زراعة الشعر بتقنية السفير

تعد زراعة الشعر بتقنية السفير إحدى أهم التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا اليوم، وذلك لأنها وبرغم حداثتها إلا أنها أثبتت نجاحاً كبيراً في قدرتها على تحقيق كثافة أعلى للشعر بأعراض جانبية أقل. فيما كان مشفى فيرا كلينيك أول من اعتمد تقنية السفير لزراعة الشعر في تركيا بشهادة الجميع. فيما تلقى Sapphire FUE قبول لدى الأطباء والمرضى على حد سواء. وذلك لأنها تتم باستخدام أداة قادرة على فتح قنوات في الجلد بحجم 0.5 ملم، بدقة عالية واحترافية غير موجودة في طرق زراعة الشعر التقليدية. ونظراً لدقة الحجم، يستطيع الجراح زراعة ما يقارب 7000 بصيلة شعر في جلسة واحدة، وهو عدد لم تتمكن تقنية سابقة من زراعته في جلسة واحدة.

ويمكننا القول بأن السعي المستمر لتطوير التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر اليوم، ماهو إلا لتوفير الراحة والجودة للمريض بنتائج أفضل وآلام أقل، وهذا ما نسعى لتوفيره في مشفى فيرا كلينيك من خلال اعتمادنا لـ زراعة الشعر بتقنية السفير والتي تعد التقنية الوحيدة القادرة على تحقيق هذه المعايير.

ما هو السفير؟

السفير هو عبارة عن حجر كريم  مطابق إلى حد كبير لبنية حجر الياقوت، كما أنه يعد ثاني حجر كريم من حيث الصلادة بعد الألماس، مما يجعله إحدى أكثر الأحجار الكريمة المرغوبة لدى الملوك والأمراء، حيث كان يتم استخدامه على نطاق واسع في تزيين تاج الملك ومجوهرات الملكة.

بماذا تتميز تقنية السفير (Sapphire FUE)؟

  • يتميز جهاز السفير بسطحه الحاد الأملس، مما يمكنه من فتح القنوات بزوايا أدق.
  • المادة المكونة لحجر السفير لا تسبب أي تهيج أو حساسية لمكان الزراعة.
  • سهولة فتح القنوات الحاضنة بالاتجاه الطبيعي لنمو الشعر.
  • عدم التسبب بتلف الانسجة وبالتالي تجنب خطر إلحاق أي ضرر في أعصاب الرأس.
  • إمكانية زراعة أكبر كمية ممكن زراعتها من البصيلات حتى اليوم.
  • لأنه بالغ الدقة يمكنه إحداث شقوق صغيرة للغاية مما يعني التئام الجروح وتعافيها بشكل أسرع.
  • الحصول على مظهر طبيعي للشعر بعد عملية الزراعة.
  • إمكانية زراعة حتى 7000 بُصيلة في جلسة زراعة واحدة.

في مشفى فيرا كلينيك، نضمن لمرضانا تحقيق نتائج طبيعية ومثالية، ناجحة وآمنة 100%من خلال استخدام تقنية السفير التي تضمن الجودة والكمال.

ما الذي يميز زراعة الشعر بتقنية السفير على تقنية الاقتطاف FUE التقليدية؟

شهدت عمليات زراعة الشعر خلال السنوات الماضية نهضة كبيرة، مهدت الطريق أمام الأطباء للعمل على استحداث تقنيات جديدة وتطويرها بشكل ملفت، أدى لتحويل زراعة الشعر من عمل جراحي يحتاج للكثير من التعب والاحتياطات والتحذيرات، إلى إجراء بسيط لا يتجاوز إتمامه اليوم الواحد. وكان هذا جلياً في التحول الذي تم منذ البدايات عندما كانت تتم زراعة الشعر باستخدام تقنية الشريحة  FUT وصولاُ لتقنية الاقتطاف FUE، التي عمل الأطباء على تطويرها واختراع أوجه جديدة لتحسينها، منها تقنية السفير حيث لا يمكننا القول أن زراعة الشعر بتقنية السفير هي طريقة منفردة بذاتها،بل هي النسخة الأحدث لتقنية الاقتطاف الكلاسيكية.

