تعرف على أشهر عمليات تجميل الوجه للرجال

0 334

یضع الناس في مجتمعاتنا قیودًا على أفعال كل من النساء والرجال، ویتم تصنیف تصرفاتهم وحكر التصرفات على بعضهم البعض. ومن بین هذه القیود، تلك الموجودة على عملیات تجميل الوجه للرجال . إلا أنه وبالرغم من تلك الأفكار، بدأ الرجال مؤخرًا في التوجه إلى عملیات التجمیل بشكل متزاید، فهم یتجهون لعملیات لتجمیل الوجه، الأنف، أو علاج التثدي، وزراعة الشعر.

التخطیط للعمليات التي تحتاجها 

يعد التواصل الجید بینك وبین طبيب التجمیل ضروري عند التخطیط لعمليتك. في استشارتك الأولیة، سیطلب منك الطبيب أن تشرح بالتفصیل سبب رغبتك في الإجراء والطریقة التي تأمل في أن تبدو بها بعد انتهاءه. ومن المهم أن تضع جانباً أي إحراج قد تشعر به وتتحدث بصراحة عن التغییرات التي تود رؤیتها. یجب أن تشعر بأنك وطبيبك یفهم كل منكما الآخر.

هل أنت مرشح جید لعملية تجميل الوجه للرجال ؟

بشكل عام، ستكون مرشح جید لعملية تجمیل الوجه للرجال إذا كنت قریب من وزن جسمك المثالي، لا تدخن، وإذا كانت حالتك النفسیة جیدة ومستعد لتقبل النتائج الواقعیة. بالإضافة إلى قدرتك على أن تمارس وتحافظ على نمط حیاة صحي.

وبصفة عامة فإن نمط الحیاة الصحي قد یتطلب مثلًا أن تحد من شرب المشروبات الكحولیة، وأن تحد من تناول الكافیین. الكحول یعمل على تخفیف الدم مما قد یسبب العدید من أمراض الأوعیة الدمویة، والكافیین یمكن أن یرفع ضغط الدم قلیلًا، لذا فإن تقلیص كلاهما فكرة ضروریة قبل الجراحة.

أخیرًا، یجب أن تفهم وتتقبل عیوب العمليات التجمیلیة، مثل التكلفة، الإنزعاج في بعض الأحیان، عدم الراحة، المخاطر الطبیة، وأنها تتطلب مجهودًا للرعایة بعد العملیة.

من المهم أن یكون لدیك توقعات واقعیة، فالعمليات التجمیلیة لا تستطيع تغییر حیاتك أو جعلك تبدو أصغر بعشرین سنة.

إذا كنت تدخن أو تشرب الكثیر من المشروبات الكحولیة، فإنك تواجه خطرًا أكبر من المضاعفات كما أن النتائج من هذا الإجراء التجمیلي قد لا تدوم طالما لم تغیر من نمط حیاتك.

إذا كنت تعاني من أي من هذه المشاكل الصحیة – أو إذا كنت تدخن أو تشرب الكحول بشكل مفرط – فإنك تواجه خطرًا أكبر من المضاعفات. یصر بعض الأطباء على أن المدخنین یجب أن یتوقفوا عن التدخین لمدة أربعة أسابیع على الأقل قبل العملية وأن یظلوا متوقفین عنه لمدة تتراوح بین أسبوعین وأربعة أسابیع بعد العملية. هذا یساعد على الشفاء السلیم والتعافي.

تأكد من إعطاء طبیبك الخاص تاریخًا طبیا كاملًا، بما في ذلك الأدویة مثل الأسبرین والفیتامینات والهرمونات (موانع الحمل الفمویة) والمركبات العشبیة والمكملات التي تتناولها.

هذه المنتجات یمكن أن تتداخل مع تخثر الدم أو مع أدویة أخرى تستخدم أثناء العملية.(1)

اقرأ أيضًا: التثدي عند الرجال وعلاقته بانخفاض هرمون التستوستیرون

ما هي العمليات المتاحة فيما يخص تجميل الوجه للرجال ؟

على مدى السنوات القلیلة الماضیة، شاهدنا زیادة في عدد الرجال الذین یتوجهون إلى العمليات التجمیلیة. أحیانًا قد یكون هذا مرتبطًا بالنساء الذین اتجهن لعملیات التجمیل بعد الولادة، حتى یحققن رغبتهم في الظهور بشكل جید كما یتمنین. لذلك فالرجال لا یریدون أن تبدو زوجاتهم أفضل مما هن علیه بعد أن خضعن لإجراءات لتجدید شبابهن، لذا یقبلون على عمليات تجميل الوجه للرجال أيضًا.

البوتوكس

معظم الرجال یخضعون لهذا الإجراء الطبي أكثر من أي إجراء آخر. یتم حقنه في وجهك وعنقك لعلاج الخطوط والتجاعید. الهدف هو جعل بشرتك تبدو أكثر سلاسة وأكثر نعومة. غالبًا ما یستخدم البوتوكس لتخفیف تجاعید الجبین والخطوط التي تظهر في الرقبة. قد یساعد أیضًا في علاج الصداع النصفي، والتعرق الشدید، وتشنجات العضلات في رقبتك وحول عینیك.

بعض الإجراءات الطبیة التي تحسن من البشرة

بعض هذه الإجراءات تعتمد على تقشیر الجلد، وإزالة الطبقات المتهالكة لینمو بدلًا منها طبقات أكثر صحة.

یتم استخدامه لتخفیف بقع العمر والتجاعید، ندبات حب الشباب، والخطوط الدقیقة في الوجه والرقبة، وغیرها من المشاكل الجلدیة وهو ضمن أشهر عمليات تجميل الوجه للرجال . ویعمل عن طریق رش بلورات صغیرة على الجلد لإزالة الطبقة الخارجیة غیر المستویة المتساقطة. قد تكون بشرتك وردیة اللون بعد العلاج. وقد تلاحظ فرقًا على الفور، ولكنك ستحتاج على الأرجح إلى بضع جلسات لمشاهدة تغییر كبیر.

حشو الأنسجة الناعمة

مع تقدمك في العمر، یفقد وجهك بعض طبقات الدهون والعظام والعضلات الموجودة تحت جلدك. ولذلك فإنه من المتوقع أن تظهر تلك التجاعید عندما لا تبدأ هذه المكونات بالضمور وتترك مكانها فارغًا تحت الجلد. حینها یمكن لطبیبك أن یحقن أحد أنواع الحشوات المتعددة في جلدك لیعیدها إلى وضعها الطبیعي.

وتشمل هذه المواد الكولاجین وحمض الهیالورونیك والمنتجات التركیبیة. یمكنهم أیضا تقليل حدة الندوب. في معظم الأحیان ستكون قادرًا على رؤیة النتائج على الفور مع معظم أنواع الحشو.(2)

اقرأ أيضًا: تصغير الانف | خطوات العملية ونتائجها

التقشیر الكیمیائي

یستخدم هذا العلاج محلولًا كیمیائیًا لإزالة الطبقات الخارجیة المتضررة من الجلد. یجب أن یساعد على تمهید الخطوط الدقیقة والتجاعید. قد یكون أیضًا قادرًا على تقلیل آثار التقدم في العمر، الندوب والبقع. یمكن أن تكون القشور خفیفة أو متوسطة أو عمیقة اعتمادًا على عدد طبقات الجلد التي تقلعها. إنها غالبًا ما تستخدم على الوجه، ولكن یمكن أیضًا تطبیقها على أي منطقة مصابة بأضرار أشعة الشمس، مثل الرقبة والأیدي.

