أهمية شد البطن بالليزر في تجميل الجسم والقضاء على ترهلات الجلد

الوصول للجسم المثالي ذو المظهر الجذاب ليس بالأمر السهل، ولكنه طريق يستحق بذل الجهد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالحصول على بطن مشدود وقوي، فهو أمر مهم لكل من الرجال والنساء، ولكن فقدان الوزن بالرياضة أو الحمية الغذائية أو حتى عن طريق عمليات شفط وإزالة الدهون الجراحية، ليست السبيل الوحيد للوصول لذلك الهدف، فبعد فقدان الوزن بأي طريقة من الطرق يصبح لديك جلدًا متهدلًا ومتراخيًا، نتيجة ذلك الفقدان الهائل للوزن، حينها يكون الحل الأمثل هو عمليات شد البطن، ولكن مع خشية المرضى من الخضوع للعمليات الجراحية، طور الأطباء عملية شد البطن بالليزر.

كيف تتم عملية شد البطن بالليزر؟

إن شد البطن بالليزر هو إجراء تجميلي يزيل الدهون، ويشد العضلات، ويجعل البطن مشدودًا، ويعتبر الأطباء أن شد البطن بالليزر هو أفضل تقنيات شد البطن.

يستخدم شد البطن بالليزر ألياف الليزر الرقيقة التي يدرجها الطبيب أسفل بشرتك، ثم يتم تسخين الليزر الذي يقوم بإذابة الدهون المحيطة به دون الإضرار بأنسجة الجسم، تحفز هذه الحرارة إنتاج الكولاجين، مما يجعل الجلد يبدو بمظهر أكثر ومرونة، كما يمكن الجمع بين هذه العملية، وعملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالليزر| الخيار الأمثل للحصول على قوام مثالي

من هم أفضل المرشحين لعملية شد البطن بالليزر؟

إن أفضل المرشحين لعملية شد البطن بالليزر هم الرجال أو النساء الذين يتمتعون بحالة صحية جيدة نسبيًا، ويعانون بسبب تجمع كميات كبيرة من الدهون، أو لديهم ترهلات في جلد البطن لا تستجيب للحمية الغذائية أو ممارسة الرياضة.

تعد العملية مفيدة بشكل خاص للنساء اللواتي -من خلال الحمل المتعدد- قد امتدت عضلات البطن والجلد لديهن بشكل كبير بحيث لا يمكن العودة إلى الوضع الطبيعي،

تعدُّ عملية شد البطن بالليزر هي الخيار الأفضل للمرضى الذين فقدوا وزنًا هائلًا ويريدون التخلص من الجلد المترهل

مميزات عملية شد البطن بالليزر مقارنة بالعمليات الجراحية الأخرى

  • تتميز عملية شد البطن بالليزر بأنها لا تترك ندوبًا جراحية حيث أنها تقنية بسيطة، أما في العمليات الجراحية الأخرى، يقوم الطبيب بعمل شق من الورك إلى الورك ويستخدم خيوطًا دائمة لإحكام شد عضلات البطن، ثم تتم إزالة الدهون الزائدة بعد إزالة الجلد الزائد، وفي حين أن هناك تقنيات كثيرة لتقليل الندبات في تلك العمليات الجراحية، إلا أن عملية شد البطن التقليدية دائماً ما تترك ندبة.
  • غالبًا ما تكون نتائج عمليات شد البطن بالليزر أكثر دقة وتعطي مظهرًا أكثر سلاسة ومرونة، حيث يمكن أن تصل الألياف الليزرية الصغيرة إلى أماكن يصعب للعمليات الجراحية التقليدية الوصول إليها دون إحداث المزيد من الشوائب مما يزيد من فرصة ظهور الندوب المرئية.
  • نتيجة عمليات شد البطن بالليزر قد تختلف من شخص إلى آخر، ولكن تظل آثارها الجانبية أقل بكثير من العمليات الجراحية التقليدية لشد البطن، وفي حالات نادرة، قد يكون هناك بعض الاحتقان والتورم والكدمات، ولكن بالنسبة لمعظم المرضى، قد لا تحدث أي آثار جانبية تُذكر.
قد لا تكون عملية شد البطن بالليزر تصلح للجميع، فإذا كان لديك كمية كبيرة من الجلد الزائد على البطن، قد تكون عملية شد البطن التقليدية هي أفضل خيار للحصول على النتائج التي تريدها

اقرأ أيضًا: شد البطن| الحل السحري الوحيد للقضاء على الكرش

نقاط توضيحية عن عملية شد البطن بالليزر

  • فقدان الوزن مفيد قبل إجراء عملية شد البطن بالليزر، ولكن ليس ضروريًا. بشكل عام، كلما اقتربت من وزن الجسم المثالي، كانت النتيجة أفضل.
  • لا تتم عملية شد البطن بالليزر تحت تأثير أي تخدير وذلك لأنها لا تعد عملية جراحية.
  • تستغرق عملية شد البطن بالليزر حوالي ثلاثين دقيقة، ويمكن للمريض مواصلة العمل مباشرة بعد العملية، ولكن تحتاج لتكرار الإجراء على مدار أربع جلسات بفاصل زمني أربع إلى ست أسابيع بين كل جلسة والأخرى.
  • شد البطن بالليزر يقوم بإخفاء علامات التمدد الموجودة أسفل البطن في كثير من الحالات، حيث يتم نقل علامات التمدد الموجودة فوق البطن إلى أسفل، ولكن لم تتم إزالتها.
  • إجراء شد البطن بالليزر غير مؤلم، ولكن يمكن للمريض الشعور بعدم الارتياح نتيجة الحرارة التي يتم تطبيقها على البطن.

كيف يمكنك الاستعداد لإجراء شد البطن بالليزر؟

يمكنك توقع علاج أكثر سلاسة، ونتائج أفضل باتباع التعليمات الخاصة بكيفية التحضير لعملية شد البطن بالليزر:

إعلام الطبيب بتاريخك المرضي بالنسبة للأمراض الجلدية

عند تلقي العلاج بالليزر، من المهم أن تخبر طبيبك عن أي حالات جلدية تعرضت لها، مثل القروح الباردة أو بثور الحمى. يمكن أن تؤدي علاجات الليزر إلى تفاقم هذه المناطق، مما يجعلك عرضة لتجدد الإصابة بتلك الأمراض. لتجنب حدوث ذلك، تحدث مع طبيبك حول الأدوية التي يمكن إضافتها إلى خطة العلاج قبل إجراء شد البطن بالليزر.

اقرأ ايضًا: أنواع بالون المعدة وخطوات العملية وبعض النصائح المهمة

توقف عن التدخين

على الرغم من أن معظم الأطباء -بغض النظر عن تخصصهم- يوصون بإيقاف التدخين نهائياً، فمن المهم بشكل خاص أن تقلع عن التدخين قبل أسبوعين من إجراء شد البطن بالليزر، لأن النيكوتين يؤثر على تدفق الدم والأكسجين، وهو أمر ضروري لمساعدة جسمك على الشفاء.

تجنب بعض الأدوية والمكملات الغذائية التي تؤخذ دون وصفة طبية

قبل 10 أيام تقريبًا من العلاج بالليزر، ستحتاج إلى تقليل أو إيقاف استهلاكك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المكملات التي تؤثر على تخثر الدم، مما قد يمنح جسدك أفضل فرصة للتعافي.

اتباع نظام خاص للعناية بالبشرة

قبل 10 إلى 14 يومًا من إجراء شد البطن بالليزر، ستحتاج إلى التوقف مؤقتًا عن استخدام المواد المهيجة للجلد، أو التي تحتوي على كحوليات. (1)

النتائج المتوقعة لعملية شد البطن بالليزر

تختلف نسبة الرضا عن نتائج العملية من حالة إلى أخرى، وأيضًا حسب الجهاز المستخدم في ذلك الإجراء، حيث يتم تقسيم المرضى من قبل طبيب مختص إلى مجموعة تتطلب عملية جراحية لشد البطن وتكون نتائج شد البطن بالليزر غير كافية، ومجموعة يمكنها استخدام إجراء شد البطن بالليزر والحصول على نتائج مثالية، وأخرى لا تتطلب سوى عملية شفط الدهون.

اقرأ أيضًا: شفط دهون البطن | شروط إجراء العملية وآثارها الجانبية

تكلفة عملية شد البطن بالليزر

تبلغ تكلفة عملية شد البطن بالليزر حوالي 2500$، ولكن هناك مجموعة من العوامل تتحدد على أساسها التكلفة الدقيقة للعملية، كخبرة الطبيب وتدريبه، والبلد الذي تجرى به تلك العملية، وعدد الجلسات المطلوبة، ونوع الجهاز المستخدم. (2)

ما هي مخاطر عملية شد البطن بالليزر؟

التورم: قد يحدث بعض التورم في المنطقة الخاضعة للإجراء، ويختفي بعد ثلاثة أيام تقريبًا.

تغير في لون الجلد: يحدث ذلك عندما يتم تكسير خلايا الميلانين الموجودة في الجلد، والمسؤولة عن إعطاء الجلد اللون المميز له، عندما يحدث تكسر لخلايا الميلانين يتغير لون الجلد في تلك المنطقة، فيكتسب لون أفتح أو أغمق.

حدوث الكدمات: كما هو الحال مع خلايا الميلانين، فقد يحدث تكسير لبعض الشعيرات الدموية الموجودة في منطقة البطن، مما يؤدي إلى حدوث الكدمات.

في النهاية، يجب عليك استشارة الطبيب المختص لتقييم حالتك، ووضع خطة علاجية مناسبة لك، فهناك العديد من الاختيارات المتاحة أمامك للوصول للجسد المثالي الذي يرضيك، ويعزز من ثقتك بنفسك، ولكن ليس عليك سوى اتباع التعليمات وعدم التكاسل عن طلب المشورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat
استشارة مجانية