preloader

زراعة شعر الحواجب

زراعة شعر الحواجب

سواء كنت مدرك لذلك أم لا، إن حاجبيك هي أهم الملامح الجمالية لوجهك. فهي لا تقدم انطباعًا أوليًا جيدًا عنك فحسب، بل تساعدك أيضًا على التعبير عن لغة جسدك.مما يجعل أمر تساقطها كابوس سيء. فيما يمكن أن يحدث تساقط شعر الحاجب لعدة أسباب أهمها النتف الدائم أو الإزالة بالشمع – أو يمكن أن يكون ناتج عن عوامل أخرى مرتبطة بالحالة الصحية والتقدم في السن. الأمر الذي يجعل بعض الناس يلجئون للتغلب على هذه المشكلة من خلال استخدام أقلام الحواجب أو الماكياج أو حتى الوشم لملء الأماكن الفارغة في حواجبهم، إلا أن جميع هذه الحلول هي عبارة عن حلول غير طبيعية، مؤقتة وقصيرة الأجل، عدا أنها يمكن أن تتلف بصيلات شعر الحاجب مع الوقت.لهذا السبب يقوم أطباءنا المختصين في مشفى فيرا كلينيك لزراعة الشعر في تركيا باستخدام الشعر المتواجد في مؤخرة الرأس وإعادة زراعته في منطقة الحواجب لملء الحاجب من جديد وتعزيز كثافته مع ضمان نتائج طبيعية ودائمة.

FUE eyebrow hair transplant-01

هل عملية زراعة الحواجب مناسبة لي؟

  • إن معظم المرضى مؤهلين لعملية زراعة الحواجب، لكن الحالة الصحية الجيدة تلعب دور ضروري في تقليل مخاطر حدوث المضاعفات.وبشكل كامل إذا كنت تعاني من واحد أو أكثر من الحالات التالية فأنت مرشح جيد لإجراء عملية زراعة الحواجب في مشفى فيرا كلينيك:
  • قلة كثافة شعر الحواجب.
  • تساقط شعر الحواجب بسبب الإفراط في النتف.
  • تساقط شعر الحواجب بسبب صدمة ما.
  • داء الثعلبة.
  • الصلع الليفي الجبهي.

    فيما سيتم تقييم جاهزيتك لعملية زراعة الحواجب في تركيا من قبل طبيبنا الذي قد يوصي بعمل خزعة من منطقة الحاجب للتأكد من جاهزيتك للحصول على العملية.

ماذا يحدث خلال عملية زراعة الحواجب؟

إن عملية زراعة شعر الحاجب هي إجراء جراحي متطور ينطوي على نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة والتي تتركز عادةً في منطقة الرأس – من خلال عملية تسمى (FUE)والتي تعني زراعة الشعر بالإقتطاف – ومن ثم إعادة زراعة هذه البصيلات في منطقة الحاجب، مع مراعاة اتجاه نمو الشعر الطبيعي والصورة الجمالية التي يخطط لها المريض.فيما يعتمد عدد البصيلات المزروعة على حالة المريض نفسه، سواء كان يسعى لترميم بسيط في شعر الحاجب بهدف إخفاء ندبة ما أو يحتاج لترميم كامل، وبكلتا الحالتين يمكن لفريقنا الطبي في مشفى فيرا كلينيك تحديد عدد البصيلات التي ستوضع في كل حاجب لضمان المظهر الطبيعي، فيما يتراوح عدد البصيلات المزروعة عادًة من 50 إلى 400 بصيلة لكل حاجب – وتحتوي كل بصيلة عادًة على شعرة واحدة أو اثنتين.

يذكر أن خبراء زراعة الشعر لدينا في مشفى فيرا كلينيك يقومون بوضع الشعر المزروع بطريقة احترافية ولمسة فنية، وذلك ليتناسق الشعر المزروع مع الشكل الأصلي للحاجب مما يجعله يبدوا طبيعيًا تمامًا.

فيما تتضمن عملية زراعة الحواجب في تركيا الخطوات التالية:

تصميم الحاجبين:

الخطوة الأولى لعملية زراعة الحواجب هي عبارة عن رسم الحاجبين -مع مراعاة ملاحظات المريض- وضمان أن يكون التصميم جماليًا وطبيعيًا قدر الإمكان.

استخراج البصيلات من المنطقة المانحة:

في هذه المرحلة يتم تخدير معظم المرضى عادةً عن طريق الفم، وبعد أن يضمن الطبيب أن المنطقة تخدرت بشكل كامل يبدأ بعملية اقتطاف البصيلات من مؤخرة الرأس خاصة (أسفل الجزء الخلفي) وذلك لأن الشعر المتواجد في هذه المنطقة يتصف بأنه أكثر نعومة من باقي شعر الرأس.

فتح القنوات:

في الوقت الذي يتم به فرز البصيلات من قبل فريق مختص، يقوم طبيب زراعة الشعر لدينا في مشفى فيرا كلينيك بفتح الفنوات المتلقية للشعر الجديد، وهنا تلعب المهارة الفنية دوراً هاماً في الحصول على نتائج طبيعية ومذهلة.

زراعة البصيلات:

يتم زراعة البصيلات في المناطق التي تعاني من مشكلة وتحتوي على شعر أقل كثافة، فيما تتم عملية الزراعة بدقة شديدة نظرًا لحجم المنطقة التي يتم التعامل معها.

التعليمات الواجب مراعاتها قبل زراعة الحواجب في تركيا

في البداية، يجب وضع توقعات واقعية ومنطقية للنتائج المرجوة من زراعة شعر الحواجب أمر بالغ الأهمية قبل الخضوع للزراعة. وذلك لأن الهدف الرئيسي من الزراعة هو تعزيز شكل الحاجبين بشكل كبير وخلق أفضل نتيجة ممكنة، إلا أن توقع الكمال ليس واقعيًا.

التعليمات التي يجب مراعاتها قبل الخضوع للزراعة بأسبوع واحد:

  • من الضروري إيقاف جميع منتجات النيكوتين والكحول قبل الزراعة بأسبوع.
  • لن تحتاج إلى أخذ أي دواء قبل الخضوع للعملية، إلا أنه ربما يكون هناك حاجة لاستخدام مسكنات الألم أو مضادات الالتهاب بعد انتهاء الزراعة.
  • التعليمات التي يجب مراعاتها في يوم الزراعة:

  • تناول وجبة إفطار خفيفة قبل القدوم.

التعليمات الواجب مراعاتها بعد زراعة الحواجب في تركيا

ما يمكن توقعه بعد عملية جراحة شعر الحواجب:

  • يمكن للمرضى أن يشعروا بالقليل من عدم الراحة في المنطقة المانحة التي تم استخراج البصيلات منها عند مغادرة المشفى، ولكن هذا أمر طبيعي يمكن التغلب عليه بواسطة مسكنات الألم.
  • قد يعاني معظم المرضى من ورم وكدمات حول العينين خلال الأيام الثلاثة الأولى للعملية، لكنها غالباً تبقى ضمن الحدود المعقولة.
  • تبدأ القشور بالتشكل حول الشعر المزروع، لذا من المتوقع حدوث بعض الاحمرار خلال الأيام الخمسة الأولى بعد إجراء عملية زراعة الحواجب.

ما يجب القيام به بعد زراعة الحواجب:

  • بعد العملية سيتم وصف مضاد حيوي للمساعدة في منع العدوى أو حدوث التهاب (يجب إكمال وصفة المضاد الحيوي بشكل كامل).
  • يذكر أن الحواجب المزروعة تتطلب المتابعة من ناحية التنظيف والعناية، حيث أنها عبارة عن شعر من فروة الرأس، الذي ينمو عادةً أطول وأسرع من شعر الحاجب العادي.

التعليمات الشخصية التي يجب مراعتها بعد عملية الزراعة:

الحالة الجسدية:

  • تجنب الأنشطة الشاقة.
  • تجنب الانحناء باتجاه الأرض لالتقاط الأشياء خلال الخمس أيام الأولى وذلك للحد من ازدياد التورم.

الحمية:

  • لا تشرب الكحول لمدة 48 ساعة بعد جراحة زراعة الحاجب لتجنب تميع الدم ونزيفه.

النوم:

  • حافظ على وضعية رأس مرتفعة بمساعدة الوسائد.
  • يجب إيقاف التمارين البدنية لمدة 7 أيام بعد إجراء عملية زراعة الحواجب.
  • الامتناع عن السباحة وحمامات الساونا لمدة لا تقل عن شهر. 

نتائج زراعة الحواجب في تركيا:

سوف يسقط الشعر المزروع في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بعدها سيبدأ الشعر الجديد في النمو خلال أربعة أشهر تقريبًا.فيما ستكون النتائج النهائية واضحة بعد 6 أشهر.

تكلفة جراحة زراعة الحواجب في تركيا:

يتم تحديد التكلفة الإجمالية لزراعة شعر الحواجب في مشفى فيرا كلينيك وفقاً لعدد من العوامل حيث تعتمد تكلفة زراعة شعر الحواجب على الصورة الجمالية المرجوة، وعدد الطعوم التي سيتم زرعها.

لكن بشكل عام، سيساعدك السفر إلى تركيا لزراعة الحواجب على توفير ما يصل إلى 70 ٪ من قيمة العلاج في أي مكان آخر.إضافة لذلك فإننا في مشفى فيرا كلينيك، نقدم الخدمات كحزمة متكاملة تشمل تكلفة العلاج، والتنقل من المطار إلى العيادة والفندق، والإقامة في الفندق، بالإضافة إلى خدمات الترجمة الفورية.

في فيرا كلينيك، نقدم الخدمات كحزمة متكاملة والتي تشمل تكلفة العلاج، والتنقل من المطار إلى العيادة والفندق، والإقامة في الفندق، بالإضافة إلى خدمات الترجمة الفورية.

الأسئلة المتداولة حول زراعة الحواجب

كم تستغرق عملية زراعة شعر الحاجب عادة؟

في البداية يجب تحديد عدد بصيلات الشعر المقرر زراعتها خلال العملية، لكن في معظم الحالات، تستغرق عملية زراعة شعر الحواجب أربع ساعات.

ما هي مخاطر عملية زراعة الحواجب؟

تعد عملية زراعة شعر الحواجب إجراء آمن وبسيط، وذلك لأن الطبيب يتعامل مع منطقة صغيرة الحجم، مما يجعل فرص حدوث العدوى نادرة جدًا.

لمعرفة المزيد عن زراعة شعر الحاجب في تركيا، اتصل الآن بأحد أطبائنا المعتمدين في مشفى فيرا كلينيك واحصل على استشارة مجانية.

للتواصل

احصل على أستشارة مجانية