ترطیب الجلد باللیزر

هذه هي أحدث تقنیة تقوم علیها عمليات تجميل الوجه للرجال . حیث یقوم الطبيب بإزالة طبقة الجلد المتضررة في وقت واحد باستخدام لیزر دقیق جدًا. وبهذا فإنه یتم استخدامه لعلاج الخطوط الدقیقة أو التجاعید وندبات حب الشباب والوحمات والبقع البنیة. وقد یستخدم اللیزر في بعض الأحیان مع شد الوجه أو رفع العین.

عملیات شد الوجه والرقبة

هذه العمليات تمحو علامات الشیخوخة في الوجه والرقبة. یشد الجلد المترهل ویعالج الثنیات والترهلات العمیقة ویجعل الجلد مشدودًا أكثر. فهو یعالج حالات تدلي ما خلف الذقن الذي قد یعطي شكل ذقن مزدوجة.

حوالي 1 من كل 10 أشخاص یقومون بعملية شد الوجه هم من الرجال.

اقرأ أيضًا: عملية شد الوجه | الخطوات والنتائج

زراعة الشعر

هذه العملیة یمكن أن تضیف الشعر إلى بقعة صلعاء أو مناطق بها شعر خفیف. أولاً، یأخذ الجراح قطعًا صغیرة بها بعض بصیلات الشعر، والتي تكون عادةً من مؤخرة رأسك. ثم یضعهم في مناطق الصلع.

قد یستغرق الأمر بضعة أشهر لكي یبدو شعرك أكثر اكتمالًا. وتستخدم هذه التقنیات في زراعة شعر الحواجب، اللحیة والشارب، والتي تعد مدرجة بشكل أساسي ضمن أشهر عمليات تجميل الوجه للرجال .

اقرأ أيضاً دليلك الأول والمتكامل لزراعة الشعر في تركيا

العنایة بالبشرة

قد یهزأ البعض خاصة من الرجال من هذا المصطلح للوهلة الأولى، ولكن هناك فائدة صحیة كبیرة من الاهتمام بهذه العادة الصحیة. وحیث أن التعرض للشمس له تأثیر تراكمي، فیدمر الجلد الخارجي، وأحیانًا طبقة الأدمة والذي تجعل الجلد یبدو جافًا وجلدًا. وتجعل الجلد غیر المرن مصحوبًا ببقع مختلفة داكنة اللون على الجلد تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقیقي. كما أنها قد تؤدي إلى مجموعة من سرطانات الجلد.

قد تتضمن العنایة بالبشرة إعادة تسویة الجلد بإزالة الطبقات العلیا التالفة باستخدام الـ ابر دقيقة لتحفیز إنتاج الكولاجین وتحسین شد الجلد لتوفیر مظهر أفضل بشكل كبیر وتقلیل المخاطر المحتملة لسرطانات الجلد. كما أن استخدام البوتوكس سیقلل من الشد المفرط في العضلات بین الحواجب وحول العینین، والذي بالتالي یمنع حدوث توتر في طبقات الجلد الداخلیة وبذلك یقلل من وجود التجاعید ویصبح الجلد مرتخیًا بما یكفي لیبدو ناعمًا.

تجدید الجفن

مثلما تظهر النساء في كثیر من الأحیان بعلامات الشیخوخة حول العینین، فهذا یحدث مع الرجال أیضًا.

وفي العینین جمال الوجه، وحسنه وتألقه، وكذلك أیضًا الجفون، فهي تحدد شكل العینین، وتعطي الوجه تعابیرًا خاصة تعبر بها عن حبك، فرحتك، غضبك وألمك.

وبوجود مشاكل في الجفون مثل تجاعید في الجلد حول الجفون، وكبر حجم الحواجب التي تتدلى من الجانب على الجفون العلویة، والأكیاس الدهنیة المنتفخة تحت الجفون، نرى أن كل هذا یظهر تأثیره في صورة التعب وفقدان الحیویة.

غالبًا ما یكون هذا سخیفًا ومحرجًا، خاصة عندما یتكرر السؤال من أصدقاءك وزملائك في العمل عما إذا كنت متعبًا أو إذا كنت قد حصلت على قسط كافٍ من النوم.

لحسن الحظ، یمكن لعملیة جراحية استعادة الجفون العلیا إلى مظهرها الطبیعي الجمیل. كما یمكن لأخرى بسیطة إعادة شباب الأغطیة السفلیة عن طریق إزالة الدهون الزائدة وإعادة وضع هذه الأنسجة على الخد. إلى جانب الجلد وشد العضلات، یوفر هذا الإجراء مظهرًا جدیدًا ونابضًا بالحیاة. قد یكون هذا مهمًا لیس فقط في المواقف الاجتماعیة، ولكن أیضًا في مظهر الشخص وطلته في مكان العمل.

رفع الرقبة

هل تنظر في المرآة وتحدث نفسك عن كون عنقك يسيء لطلتك، ويجعلك أقل وسامة، ويقلل من جاذبیتك ومن ثقتك في نفسك؟ هل تشعر بمدى صعوبة شراء القمصان التي تریحك؟ هل تبدو ذو وجه كبیر ممتلئ على الرغم من عدم زیادة وزنك؟ إذا كانت الإجابة على كل هذه الأسئلة بنعم، فإن النقاش حول إجراء عملیة رفع الرقبة قد یكون فكرة مفیدة ومناسبة لك.

من الناحیة المثالیة، ینبغي أن یكون للرجل خط فكي قوي ووصلة هشة في الرقبة. بعد تعلیق الجلد مع أو بدون فائض دهني يحجب خط الفك السفلي. یمكنه بالتأكید وضع صورة الشیخوخة المبكرة للفرد بعد عصره الزمني. یمكن أن یكون رفع الرقبة أداة قیمة لاستعادة مظهرك ونقل الشباب والطاقة إليك من جديد. هذه العملية هي إجراء خارجي مع ألم قلیل جدًا. یمكن لمعظم الناس أن ينغمسوا في حياتهم الاجتماعية مرة أخرى خلال أسبوعین.(3)

عملیة تجمیل الأنف

التناسب هو كل شيء. إذا كنت غیر راضٍ عن شكل أنفك أو من وضعیته ومدى تماشیه مع باقي وجهك، اطلب من طبيب التجمیل إجراء فحص لوجهك. إذا كان الأنف یبدو كبیرًا، فربما یكون هذا بسبب أن الوجه السفلي في غیر مكانه، مثل أن یكون الفك السفلي صغیر أو الذقن محدودة الحجم. في كثیر من الأحیان، سوف یتم إجراء عملیة لتكبیر الذقن مع عملیة تجمیل الأنف لتوفیر مظهر متناغم للوجه. تتطلب جراحة الأنف براعة وفهم شدید لتشریح العدید من أجزاء الأنف المختلفة.  وأهم شيء، أن یتم تحسین حجم الأنف وشكلها دون أن تتحول من شكلها الذكوري إلى شكل أنثوي. هذه أیضًا عملیة سهلة جدًا للتعافي منها ویمكن للمریض العودة إلى العمل في غضون أسبوع.

تكبیر الذقن

یجب أن تكون الأجزاء المتفرقة من الوجه متناسبة مع بعضها البعض. إذا كان الفك السفلي محدودًا بسبب نقص النمو، فیمكنه أن یظهر الذقن بشكل یبدو أقل ذكوریة. من خلال استخدام القرار المناسب یمكن لطبيب التجمیل أن یعمل على إنزال الفك بقدر، مع زرع أو إعادة وضع العظم مع شفط الدهون في خط الفك لإنشاء عظم منحوت أكثر دقة ووضوح.

هذه كانت أبرز عمليات تجميل الوجه للرجال ، والتي يقبل عليها الرجال من كل أنحاء العالم للحصول على وجه جميل، مريح، متناسق وجذاب. إن كنت تعاني من أي من المشاكل المذكورة فلا تتردد بالحصول على إحدى هذه العمليات للتغلب على المشكلة.!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat