أهم المعلومات التي سترغب في معرفتها عن تجميل الأسنان

تجميل الأسنان والحصول على أسنان مثالية ناصعة البياض أصبح حلم يطارد الجميع مؤخرًا، وذلك في ظل التطور الكبير الحاصل في مجال طب الأسنان التجميلي، حيث أصبح تحقيق الحلم سهل المنال من خلال العديد من الإجراءات التجميلية التي يمكن لكل شخص اختيار ما يناسبه منها.

قبل أن تختار يجب عليك في البداية أن تتعرف أكثر الطرق المستخدمة في مجال تجميل الأسنان والتي سنذكرها لك بالأسفل.

تجميل الأسنان وتبييضها بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر
تبييض الأسنان بالليزر

من التقنيات الحديثة التي انتشر استخدامها مؤخرًا للتغلب على مشكلة اصفرار الأسنان وتغيّر لونها، وفيها يتم الاستعانة بالليزر لتبييض الأسنان، وتتميز بسرعتها وسهولتها، حيث لن يحتاج المريض لأكثر من ساعة حتى يحصل على لون الأسنان الذي يتمناه (1).

وهو الإجراء الذي يتألف من عدة مراحل:

أولًا: يجب على الطبيب تنظيف الأسنان جيًدا قبل القيام بتبييضها بالليزر، وهذا من خلال إزالة كل الجير الذي قد يتواجد على الأسنان، حتى يحصل المريض على النتائج المرجوة من تجميل الأسنان.

ثانيًا: يتم تحديد درجة البياض وفقًا لرغبة المريض.

ثالثًا: يتم وضع مادة الجلّ أو هلام على اللثة وهذه المواد مخصصة لحمايتها من أشعة الليزر.

رابعًا: يتم وضع هلام من نوع آخر مخصص للتفاعل مع أشعة الليزر مما يؤدي لتكسر الذرات المصبغة للأسنان.

خامسًا: يبدأ الطبيب في تعريض الأسنان لأشعة الليزر لمدة ساعة تقريبًا حتى تنتهي عملية التبييض.

عيوب تجميل الأسنان وتبييضها بالليزر:

يعتبر تجميل الأسنان من خلال تبييضها بالليزر من أفضل الإجراءات التجميلية وهذا لقلة سلبيات هذا الإجراء بشكل عام، حيث يذكر أن من ضمن عيوبه أنه يسبب تهيج للثة بالإضافة إلى حساسية الأسنان، ولكن سرعان ما تختفي خلال عدة أيام من بعد التبييض.

تجميل الأسنان عبر هوليود سمايل

هوليود سمايلبالتأكيد قد صادفك مصطلح هوليود سمايل أو ابتسامة هوليود من قبل، حيث أنه يعتبر الحل السحري للقضاء على معظم مشاكل الأسنان كالتآكل والبقع والاصفرار. وهو عبارة عن إعادة رسم ابتسامتك التي تناسب شكل وجهك ولون بشرتك عبر تركيب قشور سنّية مصنوعة من الخزف (البورسلين)، والتي تتميز بلونها الأبيض الناصع وتتشابه مع ابتسامة المشاهير في هوليود والتي استوحي اسمها منهم.

يعتبر تجميل الأسنان من خلال تصميم ابتسامة تتناسب مع كل شخص طفرة في عالم طب تجميل الأسنان، ولكن قبل أن تحسم أمرك في الذهاب للخضوع لهذا الإجراء يجب أن تعلم المزيد عنه مثل أنواع هذه القشور الخزفية التي توضع على الأسنان وعيوبه ومميزاته حتى يسهل عليك القرار.

أنواع القشور المستخدمة في هوليود سمايل:

الفينير: وهي من أشهر أنواع المواد المستخدمة في تصنيع هوليود سمايل، حيث أنها تتميز بلونها الأبيض الناصع وتعتبر خيارًا مناسبًا للاستخدام. ولكن من المهم أن نذكر أن مثل هذه النوعية من القشور تتطلب أولًا إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان عبر بردها ثم بعد ذلك يتم لصقها.

الليمونير: وهي مادة تتشابه إلى حد بعيد مع الفينير ولكن الفارق الرئيسي هنا في أنها تطبق مباشرة على السن دون حاجة إلى عملية البرد.

مميزات هوليود سمايل:
  • اختلاف شكل الوجه بالكامل للأفضل، فمنح الأسنان مظهرًا مثاليًا ناصع البياض سوف ينعكس على الوجه بالكامل ويجعله أكثر جمالًا وجاذبية.
  • زيادة الثقة في النفس.
  • الإقبال على التصوير بعد العزوف عنه لقلة الثقة في النفس.
  • سهولة تنظيفها وعدم تأثرها بأي عوامل كالطعام أو الشراب أو التدخين.
  • لا تتأثر بعوامل الزمن مثل الأسنان الطبيعية (2).
عيوب هوليود سمايل:

على الرغم من كل هذه المميزات سابقة الذكر، إلا أن هوليود سمايل لها أيضًا بعض العيوب التي يجب أن تكون على علم بها قبل اتخاذك لقرار القيام بإجراء تجميل الأسنان:

  • فقدان طبقة من ميناء الأسنان والتي سوف يقوم الطبيب ببردها من أجل تركيب الأسنان الجديدة المصنوعة من الفينير.
  • حساسية الأسنان خاصة عند تناول المشروبات والمأكولات الباردة والساخنة.
  • وجوب الحصول على المخدر وهو ما لا يفضله العديد من الأشخاص بسبب خوفهم من إبرة التخدير.
  • تكلفتها لا تتناسب مع جميع الأشخاص.

زراعة الأسنان التجميلية

يعتبر تجميل الأسنان من خلال الزراعة من الإجراءات التجميلية الترميمية التي كانت بمثابة طوق النجاة للعديد من الأشخاص على مستوى العالم. ففقدان سن من الأسنان قد يعتبر أمرًا كارثيًا في كثير من الأوقات، لأنه سيؤثر على الشكل والمظهر العام للشخص نفسه. ولذلك جاءت زراعة الأسنان التجميلية لتعويض الأسنان المفقودة وملء مكانها مرة أخرى.

كيف يتم تجميل الأسنان من خلال الزراعة؟

تعتمد فكرة تجميل الأسنان من خلال الزراعة على قيام الطبيب بزراعة جذور اصطناعية في مكان الأسنان المفقودة، وبعد ذلك يتم تركيب الأسنان على هذه الجذور، لتظهر وكأنها أسنان طبيعية تمامًا ولن يتمكن أي شخص من تخيل أنها أسنان مزروعة.

هل الجميع يناسبه تجميل الأسنان عبر الزراعة؟

سنخبرك بمواصفات الأشخاص المؤهلين لإجراء زراعة أسنان ناجحة:

  • ألا يكون مصابًا بأمراض مثل السكري أو هشاشة العظام، فمثل هذه الأمراض تعيق من عملية الزراعة.
  • أن يكون مواظبًا على تنظيف الأسنان وألا يكون مهملًا في هذا الشأن.
  • ألا يكون موضع الزراعة بالقرب من الأعصاب، حيث يمكن أن يؤدي هذا لإلغاء العملية والبحث عن خيار آخر لتجميل الأسنان.

وفي النهاية، وبعد أن استعرضنا معًا الطرق المختلفة لعملية تجميل الأسنان، يجب أن تضع في اعتبارك أهمية استشارة طبيب متخصص لسؤاله حول الإجراء التجميلي الأفضل لك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat