تكلفة ابتسامة بوليود 2020 وكيف يمكنك الحصول عليها

الحصول على أفضل ابتسامة بأقصر وقت دفع الناس للتوجه إلى إجراء ابتسامة بوليود لأسنانهم، حيث أنها لم تعد حكرًا على ممثلي بوليود أو طبقة معينة من الناس وذلك بسبب انتشارها الواسع وكونها تحولت من موضة جمالية إلى حل لأغلب مشاكل الأسنان وبديل مريح وسريع للتقويم.

الابتسامة المشرقة الجذابة تعطي تأثير إيجابي قوي على ثقة الإنسان بنفسه وتفاعله بشكل أفضل مع الآخرين، حيث لا شيء يعلو على ابتسامة بيضاء ناصعة في أول مقابلة مع أي شخص.

ما هي ابتسامة بوليود

هي تلك الابتسامة الرائعة التي نلاحظها عندما يضحك أو يتحدث مشاهير ونجوم السينما الهندية بوليود. وتكون عبارة عن تركيبات أسنان تأتي في شكل قشور خزفية وتتميز ببياضها الناصع وخلوها من العيوب، وتمنح صاحبها طلة مثالية رائعة.

الفرق بين ابتسامة بوليود وهوليود

إذا كنت تشعر بالحيرة ما بين كلا الاسمين دعنا نوضح لك الأمر ببساطة. في حقيقة الأمر يعتبر مصطلح ابتسامة هوليود ومصطلح ابتسامة بوليود اسمين مختلفين ولكنهما يشيران لنفس الشيء ونفس النتيجة! لعل الفارق بينهما فقط أن ابتسامة بوليود تشير إلى تلك الابتسامة الخاصة بمشاهير بوليود، بينما تشير ابتسامة هوليود إلى ابتسامة مشاهير ونجوم هوليود. فكلها تعبر عن تركيبات الأسنان البيضاء المتراصة بشكل مثالي لامع والتي يتم تصنيعها في مراكز الأسنان المتخصصة بهدف التغلب على عيوب الأسنان مثل الاصفرار، تكسر الأسنان وتآكلها، المسافة بين الأسنان والتباعد بينها، بقع الأسنان وغيرها من المشكلات التي قد تسبب المشاكل والحرج للمريض.

خطوات الحصول على ابتسامة بوليود

للحصول على ابتسامة بوليود يجب عليك المرور بعدة خطوات أساسية وهي:

  • الذهاب إلى مركز طبي متخصص في تجميل الأسنان مشهور بسمعته الطيبة.
  • يقوم الطبيب بإجراء الكشف على الأسنان ليحدد حالتها ووضعها العام والمشاكل التي تحتاج إلى معالجة مبدئية قبل إجراء ابتسامة بوليود.
  • بعد تحديد المشاكل تأتي مرحلة العلاج، فعلى سبيل المثال إذا اكتشف الطبيب مشاكل في اللثة أو في الأسنان نفسها كالتسوس أو الحفر، يتم إجراء العلاج المناسب.
  • تتضمن هذه الخطوة تنظيف الأسنان جيدًا والتخلص من الجير الذي قد يكون متراكمًا على الأسنان قبل تركيب ابتسامة بوليود.
  • تأتي بعد ذلك خطوة اختيار درجة البياض المناسبة والملائمة للون بشرة المريض وبياض عينيه، حيث يقدم الطبيب عدة درجات لألوان الأسنان ليختار المريض منها ما يرغب فيه، ولكن في نفس الوقت يقدم الطبيب نصيحته للمريض في اختيار اللون المناسب له.
  • أما بعد تحديد لون ابتسامة بوليود تأتي مرحلة أخذ قياسات الأسنان، وفي هذه الخطوة يضع الطبيب قالبًا مخصصًا في فم المريض ويجعله يقوم بالعض عليه حتى تنطبع عليه بصمات الفك والأسنان المميزة والتي تختلف من مريض إلى آخر.
  • بعد أخذ قياسات الفك والأسنان الخاصة بالمريض يتم تصنيع الأسنان من المادة التي يتم تحديدها بالاتفاق مع الطبيب والمريض، حيث تصنع ابتسامة بوليود من أكثر من مادة سوف نذكرهم تاليًا باستفاضة.
  • الخطوة التالية وهي اختبار الأسنان ومدى وملاءمتها مع شكل وجه المريض، ملامحه، لون بشرته. حيث يتم لصق الأسنان بشكل تجريبي عبر وضع مادة لاصقة مؤقتة ليشاهد المريض شكل أسنانه وبعدها تتم إزالتها سواء لإجراء تعديلات عليها أو تركيبها بشكل دائم.
  • ها هي الخطوة الأخيرة، وفيها يتم تركيب الأسنان وتثبيتها بشكل دائم، ليغادر المريض المركز وهو راضٍ عن نفسه بنسبة 100%.

ابتسامة بوليود

أين أحصل على بوليود سمايل

عند اتخاذك قرارك النهائي بالحصول على ابتسامة بوليود يجب أن تضع في اعتبارك عدة أمور فيما يتعلق بأماكن إجراء مثل هذه الابتسامات.

  • اختيار بلد تتميز بتطور المراكز الطبية فيها وتجهيزاتها الحديثة، وأسعارها الملائمة، وزيادة نسب نجاح إجراء الابتسامة فيها. على سبيل المثال تركيا، حيث تشتهر تركيا باحتوائها على الكثير من المراكز الطبية ذائعة الصيت في المجال الطبي وعلى رأسه مجال طب تجميل الأسنان.
  • اختيار مركز طبي متخصص في إجراء مثل هذه الابتسامات التجميلية ذو سمعة طيبة ومجهز على أعلى مستوى سواء من ناحية الغرف، الأدوات، أو الأجهزة المستخدمة.
  • يجب اختيار الطبيب الذي سيجري مثل هذا الإجراء التجميلي بعناية، بعد البحث عن مهاراته وكفاءاته وشهاداته ورأي المرضى السابقين فيه، فكل هذه الأمور سوف تساعدك على اختيار قرارك بشأن الطبيب.

أنواع ابتسامة بوليود

كما سبق وأشرنا فإن ابتسامة بوليود يتم تصنيعها من عدة مواد مختلفة وهي:

الفينير المصنوع من البورسلين:

وهي أشهر المواد المستخدمة في تصنيع الابتسامة وتستخدم تقريبًا في معظم المراكز الطبية، حيث أنها تتميز بلونها الأبيض الناصع الذي لا يتأثر بالعوامل الخارجية كالطعام أو الشراب الذي يحتوي على ملونات تؤثر في الأسنان العادية كالقهوة والشاي مثلًا. ولكن ربما تكمن مشكلة الفينير الوحيدة هي في أنها تتطلب عند تركيبها إزالة لطبقة رقيقة من ميناء الأسنان، وهو ما قد يسبب الحساسية فيما بعد خاصة عند تناول أي مشروبات أو مأكولات ساخنة.

الليمونير:

وهي عبارة عن قشرة رقيقة للغاية من قشور الأسنان تحتاج إلى خبرة فائقة من قبل طبيب الأسنان عند تركيبها، كما أنها تعتبر ذات تكلفة أعلى من الفينير العادي، كما أنها تتميز أيضًا بأنها لا تتطلب أي نحت للأسنان أو إزالة لطبقة الميناء.

تيجان الأسنان:

وهي عبارة عن تركيبات توضع على كامل الأسنان ويمكن إزالتها ووضعها من قبل المريض بسهولة. ولكن تتمثل مشكلتها الأساسية في أنها تتطلب نحت السن من جميع الجوانب، وهو ما قد لا يفضله البعض.

التكلفة التقريبية لابتسامة بوليود

قبل أن تسأل عن تكلفة ابتسامة بوليود، من المهم أن تأخذ بعض النقاط بعين الاعتبار أولًا، حتى تتمكن من التعرف على تكلفتها بشكل أدق:

  • مكان الحصول على الابتسامة، فالمركز الذي سوف تجري فيه الإجراء ومدى شهرته ونسب الحالات الناجحة فيه وتجهيزاته الداخلية وسمعته الطيبة تعتبر من العوامل المهمة في تحديد التكلفة، فكلما كان المركز كبيرًا ومجهزًا بعناية وله شهرة كبيرة كلما زادت التكلفة.
  • الطبيب الذي سيقوم بعمل الابتسامة، فكلما كان الطبيب مشهودًا له بالكفاءة والخبرة والمهارة كلما كانت التكلفة أكبر، خاصة لو كانت آراء المرضى السابقين بشأنه كلها إيجابية.
  • عدد الجلسات يعتبر من العوامل الأساسية التي تحدد تكلفة الابتسامة. فكلما زاد عدد الجلسات كلما ارتفعت التكلفة، ولعل أكثر ما يزيد من عدد الجلسات هو إذا كانت تعاني الأسنان من مشاكل صحية كالتسوس مثلًا أو مشاكل اللثة كالنزيف. فكلها مشاكل تحتاج إلى علاج قبل القيام بالإجراء.
  • نوع المادة المستخدمة في تصنيع الابتسامة، سواء كانت فينير أو لومينير فكل مادة لها سعرها وتعتبر اللومينير أكثر تكلفة من الفينير.
  • من الممكن أن نذكر بشكل تقريبي تكلفة ابتسامة بوليود ما بين 3000 حتى 5000 دولار.

في النهاية، عند رغبتك في إجراء ابتسامة بوليود يفضل استشارة طبيب أسنان لينصحك بما هو مناسب لك من مختلف النواحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.