مقارنة شاملة بين أهم وأحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم

سلسلة زراعة الشعر في تركيا | الجزء الخامس

0 814

بعد اختيارك للطبيب والمشفى المناسبين لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا، أنت الآن تفكر بالتقنية التي سيعتمدها الطبيب لإجراء العملية. الحق معك فالأمر يدعو للحيرة، ذلك لأن التطورات الحديثة في التكنولوجيا الطبية لم تجعل من حلم استعادة الشعر حقيقة فحسب، بل جعلت للإجراء طرق عدة وتقنيات مختلفة تساعدك على الوصول إلى الأهداف المرجوة بأقل المضاعفات وأفضل النتائج.

بات بإمكان الأطباء اليوم الاستفادة من تقنيات كثيرة للقيام بزراعة أكبر عدد ممكن من البصيلات في جلسة واحدة، وتختلف هذه التقنيات من حيث الإيجابيات والسلبيات والتكاليف أيضًا، في هذا المقال سنفصل بشكل سريع أهم النقاط المميزة حول التقنيات الرائدة في عالم زراعة الشعر حالياً.

 زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)

تعد زراعة الشعر بالشريحة (FUT)، أول طريقة تقليدية ناجحة في العالم، وتقوم هذه التقنية على إزالة شريط كامل من الجلد بطول 20-25 سم وبعرض 1-2 سم، ثم إعادة زراعته في أماكن تساقط الشعر، لكن نظراً لكبر حجم المنطقة المقتطفة فأنت معرض لجروح كبيرة ومضاعفات كثيرة تحتاج لفترة انتعاش طويلة.

 زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)

  تنطوي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي من المنطقة الخلفيّة أو الجانبيّة للشعر، دون الحاجة لإزالة شريط كامل كما في الطريقة التقليدية، فيما تتميز التقنية بأنّها غير مؤلمة ولا تترك ندوب ملحوظة في المناطق المأخوذ منها الشعر.

لذا، إذا كنت تعاني من مساحة صلع صغيرة، وتحتاج إلى معافاة سريعة للعودة إلى العمل خلال وقت أقصر، وتفضل الإجراءات التي لا تحتاج إلى تدخل جراحي كبير فتقنية بالاقتطاف خيار مناسب لك.

لمعلومات أكثر اقرأ هنا أيضاً.

زراعة الشعر بتقنية (Micro Fue)

 تعدُّ تقنية Micro FUE إحدى التقنيات الحديثة لزراعة الشعر في تركيا، حيث تلقى قبول لدى الأطباء والمرضى على حد سواء. فيما تتميز التقنية عن تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف التقليدية بأن قطر القنوات المفتوحة لا يتجاوز ال 0.7مم في الوقت الذي يصل إلى 1مم عادةً في الطريقة التقليدية.

تتميز هذه التقنية أنها توفر وقت تعافي أسرع وذلك لحجم القنوات الأصغر، كما توفر هذه التقنية ميزة للأطباء حيث تمكنهم من معرفة عدد البصيلات المطلوبة بدقة أكبر.

 زراعة الشعر بتقنية السفير (Sapphire)

تقوم هذه التقنية على طريقة تشبه زراعة الشعر بالاقتطاف التقليدية، إلا أنها تتم باستخدام أداة قادرة على فتح قنوات في الجلد بحجم 0.5 ملم. ونظراً لدقة الحجم، يستطيع الجراح زراعة ما يقارب 7000 بصيلة شعر في جلسة واحدة، الأمر الذي يوفر كثافة أعلى وأضرار أقل من FUE التقليدية إضافة إلى النتائج الطبيعية نظرًا لدقة حجم القنوات وإمكانية وضعها في زاوية اتجاه نمو الشعر الطبيعي.

لتفاصيل أكثر اقرأ هنا أيضاً

 زراعة الشعر بأقلام تشوي (DHI)

فيما ظهرت في الأيام الأخيرة تقنية جديدة تعرف باسم زراعة الشعر بأقلام تشوي (DHI)، وتتميز هذه التقنية بأنها قادرة على جمع واقتطاف البصيلات وزراعتها معاً في خطوة واحدة. إلا أن مشكلتها الحالية تتلخص بقلة الأبحاث الصادرة حولها والوقت الطويل الذي تحتاجه العملية بالنسبة لعدد البصيلات القليلة المزروعة في الجلسة الواحدة.

في النهاية، إذا قمت بالترجيح الصحيح أثناء اختيار الطبيب والمشفى المناسبين لعملية زراعة الشعر في تركيا، فهذا يعني أنك ضمنت أن الطبيب المشرف سيناقش معك جميع التقنيات بميزاتها وعيوبها، وسيوضح لك الخيار الأنسب لتحقيق أهدافك الجمالية بالصورة الصحيحة. لكن مع هذا يمكنك الاطلاع على هذا الجدول لمعرفة الملخص العام لهذه التقنيات وميزاتها

جدول مقارنة بين التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر

Sapphire
Micro FUE
DHI-choi pens
الكثافة
ممتازة جيدة جدًا جيدة
الندوب
لا يوجد لا يوجد لا يوجد
عدد البصيلات الممكن زراعتها
7000 بصيلة في الجلسة الواحدة 6000 بصيلة في الجلسة الواحدة 2500 بصيلة في الجلسة الواحدة
وقت العملية
7 ساعات 8 ساعات 10 ساعات
مدة الشفاء من العملية
7-10 أيام 10-15 يوم 10-15 يوم
قطر القناة المفتوحة
0.5 ملم 0.7 ملم 0.8 ملم

إذا، كان هذا المقال هو ملخص سريع لأهم التقنيات المستخدمة حالياً في العالم، فيما يبقى السؤال الأهم ما هي مراحل وخطوات عملية زراعة الشعر في تركيا، هذا ما سيكون عنوان مقالنا القادم في سلسلتنا الأولى والمتميزة لزراعة الشعر في تركيا. فابقوا معنا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زراعة شعر
حظ أوفر
تبييض ليزري
حاول مرة ثانية
حقيبة علاجية
حظ أوفر
تنظيف أسنان
محاولة آخرى
لا تدع أحلامك تفوتك!
لديك فرصة للفوز بهدية رائعة.هل تشعر أنك محظوظ اليوم؟ فقط املأ الفراغات المطلوبة واضغط على عجلة الحظ!
  • تنتهي صلاحية الجائزة بعد ستة أشهر.
  • احرص على تذكر البريد الإلكتروني الذي أدخلته والتحقق منه، وذلك لأنه سيتم التواصل معك من خلاله.
WhatsApp chat