تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي 2020

تُعدّ زراعة الشعر إحدى العمليات الجراحية التجميلية التي انتشرت بسرعة فائقة مؤخرًا، ورغم أن بداية انتشارها كانت في ستينات القرن الماضي إلا أن السنوات الأخيرة أحدثت ثورة نهضوية حقيقة في مجال زراعة الشعر خاصة في تركيا، حيث بات بإمكان جميع أولئك الذين عانوا من مشكلة الصلع التغلب عليها بإجراء طبي بسيط لا يتجاوز ساعات معدودة. وذلك منذ اكتشاف تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف ومثيلاتها، التي ساهمت بشكل كبير في انتشار مثل هذه العمليات في كثير من الدول العربية والأوروبية.

تعتبر تركيا الدولة الأشهر حول العالم في هذا المجال وذلك لأنها تمتلك أمهر الأطباء في زراعة الشعر إضافة إلى تقديم تكلفة منافسة توفر ما يقارب 70% من تكلفة زراعة الشعر في أي بلد آخر، ناهيك عن كون العمليات في الدول الأخرى لا تحقق نفس نسب النجاح التي تحققها العملية في تركيا، وذلك لأن أطباءها قاموا باكتساب خبرة واسعة من خلال الممارسة اليومية مما جعلهم مؤهلين لضمان نجاح العملية دائمًا.

العوامل التي تؤثر على تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا

  • مدى خبرة الطبيب وسجل كفاءته المهنية.
  • المدينة التي يتواجد فيها المركز الطبي.
  • مدى حداثة التجهيزات الموجودة داخل المركز الطبي، فهناك فرق بين مركز ذو تجهيزات عالية المستوى ومركز لا يحتوي تجهيزات قادرة على مواجهة أي حالة إسعافية قد تحدث أثناء العملية.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر.
  • نوعية التخدير المقرر استخدامه أثناء العملية.
  • الخدمات الإضافية التي يقدمها المركز الطبي، حيث تقدم المراكز في تركيا مجموعة واسعة من الباقات بأسعار معقولة تشمل زراعة الشعر بالإضافة إلى خدمات الإقامة والترجمة وخدمات الاستقبال من المطار والتي توفر الراحة والرفاهية للمرضى.

ما هي تكلفة زراعة الشعر في تركيا لعام 2020؟

وعلى الرغم من تقديم خدمات زراعة الشعر في تركيا بأعلى جودة ممكنة وبخدمات رائعة، مع استخدام أحدث التقنيات الرائدة في هذا المجال، إلا أنه ما تزال التكلفة في تركيا لا تتجاوز متوسط التكلفة داخل الدول الأخرى، سواء كانت هذه الدول عربية أو أجنبية. حيث تعتبر تكلفة زراعة الشعر في تركيا هي الأرخص على الإطلاق بين جميع الدول الرائدة في هذا المجال بتكلفة تتراوح بين 1.500 – 5.000 دولار. وتشمل هذه التكلفة عملية زراعة الشعر والتحاليل اللازمة قبل العملية وتكلفة الإقامة إضافة إلى وسائل التنقل والترجمة الفورية مع الكادر الطبي طيلة فترة التواجد في تركيا.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في تركيا | كيف تُحدَّد تكلفة العملية الناجحة

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي لعام 2020

تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

نظرًا لأن الشعب السعودي واحد من الشعوب الأكثر إقبالًا على عمليات زراعة الشعر في تركيا، فإن أغلب المراكز في تركيا تقدم خدمات زراعة الشعر بتكلفة تتراوح بين 5.000 ريال وحتى 18.000ريال، ويتفاوت السعر الدقيق بين هاتين النسبتين حسب التقنية المستخدمة في الزراعة ومدى كفاءة الطبيب والمركز الطبي الذي تتم به الزراعة، إضافة إلى نوع الباقة العلاجية المختارة.

بينما تتراوح تكلفة زراعة الشعر وحدها في السعودية بين 15.000 إلى 30.000 ريال، عدا عن مصاريف الإقامة والمواصلات وسيارات الأجرة الخاصة وباقات العناية اللاحقة. في حين أن الجودة متشابهة بشكل كبير حتى أنه يمكننا القول أن تركيا هي الأكثر تفوقًا في هذا المجال. هذا السبب الرئيسي الذي جعل من تركيا واجهة علاجية مفضلة لأولئك الراغبين بزراعة الشعر من السعودية (1).

تملك تركيا أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وتصنيفها كواحدة من أفضل عشر دول حول العالم في مجال زراعة الشعر وذلك حسب إحصائيات الجمعية الدولية للجراحات التجميلية

ما الذي يميز زراعة الشعر في تركيا عن البلدان الأخرى؟

إذاً، تتميز تكلفة زراعة الشعر في تركيا بأنها قليلة ومناسبة للراغبين بإجراء العملية من أي مكان حول العالم، إضافة إلى أن المراكز في تركيا تتميز باعتمادها على أحدث التقنيات مع خضوعها للأنظمة المتوافقة مع المعايير العالمية في مجال التعقيم والتخدير والرعاية الصحية، عدا توفيرها لخيارات متعددة وكثيرة تناسب جميع الإمكانيات والماديات. ما يعني أنه بقرارك المتعلق بالسفر إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر تكون قد كسبت الجودة والكفاءة والتكلفة المناسبة إضافة إلى رحلة سياحية مميزة، حيث تتمتع تركيا بالطقس المعتدل والمناخ اللطيف الذي يُعدّ عاملًا مساعدًا لنجاح العملية، إضافة إلى طبيعتها الساحرة (من جبال وشلالات وبحار) التي جعلتها واحدة من جنان الأرض، وعراقة تاريخها الذي يحتوي على أسواق أثرية ومساجد إسلامية وقلاع ومتاحف تعود للعصر العثماني، الأمر الذي جعل من تركيا عمومًا واسطنبول خصوصًا واحدة من أهم الوجهات السياحية الطبية حول العالم بعائدات تفوق المليار دولار سنويًا، وبمعدل خمسة آلاف عملية زراعة شعر شهريًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat