ميزات تلبيس الأسنان في تركيا وما هي الأنواع المستخدمة والتكاليف

0 121

يهتم الرجال والنساء بأسنانهم ويسعون بكل الطرق المتاحة للحصول على أسنان خالية من التشوهات والعيوب، مثل التسوس والكسور والاصفرار بالإضافة إلى حل مشكلة صف الأسنان، فجمال الأسنان يمنح الإنسان ثقة بالنفس ويعطي ابتسامة جذابة، كما أنه حدث تطور كبير في السنوات الأخيرة في مجال تجميل الأسنان، وأصبح من السهل حل جميع المشكلات التي تؤدي لظهور الأسنان بشكل غير لائق. لذا إذا كنت تعاني من وجود أسنان متكسرة، أو فجوة بين الأسنان، أو خلل عام في شكل الأسنان، فإن تلبيس الأسنان في تركيا هو الخيار الشائع حاليًا والحل الأمثل ليساعدك في الحصول على شكل الأسنان الذي تريده.

سنتعرف في هذا المقال على إجراءات تلبيس الأسنان في تركيا والتكلفة المتوقعة وبعض النصائح لتكون على اطلاع كامل قبل اتخاذ القرار بإجراء تجميل لأسنانك، تابع معنا.

عملية تلبيس الأسنان في تركيا

تطورت تركيا بشكل كبير في مجال الطب التجميلي بشكل عام، وعمليات تلبيس الأسنان بشكل خاص، وهناك نوعين أساسيين من تلبيسات الأسنان الأكثر استخدامًا في تركيا، وهما الفينير المصنوع من الخزف والفينير المصنوع من Resin Matrix.

إذا كنت ترغب في تحسين ابتسامتك، فإن تلبيس الأسنان هي خيار بسيط، وهي عبارة عن قشرة من أغطية رقيقة توضع فوق الجزء الأمامي (المرئي) من السن، وهي تبدو مثل الأسنان الطبيعية، يمكن استخدام القشرة لتصحيح مجموعة واسعة من مشاكل الأسنان، مثل:

  • أسنان متصبّغة ولا يمكن تبييضها بالطرق العادية.
  • أسنان متكسرة.
  • أسنان ليست على استقامة واحدة.
  • مسافات غير متساوية أو فجوة كبيرة بين الأسنان الأمامية العلوية.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في تركيا | كيف تحدد تكلفة العملية الناجحة

الفينير المصنوع من الخزف

قشرة البورسلين هي عبارة عن غلاف رقيق مصنوع خصيصًا ليناسب السن، ولها فوائد عديدة:

  • قشرة قوية وطويلة الأمد.
  • لديها سطح طبيعي المظهر.
  • تحتاج إلى إزالة قدر أقل من مينا الأسنان.
  • لا يتغير لونها بسهولة.

الفينير المصنوع من Resin Matrix

الفينير المصنوع من Resin Matrix هو عبارة عن أحد مواد الحشو الملونة بلون الأسنان.

اقرأ أيضًا: عمليات التجميل في تركيا | أهم التفاصيل والنصائح

مميزات الفينير المصنوع من Resin Matrix

  • عادة ما تحتاج إلى إزالة مينا الأسنان أقل من ما يتم إزالته في البورسلين.
  • قد يحتاج زيارات أقل لطبيب الأسنان،  في بعض الأحيان تحتاج زيارة واحدة فقط.
  • تكلفة أقل من فينير الخزف.
  • من السهل إصلاحها في حالة تلفها؛ على الرغم من أن الفينير المصنوع من Resin Matrix ليست قوية أو مقاومة للتلف مقارنةً بقشرة الخزف، إلا أنه يمكن إصلاح تلك التلبيسات بسهولة وبسرعة.

خطوات لوضع الفينير المصنوع من Resin Matrix

  • بعد إعداد الأسنان أو إعادة تشكيلها، يقوم طبيب الأسنان بنحت المواد المركبة باستخدام أفضل لون مناسب للون أسنانك.
  • يتم استخدام ضوء خاص ليجعل المركب أكثر صلابة ويثبته بأسنانك.
  • يتم تنعيم القشرة وتلميعها لتبدو وكأنها أسنان طبيعية.

خطوات تلبيس الأسنان في تركيا

  • لإعداد الأسنان، يقوم طبيب الأسنان عادة بإزالة كمية صغيرة من المينا من الأمام والجانبين من الأسنان، بنفس مساحة القشرة بحيث تبدو أسنانك طبيعية.
  • يأخذ طبيب الأسنان قياسات أسنانك وذلك بأن يطلب من المريض أن يطبق فمه على عجينة لمدة كافية تسمح بأن تأخذ العجينة شكل الأسنان، وذلك حتى يتم صناعة الفينير المناسب لشكل أسنانك.
  • يتم إرسال القياسات إلى مختبر الأسنان الذي يقوم بصناعة القشرة الخزفية التي تناسب أسنانك، وهذا قد يستغرق عدة أيام، لذلك قد يعطيك طبيب الأسنان قشور مؤقتة لارتدائها في هذه الأثناء.
  • في الزيارة القادمة، يضع طبيب الأسنان القشرة على الأسنان للتأكد من مدى ملائمتها وشكلها، وما إذا كانت بحاجة إلى أي تعديلات، ثم يتم تنظيف الأسنان ويتم تركيب القشرة بالأسنان.
  • قد يتم إجراء تغييرات أخرى في موعد لاحق.

إليك بعض النصائح قبل تركيب الفينير وتلبيس الأسنان في تركيا

  • يجب أن تكون أسنانك ولثتك صحية قبل أن تركب قشرة الفينير، يمكن لطبيب أسنانك علاج أي مرض أو تسوس قبل وضع القشرة.
  • لا تعتبر الفينير دائمًا خيارًا جيدًا للمرضى الذين يضغطون على أسنانهم بشدة، لأن القشرة الرقيقة قد تتكسر أو تتلف، إذا كنت تقوم بالضغط على أسنانك كثيرًا، فقد يقترح عليك طبيب الأسنان أن ترتدي واقيًا بلاستيكيًا لأسنانك أثناء النوم.
  • على الرغم من أن طبيب أسنانك يزيل أقل قدر ممكن من مينا الأسنان، فيجب أن تعلم أنه لا يمكن التراجع عن العملية بمجرد إزالة المينا، لتغطية الجزء المزال.
  • من الممكن للقشرة أن تتآكل مع مرور الوقت، في هذه الحالة، قد تكون بحاجة إلى الحصول على واحدة جديدة.
  • وكما هو الحال مع جميع تقنيات العناية بالأسنان، عليك أن تناقش الطبيب حول جميع الأسئلة التي تدور بعقلك عن القشرة والتوقعات وخيارات العلاج، وعليك أن تعلم أن زيارات طبيب الأسنان المنتظمة ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك ولثتك.

ما عليك فعله بعد إجراء تلبيس الأسنان في تركيا

  • يجب أن تعلم أن الفينير هو عبارة عن قشرة رقيقة تقوم بتغطية أسنانك، لذلك فبعد الوصول إلى تلك المرحلة يجب أن تعلم أن مسؤولية الحفاظ عليها تستلزم بعض الاحتياطات التي قد تساهم في أن تظل القشرة كما هي لأطول فترة ممكنة، وأن الإهمال في تلك النصائح قد يؤدي إلى كسرها مما قد يكلفك عناء تركيب واحدة جديدة.
  • تجنب عض أظافرك ومضغها، أو العض على كل الأشياء الصلبة، مثل أقلام الرصاص أو الثلج، فالضغط الشديد على الأسنان قد يؤدي إلى كسرها.
  • قد يستغرق الأمر بضعة أيام لتعتاد على وجود القشرة فوق أسنانك، لكن عليك إخبار طبيب أسنانك في حالة ما إذا كانت عضتك غير صحيحة، أو لا تشعر بإطباق الفكين العلوي والسفلي على بعضها بشكل سليم، حينها يقوم الطبيب بتصحيحها قبل مغادرتك العيادة.
  • حافظ على نظافة أسنانك ولثتك بالفرشاة والخيط كل يوم، فتلك القشرة لن تقيك من تسوس الأسنان فلا يزال هناك احتمال لحدوث تجاويف تحت أو حول القشرة.
  • ابحث عن منتجات العناية بالأسنان التي تكون معتمدة من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية، لأن ذلك يعني أن المنتج قد استوفى معايير ADA للسلامة والفعالية.

اقرأ أيضًا: تركيا ضمن الـ 10 الأوائل عالمياً في عمليات التجميل.. و10% معدل النمو سنويًا

لماذا تلبيس الأسنان في تركيا هو الخيار الأفضل؟

التكلفة

تعد التكلفة المنخفضة هي أهم سبب يجعل المرضى من كل مكان يترددون إلى تركيا، فإذا كان بإمكانك توفير نحو 50-70% من المصاريف التي يمكن دفعها في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة للحصول على نفس النتيجة، فبالطبع سيكون هذا هو خيارك الأفضل.

كما أن تركيا توفر لك مكانًا ممتازًا للحصول على علاج شامل لأسنانك، فإذا كانت أسنانك تحتاج إلى عمل كثير كبعض التركيبات، وتبييض الأسنان، أو زراعتها، أو الحصول على القنوات الجذرية والتيجان والأطقم، فتركيا تقدم حلًا رائعًا لكل تلك المشكلات وبأسعار مناسبة للجميع.

إذا كانت تركيا هي خيارك في السياحة العلاجية، عليك أن تسرع بتحديد الموعد مع المركز الذي تود أن تتلقى الرعاية به، وذلك لكثرة عدد الوافدين لتلقي نفس العلاج.

الموقع

تركيا تتمتع بموقع رائع بالنسبة لكل دول الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، لذلك فبإمكانك التوجه مباشرة من بلدك إلى تركيا، دون تحمل الكثير من الوقت والجهد، والتكلفة، كما أنك ستتمتع برحلة رائعة، فتركيا بلد غنية بالمعالم التاريخية، والشواطئ الرائعة، والأسواق المتنوعة، لذلك فإن كثير من المرضى الذين يتلقون علاجًا بتركيا يقومون بتمديد الرحلة، كي يتمتعوا بزيارة كل تلك المدن الرائعة والاستمتاع بمناخ تركيا المميز.

جودة الخدمة الصحية التي تقدمها تركيا

السبب الذي يدفع مرضى الأسنان للتوجه إلى تركيا لا يكمن فقط في قلة التكلفة، بل يعتمد أيضًا على مهارة أطباء الأسنان هناك الذين يقدمون خدمة صحية بمعايير وجودة عالية، فتركيا تتمتع بزيارة أكثر من نصف مليون سائح سنويًا يذهبون من أجل تلقي علاج وتجميل الأسنان.

وهذا المستوى المميز لأطباء الأسنان يرجع إلى تلقي الأطباء لتعليم مكثف، فبعد أن يدرس طبيب الأسنان لمدة خمس سنوات في أحد كليات الأسنان  في تركيا للحصول على الدرجة العلمية، ينبغي عليه أن يدرس ويتدرب لخمس سنوات أخرى في مستشفيات طب الأسنان ليصبح قادرًا على التخصص بمجال التقويم أو بعض التركيبات التعويضية.

وعلى الرغم من أن غالبية عيادات الأسنان في تركيا  تقدم خدمة صحية عالية الجودة، إلا أن هناك بعض أطباء الأسنان الذين يقدمون تلك الخدمات والعلاجات التجميلية دون الحصول على المؤهلات الكافية بغرض تحقيق الربح، لذلك يتعين على المريض أن يأخذ وقتًا كافيًا للتأكد من مدى صلاحية المكان الذي سيتلقى فيه الخدمة الصحية.

تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا

كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي آخر، فإن الأسعار تختلف من عيادة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر، وهناك العديد من العوامل التي تتوقف عليها تحديد تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا ، كنوع الفينير وما إذا كنت تحتاج إلى أي علاج آخر بجانب الفينير.

ومن الضروري أن تضع باعتبارك أن التكلفة وحدها يجب أن لا تكون المعيار الوحيد في الحكم على نوع الفينير الذي تود تركيبه، فهناك أنواع تتقدم على غيرها من حيث الصلابة والعنصر الجمالي، كما أنه من الممكن أن يكون من الأفضل لحالتك تركيب نوع معين دون الآخر، لذلك يجب التحدث إلى طبيبك قبل تحديد نوع الفينير، وسؤاله عن كل الخيارات المتاحة.

وقد يقوم الطبيب بتخفيض المبلغ المدفوع إذا كنت تود الحصول على تلبيسات لأكثر من سن، ويتراوح سعر تلبيس الأسنان في تركيا للسن الواحد من 100 دولار إلى 200 دولار، وتتدرج الأسعار لتكون أقل ما يكون في التلبيس المعدني، يليه الفينير المصنوع من Resin Matrix، وأكثرهم من حيث السعر والعنصر الجمالي هي الفينيرات المصنوعة من الخزف. (2)

هل هناك آثار جانبية لتلبيس الأسنان؟

على غرار كل عمليات ترميم الأسنان الأخرى، فإن قشرة الأسنان لها بعض الآثار الجانبية، لكن الغالبية العظمى من هذه الآثار الجانبية مقبولة. في حين أن معظم المرضى لا يعانون من هذه المشاكل.

تعرّف على الآثار الجانبية المحتملة بعد تلبيس الأسنان:

حساسية الأسنان الخفيفة

يجب على طبيب الأسنان إزالة بعض المينا لوضع الفينير على الأسنان، تؤخذ المينا من السطح، مما يجعل الأسنان حساسة قليلًا بعد وضع الفينير، من المرجح أن يشعر الأشخاص بالحساسية عند تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة.

تغيير في اللون

هناك احتمالية أن لا تكون القشرة مطابقة تمامًا للون الأسنان المجاورة، كما أن بعض قشور الأسنان يمكن أن يحدث لها بعض التغير في اللون أو تكون البقع على حوافها. وليس من الممكن تغيير لون قشرة الأسنان بعد تثبيتها على الأسنان.

التهابات في اللثة

قد تستغرق أنسجة اللثة بعض الوقت للتكيف مع القشور التي وضعت حديثًا، وسيكون هناك على الأرجح بعض الالتهابات البسيطة، لذلك سيقوم طبيب الأسنان بإلقاء نظرة على أي التهاب في أنسجة اللثة خلال الفحص الطبي بعد التركيب.

شعور بعدم ارتياح عام

من الطبيعي أن تشعر بانزعاج وعدم ارتياح بعد تركيب فينير الأسنان، وقد تشعر ببعض الألم أثناء وبعد عملية التركيب، لذلك قد تحتاج إلى بعض المسكنات.

مخاطر إصابة لبّ السن

إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان، فإن عملية تركيب الفينير قد تؤثر على لب الأسنان الخاص بك وذلك لأن الإجراء يتطلب إزالة قدر من مينا الأسنان للسماح للفينير بالارتباط بالسن.

على الرغم من أن الآثار الجانبية قد تسبب بعض الخوف للمرضى، إلا أن الفوائد تفوق المخاطر، فباختيار هذه القشرة الرقيقة من السيراميك على طول الجزء الخارجي من الأسنان، سيكون لديك ابتسامة مشرقة جميلة لمدة 5 إلى 10 سنوات على الأقل.

في النهاية، أصبح هذا الاختراع الفريد لطب الأسنان التجميلي متاحًا للجميع وليس فقط للنجوم والمشاهير، والحصول على ابتسامة جميلة وبيضاء كبياض الثلج أصبح في المتناول، لذلك فإن خيار تلبيس الأسنان في تركيا يجب أن يكون ضمن أول خياراتك فيما يخص تجميل أسنانك، ولكن يجب الحرص في اختيار مركز موثوق وذو سمعة طيبة للقيام بهذا الإجراء التجميلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحصل على خطة علاجية مجانية


X
أطلب استشارة مجانية