تركيا ضمن الـ 10 الأوائل عالمياً في عمليات التجميل.. و10% معدل النمو سنويًا

0 74

ينمو القطاع الطبي التجميلي في تركيا بسرعة كبيرة، حيث قالت زهراء سردار، الأستاذة المساعدة بكلية الطب، قسم الأمراض الجلدية، بجامعة بهتشة شهير أن حجم قطاع العمليات التجميلية في تركيا يقترب من 2 مليار دولار.

ولفتت إلى أن معدل النمو السنوي لقطاع العمليات التجميلية بتركيا ينمو بوتيرة متزايدة تصل إلى 10% سنويًا، وهو ما جعل تركيا ضمن الدول العشر الأولى في مجال الطب التجميلي.

وأوضحت أن الجميع الآن يقبل على إجراء عمليات التجميل للحد من آثار التقدم في العمر، سواء من الرجال أو النساء.

فيما تتميز العيادات التركية الطبية بإجراء أنواع عدة من عمليات التجميل على رأسها حقن توكسين البوتولينوم، العلاج بالميزوثيرابي، علاجات الأسنان التجميلية، والعمليات باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية، هذا بالإضافة إلى عمليات زراعة الشعر، وإزالته بالليزر وتجميل الأنف.

اقرأ أيضاً ازدياد أعداد المسافرين من الخليج إلى تركيا .. و590 مليون دولار عائدات النصف الأول

وقالت سردار أن الرجال أيضًا لديهم حصة ليست بالقليلة في قطاع العمليات التجميلية، حيث تقدر بـ 30% مقابل 70% للنساء.

وتعتبر تركيا إحدى الوجهات العالمية في مجال زراعة الشعر، حيث تحتوي عياداتها ومستشفياتها على أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في هذه العمليات، كما تقوم بعلاج الرجال والنساء على حد سواء.

وفي تقرير أعدته SASOMER، المؤسسة الخاصة بالاستراتيجيات الصحية والسياسات الاجتماعية بتركيا، ظهر أن السياح الذين يزورون البلاد من أجل السياحة العلاجية ينفقون قرابة 10 أضعاف ما ينفقه القادمين من أجل السياحة التقليدية وقضاء العطلات، وهو ما يدل على تقدم البلاد في هذا المجال بالتحديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat