زراعة الشعر للنساء في تركيا

يعتقد غالبية الناس أن عمليات زراعة الشعر مقتصرة على الرجال فقط، وأن النساء لا تعانين من تساقط الشعر بالقدر الذي يعاني منه الرجال، إلا أنه وعلى عكس الاعتقاد السائد، تشكّل النساء  40٪ من نسبة أولئك الذين يعانون من تساقط الشعر حول العالم، أي أن واحدة من كل خمسة نساء تعاني من تساقط الشعر، الأمر الذي جعل من زراعة الشعر للنساء في تركيا واحد من أهم الأحاديث التي يتم مناقشتها هذه الأيام، فيما بقيت حلاقة الرأس بشكل كامل الهاجس الذي يؤرق الفتيات ويجعلهن يعزفن عن القيام بهذا الإجراء. لكن ولحسن الحظ، نقدم في مشفى فيرا كلينيك إمكانية زراعة الشعر للنساء دون الحاجة لحلاقة الرأس بشكل كامل، وذلك باستخدام تقنيات متطورة تساعد على اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة دون الحاجة لحلاقتها بشكل كامل. إلا أنه وبالرغم من التقدم الملحوظ الذي شهدته عمليات زراعة الشعر، مازال 5% فقط من النساء يستطعن إتمام عملية زراعة الشعر بنجاح دون التعرض لمضاعفات جانبية وذلك وفقًا للرابطة الأمريكية لتساقط الشعر.

هل عملية زراعة الشعر في تركيا مناسبة لي؟

في الواقع، ونظرًا لاختلاف نمط الصلع الذكوري عن نمط الصلع الأنثوي فإنه لا يمكن تحديد إذا ما كنت مرشحة جيدة لإجراء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا بدون استشارة طبيب متخصص، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة، وذلك يعود لسبب أن ليس حميع النساء مرشحات مثاليات لزراعة الشعر وذلك لأن بعضهن يعانين من حالات طبية معينة ك الثعلبة مثلاً، مشاكل الغدة الدرقية، او اختلال التوازن الهرموني المرتبط بالحمل، انقطاع الطمث، أو حبوب منع الحمل.

فيما تعد 5٪ من النساء فقط مرشحات جيدات لإجراء عملية زراعة الشعر وتشمل هذه النسبة:

  • النساء اللاتي عانين من رقّة وضعف الشعر وفروة الرأس.
  •  النساء اللاتي فقدن بعض وليس كل الشعر نتيجة للحروق أو إصابات فروة الرأس الأخرى.
  •  النساء اللاتي عانين من فقدان الشعر بسبب المشاكل الهرمونية.
  • النساء اللاتي لديهم نمط متميّز من الصلع، مماثلة لتلك التي من نمط الصلع الذكوري.
  • النساء اللاتي عانين من فقدان الشعر بسبب الصدمة، بما في ذلك المشاكل النفسية، والحوادث، وغير ذلك.
  • النساء اللاتي فقدن الشعر نتيجة اتباع حمية غذائية قاسية.

ماذا يحدث خلال عملية زراعة الشعر عند النساء

في مشفى فيرا كلينيك نقوم بإجراء زراعة الشعر للنساء في تركيا بواسطة استخدام تقنيات جراحية متعددة، أشهرها زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف، والتي تنطوي على حصد بصيلات الشعر من المنطقة المانحة، والتي تتركز في المنطقة الخلفية والجانبية للرأس، ومن ثم فرز هذه البصيلات بالتعاون مع فريقنا الطبي المحترف، ليتم بعد ذلك فتح القنوات المستقبلة وإعادة زراعة البصيلات في أماكن تساقط الشعر بزوايا معينة تضمن الشكل الجمالي الطبيعي للشعر. فيما لا تحتاج المريضة إلى البقاء في المشفى بعد العملية، ويكون بإمكانها المغادرة في نفس اليوم.

التعليمات التي يجب مراعاتها قبل عملية زراعة الشعر للنساء

هناك الكثير من الأسئلة حول ما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله قبل عملية زراعة الشعر للنساء، في مشفى فيرا كلينيك نوصي مرضانا بـ:

  • إيقاف جميع منتجات النيكوتين والكحول قبل الجراحة بأسبوع.
  • تجنب تناول الأدوية المضادة للالتهابات كال (بروفين) والأسبرين.
  • الابتعاد عن تناول فيتامين E أو أي من الفيتامينات المتعددة.
  • تناول إفطارًا متكاملاً في يوم الجراحة مع تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مع الفطور لأنها قد تزيد من خطر النزيف.
  • ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة تستطيع إدخالها وإحراجها من رأسك بسهولة.

