أشهر أنواع عمليات تجميل الصدر والنتائج المتوقعة

0 627

الجسد الجذاب المتناسق هو حلم كل امرأة، وهو المفتاح إلى باب الأنوثة والثقة بالنفس، لذلك منذ أن ظهرت عمليات التجميل، احتلت عمليات تجميل الصدر مكانة كبيرة بين كل تلك العمليات، ووجدت بها بعض النساء ملاذها من ضيقهم وحرجهم الدائم من شكل أجسادهن، وعمليات تكبير الثدي هي أحد عمليات تجميل الصدر الأكثر شيوعًا، والتي يلجأ إليها النساء للحصول على جسد أكثر تناسقًا وجاذبية، وتتم من خلال إدخال محلول ملحي أو سيليكون خلف نسيج الثدي أو عضلات الصدر.

أنواع عمليات تجميل الصدر

هناك ثلاثة أنواع رئيسية لعمليات تجميل الصدر وهي:

  • عملية شد ورفع الصدر.
  • عملية تصغير الصدر.
  • عملية تكبير الصدر.

عملية شد ورفع الصدر

الثدي من أكثر أنسجة الجسم ديناميكية، فهو يتغير في الحجم والشكل باستمرار بتغير الهرمونات، وبالحمل والرضاعة وتقدم العمر، مما قد يجعل الثدي متراخيًا ومتهدلًا، لذلك تكون عملية شد الثدي هي الحل الأمثل لتلك الحالات، عن طريق إزالة الجلد الزائد من الثدي والحلمة، ليصبح مشدودًا غير مترهل، ويعاد إليه حيويته وشبابه، ويفضل أن تتم هذه العملية بعد التأكد من عدم حدوث حمل في المستقبل، وذلك للمحافظة على نتائج العملية.

عملية تصغير الصدر

تلجأ بعض السيدات اللاتي يعانين من أضرار كبر حجم الثدي، كآلام الظهر، ومشكلات التنفس، وتقوس العمود الفقري، أو اللاتي لا يشعرون بالرضا عن كبر حجم ثديهن إلى عمليات تجميل الصدر عن طريق تصغيره، حيث أنها تعطي مظهرًا أكثر تناسقًا لكل من الثدي والحلمة، عن طريق إزالة الدهون الزائدة في الثديين.

عملية تكبير الصدر

يُعرف تكبير الصدر أيضًا باسم (mamoplastic mampoplasty)، أو (boob job). إنه إجراء جراحي تجميلي اختياري مصمم لتكبير الثدي أو لجعل كلا الثديين أكثر تماثلًا.

يمكن إجراء عملية تكبير الصدر إما عن طريق نقل الدهون من منطقة من الجسم، أو بشكل أكثر شيوعًا من خلال إدخال محلول ملحي أو سيليكون إلى ثدييك جراحيًا.

المرشحون لتلك العملية هم الأشخاص الذين يريدون ببساطة زيادة حجم ثدييهم أو الذين فقدوا الحجم الطبيعي لثديهم بسبب عدة أسباب مختلفة، والتي يمكن أن تشمل:

  • فقدان الوزن (في بعض الأحيان بسبب عمليات فقدان الوزن الجراحية).
  • الحمل.
  • الرضاعة الطبيعية.

ومن بين المرشحين الآخرين الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق توازن بين أبعاد جسمهن، على سبيل المثال، المرأة التي لها ثدي صغير بالنسبة إلى حجم أفخاذها ووركها قد ترغب في تكبير ثدييها.

قد ترغب النساء اللاتي لديهن ثدي غير متماثل أيضًا في زيادة حجم الثدي الأصغر عن طريق عملية تكبير الصدر.

ومن بين المرشحين الآخرين النساء اللاتي لم يكتمل نمو ثديهن بشكل طبيعي، ومع ذلك، يجب أن يتم اكتمال نمو الثدي  قبل إجراء عملية التكبير.

اقرأ أيضًا: أحدث التقنيات المتبعة في تنحيف الأفخاذ وما هي النتائج المتوقعة

كيف تتم عملية تكبير الصدر؟

في عمليات تجميل الصدر عن طريق تكبيره، يقوم الطبيب بإدخال غرسة أو دهون من الجسد خلف الثدي، وعادةً ما يتم زرعها إما وراء عضلات الصدر أو خلف نسيج الثدي مباشرةً، مما يزيد من تكوير الثدي بقدر كأس أو أكثر.

يمكنك اختيار زرع الثدي المحيطي أو المستدير، تعمل المادة المزروعة على زيادة حجم ثديك بالإضافة إلى إضافة الحجم في المناطق التي قد تشعرين أنها “فارغة”.

وعملية تكبير الثدي تختلف عن عملية رفع الثدي التي تهدف إلى معالجة ترهل الثديين.

تكون الغرسات عادةً عبارة عن قطع لينة ومرنة مصنوعة من السيليكون، وعلى الرغم من وجود بعض الجدل حول استخدام غرسات السيليكون، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية واسعة بين الأشخاص الذين يختارون عملية تكبير الثدي.

إذا اخترت إجراء عملية تكبير الثدي، فمن المهم أن تكون العملية في مركز جراحي خارجي أو مستشفى. في معظم الأحيان، يتمكن الناس من العودة إلى ديارهم في نفس اليوم الذي يحدث فيه تلك العملية.

من المرجح أن يتم تنفيذ العملية تحت التخدير العام حتى لا تشعر بأي ألم، اتبعي تعليمات الطبيب الخاص بك للتحضير قبل 24 ساعة من إجراء العملية.

سيقوم الطبيب بتكبير ثدييك باستخدام واحدة من ثلاثة أنواع من الشقوق:

  • تحت الثدي.
  • إبطي (في الإبط).
  • periareolar (في الأنسجة المحيطة الحلمتين).

ثم يقوم الطبيب بعمل جيب عن طريق فصل نسيج الثدي عن عضلات الصدر وأنسجتك الأخرى، وسيتم زراعة الغرسات داخل هذه الجيوب، حتى تستقر داخل ثدييك.

بعد أن يقوم الطبيب بوضع الغرسات الخاصة بك بنجاح، يتم غلق الشقوق بالغرز، ثم يقوم بالضغط عليها بأمان بشريط جراحي وغراء جراحي، يقوم الطبيب بمراقبة المريضة إلى أن يتم تعافيها من التخدير  ويسمح لها بالعودة إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالليزر | الخيار الأمثل للحصول على قوام مثالي

كم تكلفة عملية تكبير الصدر؟

على الأقل، تكلف عمليات تكبير الثدي حوالي 3،718.00 دولار في المتوسط ​​، وفقًل للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل.

يمكن أن تختلف التكاليف من مكان لآخر، وهذا المبلغ المذكور لا يشمل رسوم:

  • تكلفة الغرسات.
  • التخدير.
  • الإقامة بالمركز الجراحي أو المستشفى.
  • أي فحوصات أو تحاليل أو أشعة يجب إجراؤها.
  • الأدوية.
  • الملابس التي يجب ارتداؤها أثناء فترة التعافي.

يجب النظر أيضًا في تكاليف الوقت الذي تتم فيه فترة التعافي، فعلى الرغم من أن الانتعاش الأولي يجب أن يستمر من يوم إلى خمسة أيام تقريبًا، قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن يزول الألم والتورم.

ستحتاجين إلى الترتيب لعطلة بعيدًا عن العمل ليوم العملية، بالإضافة إلى عدة أيام بعد ذلك أثناء التعافي من الألم الأولي. 

قد يصف لك الطبيب علاجًا قويًا للألم لذلك لا ينصح بقيادة السيارة بعد إجراء العملية مباشرةً.

يمكنك البدء في الأنشطة العادية مرة أخرى بمجرد أن يسمح لك الطبيب بذلك، حيث يقوم الطبيب بإخبارك عندما يكون الوضع آمنًا لبدء أنشطة مثل التمرين مرة أخرى.

هل هناك مخاطر أو آثار جانبية لعمليات تجميل الصدر؟

مثل كل العمليات الجراحية تشمل عمليات تجميل الصدر بعض المخاطر مثل:

  • نزيف وكدمات.
  • ألم في ثدييك.
  • العدوى في مكان العملية أو الأماكن المحيطة بالغرسة.
  • انكماش المحفظة، أو تشكيل أنسجة ندبية داخل الثدي (يمكن أن يسبب هذا أن تصبح الغرسات الخاصة بك مشوهة، أو مؤلمة أو أكثر وضوحًا).
  • تمزق أو تسريب الغرسة.
  • تغيير في الشعور في ثدييك (غالبًا ما يكون مؤقتًا بعد الجراحة).
  • “تمزق” الجلد فوق المكان الذي توضع فيه الغرسة، غالبًا تحت الثدي.
  • أن تكون الغرسة في وضع بشكل غير صحيح.
  • تراكم السوائل حول الغرسة.
  • إفرازات من الثدي أو في موقع الشق.
  • تندب شديد في الجلد.
  • التعرق الشديد ليلًا.
  • كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، فإن استخدام التخدير العام ينطوي أيضًا على مخاطر، بما في ذلك الوفاة أثناء العملية.

اتصلي بالطبيب على الفور إذا كنت:

  • أصبتِ بالحمى.
  • حدث احمرار في الثدي أو حوله.
  • إذا كان هناك سخونة حول موضع الشق.

