preloader

الأسئلة الشائعة حول عمليات التجميل

الأسئلة الشائعة حول عمليات التجميل في تركيا

زاد إنتشار العمليات التجميلية في السنوات الأخيرة لما تقدمه هذه العمليات من حلول فعلية للتخلص من عدة مشاكل موجودة بالجسم تسبب مشاكل نفسية وجسدية للمريض، ولكن على الرغم من زيادة الإقبال عليها وإنتشار العديد من المراكز والمشفيات التي تجريها إلا إنه لابد من توخي الحذر قبل إجرائها وأخذ مشورة طبيب التجميل في الإجراء الضروري الذي يفيد الجسم والشخص بشكل عام حتى لا يحدث مضاعفات في غنى عنها، لذا إنتشرت العديد من الأسئلة التي تخص عمليات التجميل سنوضح أهمها في السطور التالية.

01. لماذا تركيا هي الأفضل لعمليات التجميل؟
تولي الحكومة التركية أهتمام خاص بالسياحة العلاجية نظرًا لما له من أهمية على الإقتصاد القومي للدولة لذا تقوم بتوفير كافة الإمكانيات التي يحتاجها المركز من أجهزة حديثة متقدمة، يعمل بها أمهر الأطباء على مستوى العالم سواء العرب أو حتى الأجانب فهم حريصون بشكل دائم على تطوير مهاراتهم وخبراتهم عن طريق اجتياز الدورات العالمية وحضور المؤتمرات الدولية وغيرها، هذا إلى جانب أن هذه المراكز تقدم العديد من العروض المغرية مثل الإقامة الفندقية والمواصلات من الفندق إلى المشفى وغيرها، وجود خدمات ترجمة فورية متواجدة بشكل مستمر مع المريض منذ حضوره الجلسة الأولى وحتى الوصول إلى المراحل النهائية، كما تقدم العديد من المراكز خدمات متابعة ما بعد العملية للاطمئنان على حالة المريض ووصوله إلى أفضل النتائج التي ترضيه.
02. ما هي أشهر عمليات التجميل في تركيا؟
تعتبر كلمة عمليات التجميل مصطلح شامل يعبر عن العديد من العمليات التي يمكن إجرائها تحت نفس المسمى ومن بينها ما يلي: 1. عمليات تجميل الوجه يعتبر الوجه من الأجزاء الحساسة والتي تحتاج إلى خبرة وافية وخاصة عند الخضوع لإجراء عملية تجميل فأي تغيير يحدث في الوجه سواء إيجابي أو سلبي يظهر على شخصية الفرد بشكل مباشر لذا تولي المراكز التركية اهتمام خاص بهذا الجزء، ومن بين عمليات تجميل الوجه تجد: عملية شد الوجه، شد الجفون، شد الرقبة، حقن الوجه، حقن الشفاه، شد الوجه بالخيوط وغيرها. 2. عمليات تجميل الصدر هناك العديد من المشكلات التي تواجه المرأة في هذه المنطقة وترغب في التخلص منها للحصول على شكل أفضل، ومن بين عمليات التجميل في هذه المنطقة تجد: تكبير الصدر، تصغير الصدر، شد الصدر. 3. عمليات نحت الجسم هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على قوام متناسق مشدود خالي من الترهلات والدهون لذا يلجأون إلى الخضوع لعملية نحت الجسم لإزالة الدهون من مناطق معينة، ومن بين هذه العمليات تجد شفط الدهون، إزالة التجاعيد، شد البطن. 4. عمليات تجميل الأنف يعتبر الأنف من الأجزاء الهامة والضرورية للشخص وأي تغيير في مظهرها تجد الشكل كله يتغير لذا يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على أنف جميل وله شكل متناسق مع الوجه لذلك قد يخضع لعملية التجميل في الأنف والتي قد تتمثل في تصغير الأنف وتصحيح عيوب الأنف. 5. تجميل الأسنان من العمليات الهامة التي إنتشرت بشكل واسع في تركيا وهي متعددة منها زراعة الأسنان والتي تساعد في الحصول على أسنان تشبه الأسنان الطبيعية ولكنها ثابتة وغير متحركة، تركيب إبتسامة هوليود التي تساعد في الحصول على ابتسامة جذابة واسنان متساوية في الطول والشكل والحجم وغيرها من عمليات تجميل للأسنان في تركيا. 6. زراعة الشعر من أهم عمليات التجميل في المراكز التركية والتي تساعد في القضاء على جميع مشاكل الشعر من تساقط شديد أو صلع وراثي وغيرها وتكون نتيجتها مذهلة، المراكز التركية تقدم هذه العمليات بأفضل التقنيات على مستوى العالم ويجريها أفضل الأطباء وبنتائج مذهلة. لم تكن هذه عمليات التجميل الوحيدة في تركيا ولكن هناك العديد من العمليات التي يخضع لها الأفراد رغبة في الحصول على شكل متناسق وجذاب.
03. كيف يمكن تحديد تكلفة عمليات التجميل في تركيا؟
على الرغم من توافر المئات من مراكز التجميل في تركيا إلا أن تكلفة عملية معينة تختلف من مركز لآخر وذلك بناء على عدد من العوامل الهامة والتي نذكر منها: · خبرة الطبيب ومهارته فهو الفيصل الرئيسي في نجاح العملية والحصول على الشكل المطلوب لذا كلما إرتفعت خبرة الطبيب كلما إرتفعت التكلفة. · مستوى المركز وتجهيزه بأفضل الأدوات والمعدات الحديثة فهذا الأمر يكون عامل رئيسي في تحديد التكلفة المدفوعة في العملية. · نوع العملية والمكان الذي ستتم به ومدى الدقة التي تحتاجها والتقنية المستخدمة في العملية. · المشكلة التي يعاني منها المريض وحجمها والصعوبة التي تظهر عليها.
04. ما هي أهم النصائح الضرورية قبل إجراء عمليات التجميل في تركيا؟
هناك العديد من النصائح العامة والضرورية والتي تؤثر بشكل مباشر على نتيجة العملية النهائية لذا لابد من الحذر منها ومعرفتها، ومنها: · التوقف عن التدخين لمدة كافية وفيما لا يقل عن شهر قبل العملية، ومن الأفضل الإقلاع عنها. · التوقف عن تناول أي أدوية أو مكملات غذائية تسبب سيولة في الدم. · مصارحة الطبيب بأي أمراض عضوية يشكو منها المريض حتى ولو كانت غير متعلقة بالعملية نفسها. · إجراء جميع التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب بشكل جيد.
05. ما هي أهم النصائح بعد إجراء عمليات التجميل في تركيا؟
وحتى يصل المريض إلى النتيجة التي يتمناها من العمليات التجميلية بغض النظر عن نوعها أو المكان المقصود لابد من توخي الحذر بعد العملية وإتباع بعض النصائح الضرورية بعد الخضوع لعمليات التجميل في تركيا، ومن أهم هذه النصائح: · التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية ونفس الأمر بالنسبة لتناول الكحوليات. · تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر حتى لا يحدث أي تغيير غير مرغوب فيه. · تجنب تناول الأدوية الغير موصوفة من قبل الطبيب وخاصة تلك الأدوية التي تسبب سيولة في الدم مثل الأسبرين. · الحصول على قسط وفير من الراحة والالتزام بالتغذية المثالية تناول الوجبت الكاملة مع تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب في مواعيدها. · في حالة حدوث أي أمر غير مرغوب فيه أو أمر طارئ يجب اللجوء إلى الطبيب حتى تحصل على النتيجة التي ترغب فيها.
06. هل عمليات التجميل مؤلمة؟
للإجابة على هذا السؤال لابد وأن نعرف أن هناك مناطق شديدة الحساسية ويكون فيها ألم وخاصة إذا كان الطبيب غير خبير وهناك مناطق قد لا تشعر بألم بها، فقد تجد عملية شد البطن عملية سهلة وبسيطة ولكن الشفاء فيها يكون بطئ بعكس عملية نفخ الشفاه فهي عملية سهلة ولا يشعر المريض خلالها بالألم نتيجة قلة الأعصاب المنتشرة حول الفم، وفي النهاية قضية وجود ألم أو لا يعتمد على خبرة الطبيب وطبيعة جسم المريض نفسه ومدى قابليته للتماثل للشفاء بشكل سريع.