التعليمات التي يجب مراعاتها بعد عملية زراعة الشعر للنساء

على الرغم من أن عملية زراعة الشعر الخاصة تلحقها فترة تعافي سريعة نسبيًا، إلا أن هناك بعض الأشياء القليلة التي نوصي في مشفى فيرا كلينيك بتجنّبها لفترة من الوقت، وذلك لضمان عدم حدوث أي مضاعفات جانبية أو تأخر في ظهور النتائج وهي كالتالي:

الحالة الجسدية:

  • تجنب الانحناء باتجاه الأرض للأسبوع الأول بعد العملية وذلك لمنع ازدياد التورم.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال الأيام القليلة الأولى وإن اضطررت فاستخدم القبعة.

الحمية:

  • الامتناع عن شرب الكحول خلال الأيام الخمسة الأولى بعد العملية لتجنب تميع الدم.
  • الامتناع عن التدخين لشهر كامل بعد الجراحة.

النوم والأنشطة:

  • استلق بشكل مستقيم على ظهرك مع المحافظة على وضعية رأس مرتفعة بمساعدة الوسائد لليلة الأولى بعد العملية.
  • يجب إيقاف التمارين البدنية لمدة 7 أيام ويمكن استئناف التمرين بأقل جهد ممكن بعد 10 أيام من الجراحة.
  • الابتعاد عن ممارسة الرياضات الثقيلة، مثل كرة السلة أو كرة القدم، لمدة شهر كامل.

خلال الأيام القليلة الأولى بعد جراحة زراعة الشعر للنساء في اسطنبول، يمكن أن يحدث شعور بسيط بالألم مع انتفاخ معتدل واحمرار وتعد هذه الأمور طبيعية جداً خلال الأيام الأولى للتعاف وتزول من تلقاء نفسها.

يذكر أن جميع مرضانا في مشفى فيرا كلينيك يكونوا قادرين على العودة إلى منازلهم في نفس اليوم بعد الجراحة وذلك لأن أطبائنا يستخدمون التقنيات الأكثر تقدماً والتي تتميز باستخدام شقوق أصغر – مما يؤدي إلى عملية تعافي أسرع.

نتائج زراعة الشعر للنساء في تركيا

تبدأ النتائج الأولية لعملية زراعة الشعر للنساء في تركيا في الظهور خلال الشهور الثلاثة الأولى التي تلي الجراحة، وابتداءً من الشهر السادس ستبدأ النتائج النهائية لزراعة الشعر بالظهور، وبمرور عام كامل، ستكونين قادرة على رؤية النتيجة المرجوة بمظهر أكثر كثافة وجمالًا. مع العلم أن خبرائنا في مشفى فيرا كلينيك، يأخذون بالحسبان كل التفاصيل الدقيقة التي تساعد على نجاح العملية وتحقيق النتائج الجمالية المرجوة بأقل وقت ممكن.

التكلفة المتوقعة لعملية زراعة الشعر للنساء في تركيا

على عكس زراعة الشعر للرجال، فإن تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا، لا يمكن حصرها بمبلغ معين لأن حالة فقدان شعرهن فريدة ومختلفة.فيما يتم تحديد التكلفة الإجمالية لزراعة الشعر للنساء وفقاً لعدد من العوامل أهمها التكاليف العامة ونفقات المستشفى ورسوم الطبيب.

في مشفى فيرا كلينيك نقدم زراعة الشعر للنساء في تركيا، بجودة مرتفعة وأسعار تنافسية تصل إلى توفير 70 بالمائة من قيمة العلاج في أي بلد آحر. ولحسن الحظ، مشفى فيرا كلينيك يقدم أسعار تناسب ميزانية جميع الأفراد.

الاسئلة المتداولة حول زراعة الشعر للنساء في تركيا

هل هنالك حاجة لحلاقة شعر الرأس بشكل كامل، أثناء عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا؟

لا، في الواقع نقوم في فيرا كلينيك بزراعة الشعر للنساء دون حلاقة شعر الرأس بشكل كامل، وذلك بواسطة اقتطاف البصيلات اللازمة للزراعة من المنطقة المانحة الواقعة بين طبقتين محتويتان على شعر، مما يعني أن مكان الاقتطاف لن يكون واضح خاصة إذا كان شعر المرأة طويل.

هل زراعة الشعر للنساء تقدم نتائج مؤكدة؟

نعم، تقدم زراعة الشعر للنساء نتائج مؤكدة وطبيعية، طالما أنها تمت في مركز مختص تحت إشراف طبيب محترف، حيث تلعب مهارة الطبيب دورًا مهمًا في إنجاح الزراعة.

إستشارة مجانية

يرجى ملء النموذج أدناه وسنتصل بك في أسرع وقت ممكن.


مشفى فيرا كلينيك لزراعة الشعر في تركيا

  • Küçükbakkalköy Mahallesi, Atilla İlhan Cd. No29-31, 34750 Ataşehir/İstanbul
  • 0090-555-8888-123
  • info@veraclinic.net

تقييم فيرا كلينيك

Free Consultation


X
Book Free Consultation