خلال القيام بزيادة عدد المشافي لتصل إلى 190مشفى في مدينة اسطنبول وحدها (3)، كما أن حرص تركيا على إثراء البنية التحتية من خلال دعم القطاع الصناعي والتعليمي بدا جليًا من خلال ترخيص مصانع المعدات الطبية واستحداث كليات ضخمة تعنى بالمجال الطبي.

يذكر، أنه بات بإمكانك العثور على مستشفيات كاملة متخصصة فقط في مجال زراعة الشعر والجراحات التجميلية وبجودة منافسة.

رحلة استثنائية للاستجمام:

يلعب الموقع الجغرافي المميز لتركيا بين قارتي آسيا وأروبا، وإطلالتها على ثلاث بحار (البحر المتوسط وبحر مرمرة والبحر الأسود) دوراً أساسياً في تقليص المسافات وزيادة معدلات السياحة الطبية، وذلك لإمكانية الوصول إليها (براً وبحراً وجواً) من معظم بلدان العالم؛ في غضون ساعات قليلة.

كما أنه من خلال قيامك بإجراء زراعة الشعر في تركيا، ستتاح لك الفرصة للقيام برحلة استثنائية لواحدة من أجمل المدن السياحية في العالم. إنها مدينة اسطنبول صاحبة المشاهد الاستثنائية والتاريخ الغني المميز بالمتاحف الأثرية والقصور العثمانية إضافة للرحل البحرية بين القارتين الآسيوية والأوروبية في مضيق البوسفور.

نتائج مذهلة:

تعدُّ النتائج المذهلة في صور (قبل وبعد) على مواقع المراكز الطبية، سبب مهم ورئيسي وراء ازدياد رغبة أولئك الذين يريدون الخضوع لإجراء زراعة الشعر في الذهاب إلى تركيا. وبالمقارنة مع نتائج عمليات الزراعة في بلدان أخرى مثل إيران، باكستان ولبنان، كانت زراعة الشعر في تركيا هي الأفضل والأكثر نجاحًا والأقل تكلفةً بين جميع البلدان الأخرى.

إذاً، كانت هذه العوامل الخمسة الرئيسية، التي جعلت من تركيا القبلة الأولى لزراعة الشعر حول العالم، والتي دفعت بكل أولئك الراغبين بالحصول على زراعة الشعر للبحث عن جواب لسؤالهم (كيف أبدأ رحلتي بهدف إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا)، والذي سيكون موضوع مقالنا القادم في سلسلتنا المتميزة والأولى فيما يخص زراعة الشعر في تركيا. فابقوا معنا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat