كيف أختار الطبيب والمشفى المناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا

سلسلة زراعة الشعر في تركيا | الجزء الرابع

0 333

بعد إتمامك معرفة المعلومات اللازمة حول (هل أنا مرشح جيد للقيام بزراعة الشعر في تركيا)، أنت الآن على بعد خطوات قليلة من بدء الزراعة، وكل ما عليك فعله هو معرفة التفاصيل اللازمة حول اختيار المشفى والطبيب المناسبين لهذا الإجراء. هذا المقال سيضعك على أول الطريق الصحيح للقيام بإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا بضمان أفضل النتائج وأدقّ الخيارات، وذلك لأن خبرة الطبيب ومدى ممارسته، وصولاً للمتابعة والعناية بالمريض بعد انتهاء الجراحة من قبل المشفى، هما أحد أهم العوامل التي تؤثر على نتائج الزراعة من نجاح أو فشل.

كيف أختار المشفى الأفضل لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا؟

إن اختيار الخضوع لإجراء عملية زراعة الشعر هو الخطوة الأولى في مسيرة استعادة الشعر، فيما يبقى القرار الأكثر أهمية هو اختيار أفضل مكان لزراعة الشعر في تركيا. الأمر الذي من الممكن أن يكون صعباً للغاية وذلك لضخامة الحملات الترويجية التي تقوم بها مراكز زراعة الشعر على الانترنت، مما قد يعرضك للاحتيال على يد أناس غير مؤهلين للقيام بمثل هذا الإجراء.

لهذا، قمنا بتعداد خمس نقاط مهمة يجب عليك أخذها في عين الاعتبار أثناء اختيار المشفى:

  • أولاً، قم بالتأكد أن المشفى مرخّصة وموجودة على أرض الواقع، من خلال أخذ العنوان والبحث عنها.
  • ثانياً، تأكد أن المشفى التي اخترتها تتمتع بأعلى معايير النظافة والرعاية وتملك نظام تهوية وتعقيم يعمل بشكل دوري ويومي، كما أنه مجهز بشكل جيد للتعامل مع جميع الحالات الطارئة التي قد يواجهها الطبيب الجراح أثناء العملية.
  • ثالثاً، تأكد أن المشفى حاصلة على التراخيص التي تخولها مزاولة المهنة، وذلك لأن القانون في تركيا يمنع إجراء العمليات التجميلية خارج المستشفيات والمراكز المرخصة المعتمدة.
  • رابعاً، يجب عليك التأكد أن المشفى التي اخترتها تقوم بزراعة الشعر بتقنيات متعددة، مما يضمن لك أن الطبيب سيختار التقنية الأفضل لحالتك.
  • أخيراً، ابحث عن المشفى التي تقدم رعاية لاحقة، تشمل (منتجات الشامبو والزيوت التي قد تحتاجها بعد انتهاء العملية، ومتابعة حالة نمو شعر المريض، حتى التأكد من أن المريض راضٍ تماماً عن النتائج).

اقرأ أيضاً: دليلك الأول والمتكامل لـ زراعة الشعر في تركيا

كما أنه من المهم أن لا تنجرّ وراء المراكز ذات التكلفة الأقل، حيث أنها في الغالب ستصل بك إلى مركز غير مؤهل، الأمر الذي ربما يؤدي إلى نتائج ستندم عليها لاحقًا

كيف أختار الطبيب الأفضل لزراعة الشعر في تركيا؟

هناك العديد من المعايير التي لا غنى عنها عند اختيارك للطبيب، حيث تختلف مهارة وتجربة أطباء زراعة الشعر بشكل كبير، فلكل منهم إيجابيات وسلبيات يجب أن يتم الترجيح بينها قبل الإقدام على هذه الخطوة.

هنا نسرد لك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على اختيار الطبيب الأفضل للقيام بإجراء عملية زراعة الشعر:

  • أولاً، يجب عليك التأكد من أن الطبيب الجراح المعتمد من المشفى للقيام بالعملية حاصل على شهادة الطب، ومتخصص في الجراحات التجميلية، ويملك أوراق اعتماد من وزارة الصحة تخوله من القيام بعمل جراحي.
  • ثانياً، انظر للتقييمات التي قام بها العملاء السابقون حول الطبيب، واطلع على عدد العمليات الناجحة التي قام بها خلال مسيرته العملية  للتأكد من أنه يملك سمعة طيبة بين زملاءه وأن مرضاه راضون عن النتائج التي قدمها.
  • ثالثاً، تأكد من أن الطبيب الذي قدم لك الاستشارة الأولية، هو ذاته من سيقوم بإجراء العملية لك، حيث أن بعض الجراحيين يسمحون لطاقمهم الفني بإجراء الجراحة.
  • رابعاً، اطلب الاطلاع على صور قبل وبعد المتوفرة لدى المشفى، حيث تعد الصور إحدى الأدلة التي تساعدك على تقييم كفاءة الطبيب.
  • أخيراً، تذكر أن الطبيب الجيد سيصرّ على إجراء مشاورات وجهاً لوجه مع المريض، لمناقشة توقعاته ورغباته الجمالية ومدى إمكانية تحقيقها.
تعدّ خبرة الطاقم الطبي أيضًا عامل مهم في مدى نجاح الزراعة، لذا تأكد من أن المشفى توفر طاقم طبي متمرّس ويملك مهارة كافية لتحقيق نتائج المريض المرجوة. كما يجب أن تحتوي المشفى على فني مخبر لإجراء التحاليل اللازمة قبل العملية، وطبيب تخدير مختص لضمان نجاح التخدير الصحيح قبل العملية

إذاً، كانت هذه المعايير الأساسية الواجب أخذها في عين الاعتبار عند اختيار الطبيب والمشفى المناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، ليبقى علينا تحديد كيفية (اختيار التقنية الأنسب لحالتك) قبل بدء الزراعة، وهذا ما سيكون موضوع مقالنا القادم في سلسلتنا المتميزة والأولى لزراعة الشعر في تركيا. فابقوا معنا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat