preloader

الأسئلة الشائعة حول تجميل الأسنان

الأسئلة الشائعة حول زراعة وتجميل الأسنان في تركيا

زراعة وتجميل الأسنان في تركيا من المجالات الأكثر تطور وخاصة في السنوات الأخيرة لما لها من أهمية بالغة لدى العديد من الأشخاص، فلا يمكن أن يستغني شخص عن الأسنان كما أن التركيبات الصناعية لم تعد توفي بالغرض فهناك العديد من المشكلات التي يواجهها الشخص الذي يستخدم هذه التركيبات لذا كانت الحاجة ماسة للبحث عن الأفضل حتى إستطاع العلماء والأطباء الوصول إلى زراعة الأسنان بأفضل طريقة ممكنة بأدنى آثار جانبية.

01. ما هي فوائد زراعة الأسنان؟
بعد إنتشار زراعة الأسنان على مستوى العالم وتفوق تركيا بها أصبح التساؤل الذي يطرح نفسه ما هي الفوائد التي يحصدها الإنسان بعد زراعة الأسنان؟ ولكن يمكن بلورة ذلك في عدد من النقاط الهامة وهي: 1. تعمل على تحسين الشكل العام فمن الطبيعي بعد فقدان الأسنان تبدأ عظام الفك بالتأكل ويظهر الإنسان بعمر أكبر من عمره الطبيعي ولكن عند زراعة الأسنان تساعد على الحفاظ على عظام الفك في مكانها الطبيعي بالشكل المعتاد مما يعمل على تحسين الشكل العام. 2. تحسين الصحة الفموية للفرد حيث تعمل زراعة الأسنان على الحفاظ على باقي الأسنان الطبيعية من التآكل أو التسوس فالتخلص من سن تالف واستبداله بآخر جديد هو أساس زراعة الأسنان. 3. زيادة الثقة بالنفس عن طريق حصول الفرد على الإبتسامة الجذابة والشكل المتناسق. 4. تحسين القدرة على المضغ وتناول الطعام بشكل جيد وهو الأمر الخاص والأهم بالنسبة لزراعة الأسنان. 5. خروج بعض الحروف بشكلها الطبيعي والتي تعتمد في نطقها على الأسنان الأمامية بشكل خاص. 6. حصول الفرد على أسنان تشبه الأسنان الطبيعية في الشكل والمظهر وبشكل ثابت لا يتحرك.
02. لماذا تركيا هي الأفضل لإجراء زراعة الأسنان؟
تعتبر تركيا هي الدولة الأفضل في مجال زراعة وتجميل الأسنان لما بها من مراكز متقدمة مجهزة بأفضل الأجهزة الحديثة وتستخدم أحدث التقنيات والطرق الخاصة بمجال الأسنان، ليس هذا فحسب بل تتميز تركيا بتواجد العديد من الأطباء المهرة في هذا المجال الذين يعملون بكل جهد لديهم حتى يصلوا بالمريض لأفضل نتيجة يتمناها، كما أن هؤلاء الأطباء حريصون بشكل دائم على حضور المؤتمرات العالمية وزيادة معلوماتهم والحصول على أرقى الدرجات حتى وصلوا لأفضل مكانة وتفوقوا على الأطباء الأجانب، كل هذه أسباب جعلت تركيا هي الإختيار الأفضل لكل من يرغب في زراعة وتجميل الأسنان.
03. ما هي طريقة إجراء زراعة الأسنان؟
تتكون الأسنان المزروعة من جذر من مادة التيتانيوم وهي عبارة عن مادة صلبة يمكنها الالتحام مع عظم الفك بشكل طبيعي دون أدنى مشكلة وبالتالي فتكون طريقة إجراء زراعة الأسنان كالتالي: 1. بعد تخدير اللثة أو مكان الزراعة يقوم الطبيب بفتح اللثة لوضع الغرسة بها المصنوعة من التيتانيوم بشكل دقيق. 2. بعد وضع الغرسة بالشكل الصحيح يقوم بغلق الفتحة بالشكل المناسب. 3. بعدها يتم وضع التاج المؤقت حتى يتأكد الطبيب من إلتئام الغرسة مع عظم الفك وذلك يستغرق مدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 شهور. 4. بعد التأكد من الالتئام يقوم الطبيب بنزع التاج المؤقت ووضع السن التعويضي وهو سن له نفس مواصفات الأسنان الطبيعية من حيث اللون والشكل والملمس ويقوم بنفس الدور.
04. كم من الوقت تستغرق عملية زراعة الأسنان؟
هذا الأمر يتوقف على مهارة وخبرة الطبيب حيث يحتاج الطبيب الماهر ذو الخبرة الفائقة إلى عشرون دقيقة ليقوم بغرس السن الواحد داخل اللثة وبالتالي فهي عملية سريعة ولا تكلف الوقت، أما الفترة التي يحتاجها المريض للحصول على أسنان مزروعة بشكل نهائية فهي قد تصل إلى ستة أشهر وذلك للتأكد من التئام الجذر المصنوع من عظم الفك، خلال هذه الفترة يكون هناك زيارات عادية.
05. هل عملية زراعة الأسنان لها آثار جانبية؟
عملية زراعة الأسنان شأنها شأن أي عملية جراحية فتتوقف الآثار الجانبية على خبرة الطبيب نفسه ومدى قابلية الجسم لإستقبال الغرسة، ولكن بوجه عام هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث وأهمها: حدوث كسر في الزرعة نتيجة تحميلها وزن زائد مما يسبب آلام مبرحة في الفك. عدم وجود عظم في الفك بشكل مناسب. اصابة الفرد ببعض الأمراض التي تمنع زراعة الأسنان أو التي تحتاج لمعاملة خاصة. فقدان بعض الأسنان المزروعة نتيجة بعض العوامل الجانبية.إختيار طبيب ماهر ذو خبرة فائقة قادر على الوصول بالمريض إلى أفضل حالة.
06. ما الفرق بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان؟
الكثير من الأشخاص يختلط عليهم الأمر بين زراعة الأسنان وتركيب الأسنان ولكن هناك فرق كبير بين المصطلحين، تركيب الأسنان هي عبارة عن تركيب جسور للأسنان بنفس شكل الأسنان الطبيعية ولكن يتم تحميلها على الأسنان الجانبية ولا يتم تثبيتها في عظم الفك هذا الأمر عكس زراعة الأسنان في الزراعة يقوم الطبيب بتثبيت زرعة من التيتانيوم في عظم الفك حتى تلتئم بشكل جيد ثم يتم تركيب التاج النهائي ويكون له نفس وشكل ولون الأسنان الطبيعية، والفرق بينهم بالتأكيد في السعر وتكلفة زراعة الأسنان أعلى بالتأكيد ولكن تعتبر هي الأفضل ونتيجتها دائمة بعكس تركيب الجسور فهي حل مؤقت ولا تعطي نفس النتيجة.
07. هل نتيجة زراعة الأسنان دائمة؟
بالطبع نتيجتها دائمة وخاصة عند إختيار طبيب على مستوى عالي من الخبرة حيث تتكون الغرسة الأساسية من مادة التيتانيوم وهي مادة سريعة الالتئام مع عظم الفك ولا تتأثر بالمشروبات الملونة أو الأطعمة القاسية بل يمكن التعامل معها مثل الأسنان الطبيعية، وكلما زاد إهتمام الفرد بها من حيث النظافة والغسيل كلما طال عمر السن المزروع، كما إنها لا تصاب بالتسوس بشكل سريع بل إنها مقاومة للتسوس.
08. هل من الممكن أن تفشل عملية زراعة الأسنان؟
من أنجح عمليات التجميل في تركيا هي عملية زراعة الأسنان نظرًا لما توفره المراكز التركية من الخبرة الفائقة والأطباء المهرة والأجهزة الحديثة، لذا يعتبر نسبة فشل عملية زراعة الأسنان في تركيا أمر مستحيل وإن حدث يكون بسبب بعض الأخطاء الطبية الناتجة عن عدم معالجة المشاكل الثانوية للأسنان قبل إجراء عملية الزراعة.
09. هل عملية زراعة الأسنان مؤلمة؟
عملية زراعة الأسنان أو أي عملية تجميل في الأسنان تكون تحت تأثير مخدر موضعي حتى لا يشعر المريض بأي ألم ويستطيع الطبيب العمل بشكل مريح، لذا تعتبر عملية زراعة الأسنان عملية غير مؤلمة خاصة إذا كانت تحت إشراف طبيب ذو خبرة فائقة.
10. هل يلزم اخذ اجازة من العمل بعد عملية زراعة الأسنان؟
زراعة السن الواحد قد تستغرق عشرون دقيقة أي أن لزراعة أربع أسنان مثلاً قد يصل الوقت إلى ساعتان وهذا يعني أن العملية لا تحتاج لأكثر من يوم لإجرائها ولكن قد يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية ولمدة قد تصل إلى عشرة أيام لذا فمن الأفضل أخذ قسط من الراحة في هذا الفترة حتى تستطيع المرور منها بسلام.