الوقت المتوقع لظهور نتيجة عملية تجميل الأنف

مراحل الشفاء من عمليات تجميل الأنف

0 387

يتساءل العديد من الناس عن الوقت المحتاج للشفاء من عمليات تجميل الأنف وظهور النتيجة المطلوبة، إلا أن وقت الشفاء بعد عملية تجميل الأنف يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك التقنيات الجراحية المستخدمة ومدى التدخل الطبي لإعادة هيكلة وتشكيل الأنف. ونظرًا لقلق الناس من المدة التي سيقضونها بعد العملية قد اخترنا أن نكتب موضوعًا نستعرض فيه متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف من خلال الخوض في العوامل المختلفة التي تؤثر على ذلك.

وقت ظهور نتائج عملية تجميل الأنف

يختلف الوقت المطلوب للراحة بعد إجراء أحد عمليات تجميل الأنف، ولكن من المحتمل أن يوصيك طبيب تجميل الوجه أن تأخذ أسبوعًا أو أسبوعين راحة من العمل لتخطي فترة الشفاء الأولية.

بعد أول أسبوعين يصبح التعافي أسهل بكثير، ومع ذلك فإن النتائج الكاملة المصاحبة لإجراءات عملية تجميل الأنف قد تحتاج لمدة عام كامل حتى تظهر كاملة

اقرأ أيضًا: عملية تجميل الأنف، الخطوات والنتائج

التخطيط الزمني للتعافي من عملية تجميل الأنف وظهور النتائج

الأسبوع الأول

الأيام القليلة الأولى بعد عمليات تجميل الأنف هي الأكثر صعوبة وقد تواجه فيها بعض الانزعاج. لن تكون قادرًا على التنفس من أنفك، حيث ستتم تغطيتها بدعامات خارجية، وقد يكون لديك جبيرة داخلية أو حشوات داخل فتحتي الأنف أيضًا. قد تكون الأيام الأولى أيضًا مصاحبة بتورم وكدمات كبيرة وهو أمر طبيعي في هذه المرحلة.

في نهاية الأسبوع، ستبدأ بالشعور بتحسن كبير، لا سيما عندما يقوم طبيب تجميل الوجه بإزالة الجبيرة وأية حشوات تعرقل عملية التنفس.

الأسبوع الثاني

بحلول الأسبوع الثاني، تبدأ التورمات والكدمات في التلاشي. وستبدأ باستعادة وظيفة الأنف بشكل تدريجي. من المحتمل أنك ستكون مستعدًا للعودة إلى العمل في هذه المرحلة، ولكن سيتعين عليك تجنب الأنشطة المضنية أو التعرض لضغط نفسي شديد. بعد الخضوع لأحد إجراءات تجميل الأنف، من الطبيعي أن تكون بشرتك أكثر حساسية، لذلك عليك أن تحد من التعرض لأشعة الشمس.

 الشهر الأول

بعد حوالي شهر في فترة التعافي من تجميل الأنف، معظم المرضى يشعرون بالراحة من أعراض ما بعد العملية. قد لا يزال لديك بعض التورم، وعلى الأخص على طرف الأنف، لكنك ستتمكن الآن من رؤية النتائج الجراحية الأولية بوضوح.

يجب أن تحافظ على نشاطك البدني المعتدل في هذه المرحلة، ومن المحتمل أنك ستتمكن من ارتداء النظارات أو النظارات الشمسية دون القلق من أن تصيب أنفك

من شهرين إلى ثلاثة أشهر

يومًا بعد يوم، ستلاحظ أن أنفك سيصبح أكثر دقة مع استمرار التورم في الانخفاض. في هذه المرحلة، سيكون قد تم شفاؤك تقريبًا، لذا ستعود في الغالب إلى روتينك المعتاد. ومع ذلك، لا يزال يتعين عليك تجنب الرياضات المجهدة والعنيفة.

من 6 إلى 12 شهرًا

بحلول ذلك الوقت، سوف تلتئم أنفك من الداخل والخارج، وستشاهد النتائج الكاملة. وستتمكن من العودة تمامًا إلى حياتك الطبيعية دون أي آثار للعملية تقريبًا.

تتيح لك عمليات تجميل الأنف تحسين شكل وحجم الأنف، مما يجعله متوازنًا مع باقي ملامح الوجه لتحسين المظهر العام. ومع ذلك، فإن هذه العليات لا تخلو من المخاطر الجراحية، لذلك فهي تتطلب طبيب تجميل ماهر وذوي الخبرة.(1)

اقرأ أيضًا: عملية تجميل الأذن | كيف تتم وما هي أنواعها وآثارها الجانبية

التعافي من الأعراض الجانبية

من أهم المعلومات الذي يبحث عنها الناس عندما يتساءلون عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف عند اتخاذ قرار بإجراء أحد عمليات تجميل الأنف، هي الأعراض الجانبية ومدة بقائها ظاهرة على الحالة بعد العملية، يجب على المرضى ترتيب مخططاتهم بعد العملية وتوفير مدة كافية من وقت للتعافي. بطبيعة الحال. فيما يلي دليل عام لأكثر الأعراض الجانبية شيوعًا التي يتأثر بها المرضى. هذه ليس معلومات نهائية عامة ولكنها شائعة.

الألم

الألم هو أحد العوامل الأساسية التي تدعو الناس للتساؤل عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف بغض النظر عما يحدث أثناء عمليات تجميل الأنف سيكون هناك ألم خفيف خلال ال 48 ساعة الأولى، وهو ما يمكن التعامل معه بشكل جيد باستخدام الأدوية المسكنة التي سيصفها لك الطبيب.

التورم والكدمات

سيكون هناك تورم وكدمات بالتناسب مع حجم التدخل الجراحي الذي خضعت له. سيكون لدى معظم المرضى كدمات واضحة لمدة أسبوع إلى عشرة أيام، خاصة إذا تم التعامل مع عظام الأنف بتعديل موقعها أو إنقاص حجمها. يمكن استخدام الماكياج لتغطية تلك الكدمات، والتي تحدث عادة تحت العينين.

يجب أخذ العلم بأنه خلال الأسبوع الأول بعد إجراء عملية تجميل الأنف، سيكون وجود التورم والكدمات ملحوظًا

يمكن للمرضى التقليل من التورم عن طريق وضع أكياس باردة لمدة عشر دقائق، كل ساعة، عدة مرات في اليوم للأيام الثلاثة الأولى. أيضًا، من خلال اتباع تعليمات الطبيب المسئول بشأن الأدوية التي يمكن تناولها لتقليل التورم، حيث أن الجسم سوف يشفي بسهولة أكبر مع وجود تورم وكدمات أقل.

بالإضافة إلى ذلك، تجنب أي شيء من شأنه أن يزيد من ضغط الدم مثل رفع الأشياء الثقيلة، وممارسة الرياضة، أو صعود الدرج إلخ.

أرتفاع ضغط الدم يمكن أن تزيد من التورم والنزيف.

أثناء النوم أو الاتكاء، حافظ على رأسك مرتفعًا عن مستوى قلبك. يمكنك أن تنام على الوسائد التي تدعم كتفيك ورأسك، لكن دون أن تميل رأسك للأمام.

احتقان الأنف

سوف تواجه بعض الاحتقان بعد عملية تجميل الأنف بسبب التورم في الممرات الأنفية. قد تكون هذه الممرات مغلقة جزئيًا أو كليًا بسبب الدم المتكتل وربما بسبب وضع الجبائر البلاستيكية والقطنية المؤقتة. يمكنك أن تسأل الطبيب المسئول عن تناول مضادات الاحتقان التي من شأنها أن تخفف من حدة هذه المشكلة خلال عملية الشفاء. يبدأ الاحتقان عادة في التراجع بعد يومين أو ثلاثة أيام ويجب أن يتم حلها بشكل جوهري خلال أول أسبوعين حتى لا تسبب أي مضاعفات.(2)

العودة إلى العمل

حصولك على إجابات دقيقة عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف يساعدك في تحديد الوقت الذي ستستطيع فيه العودة للعمل، وبذلك فإن معظم الأشخاص يأخذون إجازة لمدة أسبوعًا واحدًا من العمل للتعافي من عملية تجميل الأنف، والتي عادة ما تنتهي بإزالة الجبيرة.

أما إذا كنت قلقًا بشأن نتائج العملية فيمكن أن تبقى أسبوعين متوقفًا عن العمل حتى يبدأ التورم في التلاشي.

بذل المجهود

من المهم تجنب أي نشاط أو تمرين يزيد من ضغط الدم خلال أول أسبوع إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية، بعد حوالي ثلاثة أسابيع، يمكنك العودة تدريجيًا وببطء إلى الأنشطة العادية.

الطيران

من الشائع السفر لإجراء علميات التجميل، وبالنسبة للبعض فهذا يعني السفر بالطائرة. سيوصيك معظم مقدمي الخدمة بالبقاء لمدة سبعة أيام على الأقل بعد العملية قبل السفر إلى بلدك. في حين أن الطيران قد يؤدي لشعور بعدم الراحة من الضغط الشديد والاحتقان ونزيف الأنف. لذلك اهتم بسؤال طبيبك عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف حتى تقرر الوقت المناسب للسفر بعد العملية.(3)

اقرأ أيضًا: عملية شد الوجه | الخطوات والنتائج

ملاحظة حول الدواء: قبل إجراء العملية، سيتم إعطاؤك قائمة بالأدوية والعلاجات العشبية والفيتامينات لتتجنبها تمامًا قبل وبعد العملية. مثل المواد التي تزيد من سيولة الدم وتقلل من تخثره. إذا كانت هذه الأدوية موجودة في مجموعة أدويتك، فإن الكدمات والتورم سيزداد بشكل ملحوظ وسيؤدي ذلك إلى تمديد فترة التعافي. تأكد من مراجعة الطبيب المسئول عنك إذا كان لديك أي سؤال حول هذا الأمر.

تستطيع أن تتوقف عن حيرتك تلك وترددك حول القيام بالعملية إذا حصلت على المعلومات الكافية عن متى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف، التعافي من عملية تجميل الأنف ليس صعبًا كما يبدو.

قد يبدو المرضى الذين يعانون من التورم والكدمات بشكل غير مريح ومرهق لأصدقائهم وعائلاتهم. والحقيقة هي أن العديد من المرضى لا يحتاجون إلى علاج الألم بوصفة طبية وبدون أي مسكنات أخرى غير طبية.

إن مفتاح نجاح عملية تجميل الأنف هو التحلي بالصبر واتباع التعليمات التي قدمها لك طبيبك المختص والمسؤول عنك، كما أنك ستكون أكثر اطمئنانًا عندما تمنح ثقتك لمركز تجميلي متخصص وطبيب ذو خبرة في عمليات تجميل الأنف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat