تعرف على كيفية الوصول إلى أفضل عيادة أسنان

اختيارك عيادة أسنان مثالية تناسب جميع الإجراءات الجمالية أو العلاجية التي ترغب في القيام بها للفك أو الأسنان، يجب أن يتوافق مع عدة معايير حتى يكون اختيارك موفقًا. من خلال هذا المقال سوف نخبرك بهذه المعايير التي يجب عليك مراعاتها عند التعامل مع أي عيادة أسنان بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على أسنان رائعة مثل نجوم هوليود.

أسباب الذهاب إلى أفضل عيادة أسنان

قد تظن أنك بحاجة إلى زيارة عيادة الأسنان عند الشعور فقط بآلام في أسنانك، ولكنها للأسف من الأشياء المنقوصة التي تحتاج إلى إعادة تفكير، فزيارتك لعيادة الأسنان قد يكون وراءها العديد من الأسباب الأخرى، مثل:

  • تنظيف الأسنان والذي يشمل تنظيف طبقات الجير التي تغطي الأسنان وتسبب العديد من الأمراض والأضرار باللثة.
  • تورم اللثة أو عدم الشعور بالراحة بها.
  • نزيف اللثة عند تناول أطعمة صلبة كالتفاح، أو عند ملاحظة وجود دماء عند غسل أسنانك بالفرشاة.
  • شعورك بالحرج من شكل أسنانك غير المنتظم.
  • اصفرار الأسنان أو وجود بقع عليها.
  • محاولتك إخفاء ابتسامتك خاصة عند التصوير أو التجمعات الاجتماعية.
  • فقدانك لسن أو أكثر.
  • رائحة الفم الكريهة، والتي قد تكون بسبب مشكلة بالأسنان وتحتاج إلى تدخل واستشارة الطبيب وزيارة عيادة أسنان.

بشكل عام، تعتبر زيارتك لعيادة أسنان محترفة أمرًا ضروريًا لا يمكن الاستغناء عنه أو تناسيه، بل من المهم القيام به كل 6 أشهر على الأقل لإجراء الكشف على أسنانك والحصول على تنظيف مثالي.

كيفية اختيار أفضل عيادة أسنان

حتى تنجح في اختيارك عيادة أسنان ممتازة، توفر لك كافة الخدمات الطبية أو التجميلية على أحسن مستوى ممكن، وتشعر فيها بالاطمئنان والثقة من المهم أن تراعي في بحثك عن عيادة الأسنان تلك بعض الأمور، منها التالي:

السمعة الجيدة:

أن تمتاز هذه العيادة بسمعة طيبة وسط عيادات الأسنان. فمن المهم أن تذهب إلى عيادة أسنان ذات صيت وسمعة جيدة.

النظافة الاستثنائية:

لا تتنازل أبدًا عن التعامل مع عيادة أسنان توفر لك أقصى مستوى من النظافة، فالفم من المناطق الحساسة للغاية والتي يجب التعامل معها بحذر، لذلك يجب أن تكون العيادة فائقة النظافة بشكل لا يقبل الشك.

التجهيزات الحديثة:

لا تقبل بالذهاب إلى عيادة أسنان ذات تجهيزات محدودة، بل يجب أن تمتاز عيادة الأسنان التي سوف تزورها باحتوائها على أحدث التجهيزات سواء من ناحية الأجهزة الطبية أو تجهيزات العيادة نفسها.

التعقيم:

من المهم أن تتأكد من أن أي عيادة أسنان ستتعامل معها تقوم بتعقيم الأجهزة والأدوات التي تلامس فمك بشكل دقيق ومحترف عبر وضعها داخل أجهزة تعقيم مخصصة. فكما ذكرنا من قبل فإن منطقة الفم من المناطق الحساسة للغاية والتي من السهل أن يتم تعرضها للتلوث والأمراض.

الطبيب الماهر:

كما قمت بالبحث عن العيادة التي ستتعامل معها، من المهم أيضًا أن تبحث عن الطبيب الذي سوف يجري لك مختلف الإجراءات العلاجية أو التجميلية. فمن المهم للغاية أن تتأكد من سمعة الطبيب ورأي المرضى السابقين فيه، ومن المهم أيضًا أن تتأكد من سنوات خبرته في مجال طب الأسنان فعدد سنوات الخبرة وعدد المرضى الذين تعامل معهم سيشكل فارقًا جوهريًا في أدائه. ومن المهم كذلك أن تتأكد من شهاداته والدورات التدريبية التي حضرها أو إذا كان يحمل أي زمالات في هذا المجال.

الخدمات:

من الرائع إذا كانت أي عيادة أسنان تنوي أن تذهب إليها تحتوي على كافة الخدمات المتعلقة بالأسنان سواء كانت خدمات تجميلية أو خدمات علاجية. حتى تحصل على تجربة متكاملة.

التكاليف:

لا أحد يمكنه إنكار أن عامل التكلفة من العوامل المهمة للغاية والتي لا يجب إغفالها عند اختيارك لعيادة الأسنان المثالية. فالتكاليف المقبولة تعتبر من أهم عوامل الجذب عند اختيارك لعيادة الأسنان، ولذلك عليك بالنظر إلى التكاليف ومدى توافقها مع جودة الخدمات. ومن الممكن أيضًا أن تقوم بإجراء بعض المقارنات قبل اتخاذ خطوة زيارة أي عيادة أسنان معينة.

الخدمات التي تقدمها أفضل عيادة أسنان

عيادة أسنان

تتنوع وتختلف الخدمات التي توفرها عيادات الأسنان بشكل كبير، ولكنها عادة ما تأتي في أشكال الخدمات التالية:

خدمات علاجية:

وهي الخدمات التي تشمل العديد من الإجراءات العلاجية المتشعبة مثل:

  • علاج اللثة التي تنزف دمًا خاصة عند تفريشها بالفرشاة والمعجون.
  • علاج تسوس الأسنان.
  • حشو الأسنان بمختلف الأنواع.
  • تقويم الأسنان بمختلف أنواعه.
  • تركيب أطقم الأسنان لكبار السن.
  • زراعة الأسنان لتعويض المريض عن الأسنان التي فقدها بشكل طبيعي.
  • علاجات أعصاب الأسنان المختلفة.

تبييض الأسنان بالليزر:

هو الإجراء الذي يجب أن يتواجد في أي عيادة أسنان متطورة، حيث يعتمد هذا الإجراء على استخدام أشعة الليزر لتبييض الأسنان عبر وضع جيل معين على الأسنان وتعريضها لأشعة الليزر وهي التي تمنح الأسنان بياضًا ملحوظًا خلال ساعة واحدة فقط دون تخدير أو أي إجراءات معقدة. ولكن يجدر الإشارة إلى أنها قد تجعل الأسنان حساسة بشكل أكبر لبضع الوقت خاصة عند تناول مشروبات ساخنة أو باردة.

ابتسامة هوليود:

هي من أحدث تقنيات تجميل الأسنان ومن خلالها سيكون بإمكانك الاستمتاع بابتسامة مليئة بالثقة تشبه ابتسامة نجوم هوليود. حيث تعتمد هذه التقنية التجميلية على وضع تركيبات للأسنان على هيئة قشور من البورسلين تكون شبيهة بالأسنان الطبيعية ولكنها ذات مواصفات مثالية من حيث التراص والتباعد واللون الذي يتماشى مع لون البشرة والشعر ولون العينين، ويتم استخدام نوعين من القشور في هذه التقنية، النوع الأول وهو الفينير والذي يتم استخدامه بشكل شائع في أي مركز أو عيادة أسنان متخصصة، ولكنه يتطلب بردًا لطبقة خفيفة من ميناء الأسنان حتى يتم تركيبه، وهو ما قد يتسبب في بعض المشاكل منها حساسية الأسنان عند تناول المشروبات والأطعمة الساخنة أو الباردة.

النوع الثاني الذي يجب أن يتواجد في أي عيادة أسنان متخصصة هو الليمونير والذي يتشابه مع الفينير بدرجة كبيرة ولكنه لا يحتاج إلى برد طبقة من ميناء الأسنان، وهو ما يجعله حلًا مثاليًا للحصول على ابتسامة هوليود. وبشكل عام تعتبر ابتسامة هوليود من أكثر الحلول العلاجية إقبالًا من بين مختلف فئات الأشخاص وهذا لمميزاتها العديدة والتي تشمل عدم تغير لونها، سهولة تنظيفها، تستمر لمدة طويلة تتراوح ما بين 5 – 10 سنوات.

ابتسامة بوليود:

عند قيامك بالبحث عن أفضل عيادة أسنان لتزورها، ستجد معلومات تتعلق بابتسامة بوليود، وهي تختلف في المسمى فقط عن الإجراء السابق ولكنها تعني نفس الشيء. لعل ما يختلف هنا فقط هو المسمى التسويقي فابتسامة هوليود تعني ابتسامة نجوم ومشاهير السينما الأمريكية هوليود، أما ابتسامة بوليود فتعني ابتسامة نجوم ومشاهير السينما الهندية بوليود، وهي عبارة عن ابتسامة بيضاء مثالية لا تتأثر بالعوامل الخارجية كالمشروبات أو المأكولات الملونة مثل الشاي أو القهوة وتأتي من خلال مادة الفينير واللومينير.

في النهاية، وبعد قراءتك هذا المقال الذي يعتبر بمثابة دليلك الوافي لكيفية اختيار عيادة أسنان مثالية وعلى أي أساس ستختارها، ستكون قادرًا بالتأكيد على تحديد العيادة الأمثل لك والمناسبة لاحتياجاتك ومتطلباتك وكذلك ميزانيتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.