preloader

علاج الشعر بالأوكسجين

علاج الشعر بالأوكسجين

champer2 (1)

يعتبر الأوكسجين أهم العناصر الحيوية الموجودة على كوكب الأرض وذلك لدوره الأساسي في حركة نمو الخلايا الحية. وباعتباره المكون  الأساسي للعمليات التي تنتج عنها الطاقة اللازمة للنمو، فإن نقصه يؤدي إلى مشاكل في وظائف الجسم مثل فقر الدم مثلًا.

يحدث فقر الدم عادًة بسبب عدة عوامل أهمها نقص الأوكسجين،  الأمر الذي يجعل الجسم يقوم بأخذ وضعية المحافظة على الوظائف الأساسية للعيش والتوقف عن إرسال الأوكسجين إلى الأعضاء الثانوية مثل الشعر والأظافر وذلك لضمان وصوله إلى الأعضاء الأساسية.

ما هو علاج الشعر بالأوكسجين؟

توصلت دراسة ناشئة  إلى علاج عٌرف باسم  OxyCure، أو علاج الشعر بالأوكسجين، ويتم هذا النوع من العلاج عن طريق وضع المريض في غرفة يتم التحكم فيها بالضغط الجوي، وتزويد المريض بالأوكسجين عبر قناع خاص.

الأوكسجين كعلاج مساعد لزراعة الشعر

يمكن أن يؤدي علاج الشعر بالأوكسجين إلى حدوث فروق إيجابية هائلة بعد عملية زراعة الشعر. حيث أنه عند القيام باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة لوضعها في مكان الزراعة، يتم قطع الاتصال بشكل كامل بين البصيلة ومصدر التغذية الدموي، وبالحالة الطبيعية تستغرق الوحدات المزروعة حوالي أربعة أيام لتتكيف وتستعيد قدرتها على استلام إمدادات الأكسجين من الدم في عملية روتينية تُعرف باسم الاستشفاء. في هذه المرحلة تأخذ البصيلات حاجتها من الأكسجين عن طريق بلازما الدم فقط، والذي يحتوي في الحالة العادية 5٪ فقط من أكسجين الدم. عند تطبيق إجراء OxyCure Therapy يتم رفع نسبة الأكسجين في البلازما إلى 100٪ وبالتالي حصول البصيلات على الأكسجين اللازم للاستشفاء.

في ما يلي أهم فوائد علاج الشعر بالأوكسجين في زراعة الشعر:

01.
احتمالية الحفاظ على عدد أكبر من البصيلات المزروعة
خلال الفترة التي سبقت مرحلة الاستشفاء، من المتوقع أن يتم فقدان ما يصل إلى 30٪ من الطعوم المزروعة نتيجة للنقص الملحوظ في إمدادات الدم لمناطق الزراعة. فيما تعتمد الطعوم المتبقية على الكميات الصغيرة من الأكسجين الموجود في البلازما من أجل البقاء.وفي ظل استخدام العلاج بواسطة الأوكسجين العالي الضغط، ستتمكن الرئتان من استلام الأوكسجين بكفاءة أكبر، مما يزيد تركيزه في بلازما الدم. ونتيجة لذلك ، يرتفع معدل بقاء البصيلات نتيجة زيادة إمدادات الأكسجين من 70٪ إلى 98٪.
02.
التئام الجروح بشكل أسرع
عندما يرتفع معدل الأوكسجين في الجسم ستقوم الخلايا بإنتاج كميات أكبر من البروتينات اللازمة لشفاء الجروح ومنها الكولاجين مما يساهم بشكل كبير في تسريع عملية التئام الجروح بمعدل 50 ٪.
03.
لا وجود للورم
بما أن الخلايا الموجودة في فروة الرأس تتلقى كمية كافية من الأكسجين، فلا يوجد خطر من حدوث تورم. عادةً ما يكون التورم أحد الأعراض الشائعة التي يجب على المرضى معالجتها بعد زراعة الشعر، وقد يستغرق التورم بضعة أيام إلا أن وجود الأكسجين الكافي يحد من حدوث مشكلة التورم بشكل كبير.
04.
انخفاض خطر العدوى
زيادة مستويات الأكسجين تحفز النشاط الخلوي في جميع أنحاء الجسم. الأمر الذي يؤدي لمناعة أقوى ضد الميكروبات مما يقلل بشكل أو باخر من خطر الإصابة بالالتهابات.
05.
علاج للجسم بشكل عام
يزيد العلاج بواسطة الأوكسجين من محتوى الأكسجين في الدم في جميع أنحاء الجسم. الأمر الذي يؤدي إلى تحفيز نمو الخلايا وتعزيز الشفاء في جميع أنسجة الجسم. مما يعني أن فوائد العلاج بواسطة الأوكسجين لا تقتصر على فروة الرأس فقط.

كيف تستعد لعلاج الشعر بالأوكسجين؟

علاج الشعر بالأوكسجين هو إجراء سريع يتم في العيادات الخارجية، ولا يتطلب الجلوس في المستشفى. يكفي أن تكون الغرفة مجهزة ومضغوطة بشكل كامل، وذلك لأن الضغط المتزايد يسمح للرئتين بامتصاص مزيد من الأكسجين. إلا أنه يجب أن تعلم أنك قد تعاني من ضغط في أذنيك لمنع بطريقة مماثلة للحالة التي تحدث أثناء وجودك على متن الطائرة؛ فتح الفم وإغلاقه أو تناول المسكة يمكن أن يحل المشكلة.

نظرًا لأن الأكسجين عنصر شديد الاشتعال، فلا يُسمح لك عادًة بحمل أي شيء قابل للاشتعال مثل الولاعات أو الأجهزة التي تعمل بالبطاريات. بالنسبة لطريقة العلاج فإنه يتم عن طريق تعريض فروة الرأس لضغط الأوكسجين، فيما تستغرق الجلسة حوالي ساعتين، وسيحتاج المرضى إلى جلستين، واحدة مباشرة بعد إتمام عملية الزراعة والأخرى في اليوم التالي.

ملخص فوائد علاج الشعر بالأوكسجين:

يعمل  OxyCure Therapy  أو علاج الشعر بالأوكسجين على زيادة مستويات الأكسجين في المناطق التي تعاني من نقص في وصول الأوكسجين إليها، إضافة إلى أن العلاج له تأثير هائل على النمو الخلايا، من حيث تسريع عملية الشفاء وتخفيف التورم، ومكافحة العدوى، وتقوية مقاومة البصيلات المزروعة.

للتواصل
احصل على استشارة مجانية