 حيث تنطوي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف، بشكل عام على اقتطاف بصيلات الشعر بشكل فردي من المنطقة الخلفيّة أو الجانبيّة للشعر، وتتميز التقنية بأنّها غير مؤلمة ولا تترك ندوب ملحوظة في المناطق المأخوذ منها الشعر.

فيما تتميز Sapphire FUE، باستخدام أداة حجر السفير القادرة على فتح قنوات في الجلد بدقة عالية جداً لم توازيها أي تقنية لزراعة الشعر حتى يومنا هذا. ونظراً لدقة حجم القنوات، فإن زراعة الشعر بتقنية السفير توفر وقت تعافٍ أسرع وكثافة أكبر مع ألم أقل.

كيفية زراعة الشعر في فيرا كلينيك باستخدام تقنية السفير؟

لأننا في مشفى فيرا كلينيك نحرص على رضا عملائنا وسعادتهم، فإننا نوفر لهم زراعة الشعر بتقنية السفير كخطة مرتبة تبدأ منذ اللحظة الأولى للوصول وحتى مغادرة المشفى.

كما أننا نتعامل في مشفى فيرا كلينيك لزراعة الشعر في تركيا، مع أطباء محترفين ذوي خبرة طويلة في هذا المجال، تمكنهم من تقديم ضمان لنجاح زراعة الشعر. فيما تتم عملية زراعة الشعر بتقنية السفير على عدة خطوات يمكننا تقسيمها على الشكل التالي:

مرحلة التجهيز:

في اللحظة التي تصل فيها إلى المستشفى، سيقوم باستقبالك الخبير المسؤول عن رعاية المرضى، ويصحبك إلى غرفة الاستشارة الخاصة بالطبيب ليناقش معك النتيجة الممكن تحقيقها، وعدد الطعوم التي سيتم استخراجها. كما سيسألك عن تاريخك الطبي بما في ذلك الأمراض المزمنة والأدوية الدائمة. ليقوم بعدها بإجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية عن طريق سحب عينة من الدم والاطلاع على نتائجها، وذلك للتأكد من خلوك من أي أمراض قد تعرقل سير العملية على النحو الصحيح.

مرحلة رسم خط الجبهة الأمامي:

ستقوم بارتداء لباس معقم خاص بغرفة الزراعة، ليبدأ الطبيب بعدها برسم خط سير الزراعة الأمامي ومناطق الاقتطاف والمنح. وبعد رسم خط الجبهة الأمامي، ستستلقي على السرير، لتقوم الممرضات بتعقيم المنطقة المانحة قبل بدء التخدير الموضعي.

مرحلة التخدير:

إن أغلب عمليات زراعة الشعر تتم باستخدام التخدير الموضعي وليس العام، حيث يتم حقن ابر التخدير في المناطق المانحة والمستهدفة من فروة الرأس دون التطرق لأي منطقة ثانية في الجسم. وتعتبر مرحلة التخدير المرحلة الأكثر ألماً أثناء زراعة الشعر إلا أننا في مشفى فيرا كلينيك نحرص على أدق التفاصيل سعياً في تحقيق الراحلة والرضى لمرضانا، لهذا السبب يعتمد أطباؤنا تقنية مميزة تمكنهم من إتمام عملية التخدير بدون ألم.

مرحلة الإقتطاف:

بعد التأكد من أن فروة رأسك قد تم تخديرها، سيبدأ الفريق الطبي بإستخراج الطعوم من المنطقة المانحة والتي تم تحديدها مسبقاً بناء على عدد من العوامل ك الحجم والخواص الجينية والصحة الجيدة.

بعد الانتهاء من مرحلة استخراج الطعوم، سيكون لديك استراحة لتناول طعام الغداء، ليتم بعدها متابعة الزراعة من خلال توزيع البصيلات وغرسها في المناطق المستهدفة بدقة عالية جداً.

مرحلة حفظ البصيلات وفرزها:

بعد أن تحصد بصيلات الشعر وتوضع في سائل الهايبوتيرموسول المغذي، وذلك للحفاظ على درجة حرارتها وصلاحيتها. لتبدأ المرحلة التالية، وهي مرحلة فرز البصيلات وتصنيفها بواسطة المجهر، وذلك حسب الصفات وعدد الشعيرات التي تحتويها كل بصيلة.

نتميز في مشفى فيرا كلينيك عن مراكز زراعة الشعر الأخرى بعدة أمور أهمها استخدام سائل الهايبوتيرموسول المغذي، وبالرغم من أن هذا السائل مرتفع التكلفة إلا أننا في فيرا كلينيك لا نراهن على معدل نجاح الزراعة من أجل عوامل مادية يمكننا التغلب عليها.

مرحلة فتح القنوات المستقبلة لبصيلات الشعر:

حيث يتم خلال هذه المرحلة، إجراء شقوق صغيرة بواسطة جهاز السفير المتميز بدقته التي تساعد الطبيب من فتح حتى 7000 قناة لوضع البصيلات داخلها في الجلسة الواحدة وفق قياسات وأبعاد دقيقة، مما يوفر كثافة أعلى ومعدل ألم أقل إضافة إلى وقت تعاف أسرع وذلك لأن حجر السفير يحفز من إنتاج الكولاجين مما يساعد على التئام الجروح بشكل أسرع.

مرحلة زراعة الشعر النهائية:

سيبدأ الطبيب بمساعدة الفريق الطبي بزراعة البصيلات داخل القنوات المفتوحة.وبانتهاء هذه المرحلة يمكننا القول أن عملية زراعة الشعر بتقنية السفير قد تمت على أكمل وجه.

نتائج زراعة الشعر بتقنية السفير في فيرا كلينيك

في الواقع، كما رأينا تقوم زراعة الشعر بتقنية السفير على فتح القنوات المستقبلة بدقة عالية، مما يعني أن من أتم زراعة الشعر بتقنية السفير، لن يلاحظ وجود ندوب بارزة على رأسه مثل حالات زراعة الشعر بتقنيات أخرى، كما أن الجروح ستلتئم بصورة أسرع فمع انقضاء الأسبوع الأول لا يبقى أي أثر لزراعة الشعر.

تبدأ بعدها مراحل نمو الشعر التقليدية تباعاً، وتكون نتائج زراعة الشعر ظاهرة بحلول الشهر السادس فيما تكتمل النتائج بحلول العام الأول.

لتتأكد من نجاح العمليات لدينا في مشفى فيرا كلينيك لزراعة الشعر في تركيا يمكنك زيارة القسم الذي يحتوي على صور قبل وبعد العملية لتلاحظ النتائج المذهلة بنفسك.نعم إن الصورة أصدق الأدلة!

الاسئلة المتداولة حول زراعة الشعر بتقنية السفير

هل زراعة الشعر بتقنية السفير توفر نتائج أفضل من التقنيات الأخرى؟

نعم، توفر زراعة الشعر بتقنية السفير في فيرا كلينيك نتائج أفضل من التقنيات التقليدية الأخرى، وذلك لدقة حجم الأداة المستخدمة أثناء فتح القنوات، والتي بدورها توفر كثافة أعلى نظراً لإمكانية زراعة بصيلات أكبر في مساحات أصغر.

ما هي التكلفة المتوقعة لعملية زراعة الشعر في تركيا بتقنية السفير؟

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في تركيا بتقنية السفير بين 2000-5000 دولار أمريكي، وذلك حسب جودة المركز الذي ستتم فيه الزراعة، والخدمات التي تشملها الحقيبة العلاجية.

في مشفى فيرا كلينيك نقدم باقات علاجية متكاملة بمختلف التقنيات المتوفرة، تشمل تكلفة العملية والإقامة الفندقية والأدوية اللازمة بعد العملية بالإضافة إلى موضوع المواصلات والترجمة الفورية، لذلك لا تتردد في التواصل معنا للحصول على الاستشارة الطبية المجانية ومعرفة كامل التفاصيل المتعلقة بحالتك.

إستشارة مجانية

يرجى ملء النموذج أدناه وسنتصل بك في أسرع وقت ممكن.