هناك أيضًا خطر الإصابة بسرطان الخلايا الليمفاوية الكبيرة (ALCL)، وهو نوع نادر ظهر حديثًا من سرطان خلايا الدم الذي ارتبط بالوجود الطويل الأمد للزرعات الثديية.

يجب على النساء الذين خضعوا لأي من عمليات تجميل الصدر المداومة على فحص ثدييهن، وإطلاع الطبيب على أية تغييرات أو حدوث تضخم أو تورم أو ألم في مكان العملية.

ما يمكن توقعه بعد عملية تكبير الصدر؟

بعد إجراء عملية تكبير الصدر، قد ينصحك الطبيب بارتداء ضمادة تقوم بالضغط على ثدييك أو حمالة صدر رياضية للحصول على الدعم الذي تحتاجه أثناء عملية الشفاء، كما قد يصف الطبيب مسكنًا قويًا للألم أيضًا.

سيقوم الطبيب أيضًا بتقديم توصيات بشأن موعد العودة إلى العمل العادي والأنشطة الترفيهية، قد تعود معظم النساء إلى العمل في غضون أيام قليلة، ولكن قد تحتاجين إلى فترة تصل إلى أسبوع حتى يتم التعافي. إذا كانت وظيفتك تتضمن مجهود بدني، فقد تحتاجين إلى إجازة أطول حتى يكون بإمكانك العودة للعمل

عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة والنشاط البدني، يجب عليك تجنب كل تلك الأشياء لمدة أسبوعين على الأقل، حيث يجب عليك تجنب ارتفاع ضغط الدم أو زيادة النبض بعد العملية، وبصرف النظر عن ذلك، فإن الكثير من الحركة ستكون مؤلمة للغاية بالنسبة لثدييك.

من المحتمل أنك قد تحتاجين إلى إزالة غرزك في موعد المتابعة مع الطبيب. في بعض الحالات، قد يختار الأطباء وضع أنابيب تصريف بالقرب من المواقع الجراحية، إذا قام الطبيب باختيار تلك الأنابيب، فستحتاجي إلى إزالتها أيضًا.

سترين نتائج العملية على الفور، وقد يجعل التورم من الصعب تقييم النتائج النهائية حتى بعد أن تتاح لك الفرصة لبدء العلاج.

في حين أن النتائج يجب أن تدوم لفترة طويلة، فإن عملية تكبير الصدر لا تضمن استمرارها إلى الأبد، قد تحتاج إلى جراحات لاحقة لاستبدال الغرسات في المستقبل، بعض الناس يختارون أيضًا إجراء عملية مضادة في وقت لاحق.

بعد العملية، عليك الحفاظ على نمط حياة صحي. إذا كنت تدخنين السجائر، توقفي عن التدخين، فالتدخين يمكن أن يؤخر الشفاء.

اقرأ أيضًا: كيف تتم عملية تكبير الأرداف | وما هو الخيار الأنسب لك؟

كيف تستعدين لإجراء عمليات تجميل الصدر؟

للتحضير للعملية الخاصة بك، ستحتاجين إلى اتباع التعليمات قبل العملية من الطبيب الخاص بك، ربما يُنصح بعدم تناول الطعام أو الشراب بداية من منتصف الليل في الليلة التي تسبق العملية.

في الأسابيع التي تسبق عملية تكبير الثدي، سوف ييطلب الطبيب التوقف عن التدخين، يزيد التدخين من خطر حدوث مضاعفات ويحد من تدفق الدم في الجسم. هذا يمكن أن يؤخر من عملية الشفاء بعد إجراء العملية، من الممكن أيضًا أن يخفض التدخين مناعتك، مما يزيد من خطر الإصابة بعدوى.

كيف يمكنك اختيار الطبيب المناسب لإجراء عمليات تجميل الصدر؟

يمكنك العثور على جراح تجميل معتمد من قبل الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل أو المجلس الأمريكي لجراحة التجميل. وتأكدي من البحث الجيد والسؤال عن المركز الطبي الذي سيتم إجراء العملية به، عن طريق قراءة مراجعات المرضى، والتحقق من  صور المرضى السابقين قبل العملية وبعدها. وبغضّ النظر عن المراجعات والمؤهلات، تأكدي من راحتك للطبيب وثقتك بقدراته، عليك أيضًا تحديد موعد للتشاور وللتأكد من أنك تريد حقًا العمل مع طبيب معين.

تكبير الثدي هو إجراء دقيق لذلك تحتاجين إلى اختيار الطبيب المناسب لك بعناية

في النهاية، فإن كل المشكلات التي تراود النساء حول شكل أو حجم ثدييهن أصبح حلها ميسرًا ومتاحًا، وموجود على نطاق واسع، فلا داعي للشعور بأي حرج بعد اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp chat